القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

طريقة تفعيل VoLTE على هاتف Samsung Galaxy

كيفية تمكين VoLTE على هاتف Samsung Galaxy

هل أنت مهتم بكيفية (أو لماذا) تمكين VoLTE على هاتف Samsung Galaxy الخاص بك؟ ربما تكون قد سمعت مصطلح Voice over LTE، أو VoLTE، ولم تدرك بالضبط ما هو عليه. 



تعد تقنية VoLTE مجرد وسيلة رائعة للقول بأن هاتفك يستخدم جزءًا من نطاق بيانات LTE للمكالمات الصوتية، مما يؤدي إلى إشارة أكثر اتساقًا ومكالمات أكثر وضوحًا. سيتم تشغيل هذا الإعداد افتراضيًا في معظم الهواتف الحديثة، على الرغم من أنه قد تكون هناك أسباب لعدم تفعيله من قبل الشركة المصنعة أو شركة الاتصالات (يتعلق الأمر بالأجزاء الداخلية للهاتف أو شبكة الاتصالات). والخبر السار هو أنه من السهل تمكين هذا الإعداد، وبمجرد الانتهاء منه، يمكنك الاستمتاع بمكالمات أكثر وضوحًا وإشارات أفضل.

كيفية تمكين VoLTE على هاتف Samsung Galaxy الخاص بك

  1. افتح تطبيق الإعدادات على شاشتك الرئيسية أو درج التطبيقات، أو قم بالتمرير لأسفل من أعلى الشاشة.



  1. اضغط على اتصالات .
  2. اضغط على شبكات المحمول .
  3. قم بالتبديل إلى مكالمات VoLTE .



من الآن فصاعدًا، سيتم التعامل مع مكالماتك الهاتفية عبر بيانات LTE طالما أن هذا خيار متاح لك. عندما لا يكون الأمر كذلك، ستعود إلى شبكة الجيل الثالث أو أقل، ولكن لا يلزم اتخاذ أي إجراء آخر من جانبك.

ما هي هواتف سامسونج التي يمكنها استخدام VoLTE؟

إذا كان لديك هاتف Samsung Galaxy حديث (أي شيء من السنوات الخمس الماضية أو أكثر)، فمن المحتمل أن يدعم الجهاز على الأقل مكالمات VoLTE. يتضمن ذلك طرازات السلسلة A منذ A3، وسلسلة J منذ J1 وJ Max، وسلسلة S منذ S4، وسلسلة Note منذ Note 3. بالطبع، فقط لأن أجهزة هاتفك ستدعم VoLTE، فهذا لا يعني ذلك. يدعمه مشغل شبكة الجوال الخاص بك، أو أنه سيسمح لك بتغيير إعداداتك يدويًا.


دعم الناقل

سيختلف دعم VoLTE حسب شركة الاتصالات والموقع، وقد تختلف الخيارات المحددة المطلوبة لتمكينها قليلاً من شركة اتصالات إلى أخرى أيضًا. قد لا تمنحك بعض شركات النقل خيار العبث بالإعدادات. على سبيل المثال، لم يكن لدى أحد أجهزة Galaxy S20 الخاصة بنا على AT&T خيار تحديد VoLTE، في حين أن الأجهزة الأخرى التي كانت لدينا على Google Fi وT-Mobile وحتى Rogers فعلت ذلك دون أي مشكلة. إذا كانت لديك أي أسئلة حول توافق VoLTE مع هاتف Samsung Galaxy الخاص بك، فاتصل بمشغل شبكة الجوال للحصول على مزيد من المعلومات.

تعليقات