القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

حل مشكلة بطء جهاز الكمبيوتر اثناء التشغيل

حل مشكلة بطء جهاز الكمبيوتر اثناء التشغيل


من أي وقت مضى في هذه الحالة؟ لقد تأخرت عن العمل، وصلت إلى المكتب وقمت بتشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك على عجل. ولكن الأمر يستغرق إلى الأبد للتمهيد. حسنًا، من المحتمل أننا جميعًا كنا في وضع مماثل. هل تساءلت يومًا لماذا يحدث هذا وما يمكنك فعله لإصلاحه؟ حسنًا، لدينا الإجابات لك.




هناك عدة أسباب محتملة لبطء تشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، وهناك العديد من الحلول السهلة أيضًا.

اسباب بطء جهاز الكمبيوتر اثناء بدء التشغيل


1. برامج بدء التشغيل

يمكن للبرامج التي يتم تحميلها أثناء بدء تشغيل الكمبيوتر أن تستهلك ذاكرة ثمينة كان من الممكن أن يستخدمها نظامك لبدء التشغيل بشكل أسرع. فكر في تعطيل هذه البرامج، خاصة إذا كنت لا تستخدمها بشكل متكرر.


توجه إلى الإعدادات -> التطبيقات -> بدء التشغيل. هنا، سترى جميع التطبيقات الموجودة على نظامك والتي تم السماح لها بالبدء تلقائيًا عند بدء تشغيل النظام. قم بتعطيلها عن طريق النقر على زر التبديل.

2. مساحة القرص الصلب غير كافية

مع مرور الوقت، يمكن أن يمتلئ القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك بعدد كبير من الملفات والبرامج. لكي يعمل الكمبيوتر المحمول على النحو الأمثل، يوصى بأن يكون على محرك الأقراص الثابتة مساحة خالية على القرص تبلغ 15 بالمائة على الأقل. قد يؤدي امتلاءه أيضًا إلى بدء تشغيل الكمبيوتر المحمول بشكل أبطأ من المعتاد. في هذه الحالة، كل ما هو مطلوب منك هو المرور عبر مستكشف الملفات بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك وحذف أي برامج لا تستخدمها.

3. برامج التشغيل القديمة

يمكن أن تعيق برامج التشغيل القديمة أداء نظامك أيضًا. للحفاظ على تحديث برامج التشغيل الخاصة بك على أنظمة Windows، توجه إلى الإعدادات -> التحديث والأمان. هنا، اضغط على خيار “Windows Update”، ثم اضغط على “التحقق من وجود تحديثات”.

بعد ذلك، تحقق من تحديثات برنامج التشغيل ضمن عرض التحديثات الاختيارية، وحدد كافة برامج التشغيل المتوفرة لها. الآن، انقر فوق "تنزيل وتثبيت" وستكون جاهزًا.

4. البرامج الضارة

قد تؤدي أي برامج ضارة أو فيروسات أو برامج إعلانية قد تكون دخلت إلى جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى تباطؤه أيضًا. تقوم بعض الفيروسات والبرامج الضارة بمهاجمة ملفات نظام Windows مباشرة، مما يتسبب في تشغيلها ببطء شديد، أو فشل تشغيلها على الإطلاق.

لذلك، من الجيد إجراء فحص دوري لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك بحثًا عن نفس الشيء باستخدام برامج جدار الحماية المضمنة فيه. يمكنك أيضًا اختيار برنامج مكافحة الفيروسات وإجراء عمليات فحص كاملة للنظام بشكل دوري. لا تكتشف هذه البرامج البرامج الضارة فحسب، بل يمكنها أيضًا تنظيفها نيابةً عنك.

5. مشاكل الأجهزة

إذا لم يكن هناك أي سبب من الأسباب المذكورة أعلاه يمثل المشكلة، فمن الممكن أن يكون جهاز الكمبيوتر المحمول لديك هو سبب المشكلة. في مثل هذه الظروف، لا بد من أخذه إلى مركز خدمة معتمد أو التفكير في الاستثمار في جهاز كمبيوتر محمول جديد تمامًا.


يمكن أن يكون سبب أوقات التمهيد البطيئة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك بسبب عدة عوامل. ومع ذلك، في معظم الأحيان، تكون إصلاحات المشكلة هي عملية سريعة إلى حد ما وخالية من المتاعب.

تعليقات