القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

نصائح لاطالة عمر شاحن هواتف الاندرويد

نصائح لاطالة عمر شاحن هواتف الاندرويد 

نظرًا لأن هواتف Android تتمتع بأكبر حصة في سوق الهواتف الذكية ، فهناك الآلاف من الشركات المصنعة التابعة لجهات خارجية تقدم ملحقات لهواتف Android. وبطبيعة الحال، فإن معظم ملحقات الطرف الثالث لا تقترب حتى من جودة الملحقات الأصلية التي يتم شحنها مع هاتف Android الخاص بك.




وبالحديث بشكل خاص عن شاحن هاتف Android الخاص بك، فإن الشاحن الأصلي هو الأفضل دائمًا. عندما تنتهي هذه المشكلة، تجد نفسك عالقًا مع أجهزة شحن تابعة لجهات خارجية إما أن تنقطع بعد بضعة أشهر أو تزعجك بسبب مشكلة فصل الشاحن.

إذا كنت لا تريد الاعتماد على شاحن Android تابع لجهة خارجية، فابدأ في الاهتمام بالشاحن الأصلي لهاتفك الآن. لمساعدتك في حماية شاحن هاتف Android، لدي بعض النصائح البسيطة وبعض الحيل المفيدة التي يمكنك القيام بها بنفسك.

نصائح بسيطة لإطالة عمر شاحن هاتف Android

لنبدأ ببعض النصائح الأساسية أولاً والتي من شأنها أن تساعد في إطالة عمر الشاحن دون بذل الكثير من الجهد. من المهم التعامل مع شاحن هاتفك بشكل صحيح. توجد أسلاك صغيرة داخل الكابل يمكن أن تنكسر بسهولة، ويكون كلا طرفي الكابل عرضة بشكل خاص للانحناء والكسر. لقد قمت أدناه بإدراج التعليمات الأساسية حول كيفية العناية بالشاحن الخاص بك.

اسحب الشاحن بالطريقة الصحيحة

يعد سحب الشاحن عن طريق الإمساك بالكابل أمرًا سهلاً - فالكابل موجود بالفعل بين يديك - ولكنه سيؤدي إلى كسر الأسلاك الموجودة بالداخل. أثناء سحب الشاحن، ضع إحدى يديك على مأخذ الطاقة واستخدم اليد الأخرى لسحب الشاحن بقوة متزايدة.

تجنب منافذ الطاقة المحمية

اليوم، تأتي العديد من منافذ الطاقة مزودة بواقيات في المقدمة تتطلب منك استخدام قوة كبيرة لإدخال المسامير. تكون دبابيس الشاحن عرضة للانحناء وحتى الكسر إذا استخدمت قوة كبيرة. إذا كان لديك منافذ الطاقة هذه، فالبديل الأفضل هو استخدام سلك تمديد أو محول قابس متعدد الأغراض (بدون واقيات) وإدخال الشاحن الخاص بك هناك. لقد كسرت مؤخرًا دبابيس شاحن جهاز توجيه Wi-Fi الخاص بي بفضل هؤلاء الحماة.


تخزينها بشكل صحيح

توجد أسلاك معدنية داخل كابل الشحن، ونعلم جميعًا أن الأسلاك المعدنية أقل مقاومة للمنعطفات الحادة والمنعطفات المستمرة غير المنتظمة. على الرغم من أن الأسلاك الموجودة داخل كابلات الشحن مقاومة بما يكفي لتحمل الانحناء المستمر، إلا أن المنعطفات الحادة وغير المنتظمة ستؤثر على العمر الإجمالي.

أنت بحاجة إلى استخدام طريقة موثوقة لتغليف كابل الشحن واستخدام نفس الطريقة في كل مرة لضمان أقل عدد من المنعطفات غير المنتظمة. أوصي بلف الكابل على جسم دائري لأن ذلك يضمن عدم وجود انعطافات حادة، على غرار كيفية لف الشريط اللاصق. بالنسبة لشاحن هاتفي، أستخدم الكوب البلاستيكي القديم الخاص بابني والذي يتميز أيضًا بتصميم دوامي، ويمكنك استخدام أي شيء دائري تريده. ومع ذلك، تأكد من عدم لف السلك بشدة لأن ذلك سيخلق توترًا قد يؤدي إلى إتلافه.

بدلًا من ذلك، يمكنك أيضًا شراء جهاز لف السلك الذي يمكنه لف السلك تلقائيًا بأمان وإبقائه منظمًا. 


أبقِ الشاحن بعيدًا عن الحيوانات الأليفة

إذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة، يصبح من الضروري تخزين الشاحن الخاص بك في المكان المناسب. لدى القطط والكلاب عادة مضغ الكابلات، خاصة إذا كانت في مرحلة التسنين. إذا كان لديك حيوانات أليفة، فاشحن الهاتف في مكان بعيد عن متناولهم وقم بإخفائه عند الانتهاء من الشحن. قد يؤدي مضغ الكابل المتصل بمنفذ الطاقة إلى حدوث صدمة كهربائية أيضًا.

حيل لتعزيز شاحن هاتف أندرويد

إذا اتبعت إجراءات السلامة، فمن المفترض أن تكون قادرًا على إطالة عمر الشاحن الخاص بك. ومع ذلك، إذا كنت تريد أن يستمر شاحن هاتف Android الخاص بك لفترة أطول، فهناك بعض الطرق المثيرة للاهتمام لتعزيزه. دعونا نتحقق من الطريقتين المفضلتين لدي لتعزيز الشاحن.

استخدم ربيع القلم

إنها خدعة سريعة وقذرة، ولكنها فعالة بالفعل ويمكن أن توفر حماية موثوقة. المفهوم بسيط، تحتاج إلى الالتفاف حول  طرفي الكابل. سيضمن هذا أن الكابل قابل للانحناء، لكن ليس لدرجة أنه قد يؤدي إلى تلف الأسلاك الموجودة بداخله.



تعليقات