القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية حذف سجل البحث على أي هاتف أندرويد

كيفية حذف سجل البحث على أي هاتف أندرويد


أصبح تصفح الويب على هواتفك الذكية بمثابة طقوس من نوع ما بفضل الراحة التي توفرها عدم تقييدك بالسلاسل إلى المكتب. ومع ذلك، قد لا يدرك البعض أن هذه المتصفحات ستحفظ أيضًا زياراتك ونشاطك على موقع الويب باسم "السجل". 




على الرغم من أن سجل الويب يمكن أن يكون مفيدًا في تتبع مواقع الويب التي قمت بزيارتها شخصيًا، إلا أنه يمكن أن يصبح مشكلة تتعلق بالخصوصية أيضًا بسرعة. علاوة على ذلك، فإن الهواتف ذات الميزانية المحدودة ذات سعة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي المحدودة، يمكن أن تتباطأ بمجرد أن تصبح قائمة السجل طويلة. لحسن الحظ، هناك حل سهل بما فيه الكفاية لمسح سجل البحث من هاتفك. تابع القراءة لمعرفة ذلك.



خطوات حذف سجل البحث على أي هاتف يعمل بنظام Android


فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مسح سجل البحث في تطبيق Google أو Chrome:


1. حذف سجل البحث في تطبيق جوجل


على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، افتح تطبيق Google وانقر على أيقونة/صورة الملف الشخصي المستديرة في الزاوية العلوية اليمنى. اضغط على خيار سجل البحث، والذي سيمنحك عرضًا لنشاط الويب الخاص بك على مدار اليوم. سترى زر حذف مع القائمة المنسدلة. اضغط على الزر وحدد خيار الحذف طوال الوقت.

إذا كنت تريد الاستمرار في مسح سجلك من وقت لآخر، فحدد خيار الحذف التلقائي من القائمة المنسدلة. سيعطيك هذا نطاقًا زمنيًا سيتم خلاله مسح السجل تلقائيًا. سينقلك هذا إلى شاشة تحتاج فيها إلى تحديد النشاط الذي تريد حذفه. حدد النشاط وفقًا لذلك أو حدد مربع تحديد الكل لحذف جميع الأنشطة. انقر على التالي.

بعد النقر على التالي، ستنتقل إلى شاشة التأكيد، والتي ستسألك عما إذا كنت تريد مسح السجل نهائيًا. في أسفل هذه الصفحة، انقر فوق "حذف" لمسح سجلك وإكمال العملية.


2. كيفية حذف سجل البحث في جوجل كروم


افتح Chrome على هاتف Android الخاص بك وانقر على النقاط الثلاث الموجودة في الجزء العلوي الأيمن من شاشتك. حدد التاريخ من الخيارات. سيُظهر هذا بيانات التصفح الخاصة بك حسب اليوم والتاريخ.

اضغط على مسح بيانات التصفح وتأكد من تحديد مربع سجل التصفح. ثم اختر نطاقًا زمنيًا من القائمة المنسدلة وانقر على مسح البيانات في الأسفل. لمسح سجل التصفح بالكامل، حدد "جميع الأوقات" من القائمة المنسدلة.



يجب أن تعمل الخطوات المذكورة أعلاه أيضًا على المتصفحات الشائعة الأخرى مثل Firefox أو Opera أو Microsoft Edge. ستساعدك هذه الخطوات السهلة على حذف السجل على Android بسرعة، والحفاظ على عمل هاتفك بسلاسة، وحماية خصوصيتك.

تعليقات