القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

ارتفاع درجة حرارة هاتف أندرويد؟ إليك 11 طريقة لتبريد هاتف Android الخاص بك

 ارتفاع درجة حرارة هاتف أندرويد؟ إليك 11 طريقة لتبريد هاتف Android الخاص بك

تزداد الهواتف الذكية تطورًا يومًا بعد يوم، مع زيادة في القوة وانخفاض في الحجم. ومع ذلك، أدى هذا التقدم أيضًا إلى زيادة مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي. مع المزيد من قوة المعالجة. يتم توليد المزيد من الحرارة، ويجعل الجهاز المدمج من الصعب إطلاق الحرارة بشكل صحيح.



إذا كانت درجة حرارة هاتف Android الخاص بك مرتفعة للغاية، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تبريد هاتف Android الخاص بك. لقد أدرجت أدناه 11 طريقة لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتف Android الخاص بك وتبريده.

هل يجب أن تشعر بالقلق؟

قبل أن تتعلم كيفية إصلاح ارتفاع درجة حرارة هاتف Android الخاص بك، من المهم معرفة الضرر الذي يمكن أن يسببه ارتفاع درجة الحرارة. أقل ما يمكن أن يحدث هو أن هاتفك قد يتعطل أو يتوقف عن العمل في منتصف الاستخدام. ومع ذلك، إذا أبقيت هاتفك ساخنًا بشكل مستمر، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى إتلاف المكونات الداخلية وحتى جعل الهاتف غير قابل للاستخدام.

أسوأ ما يمكن أن تتوقعه هو أن ينفجر هاتفك مما يؤدي إلى إصابة جسدية. لذا، نعم، ارتفاع درجة الحرارة أمر سيء ويجب أن تشعر بالقلق الشديد.

1. توقف عن الإفراط في استخدام الهاتف

بدلاً من إلقاء اللوم على هاتف Android بسبب ارتفاع درجة الحرارة، دعونا نتحقق من عادات الاستخدام لدينا أولاً. الهواتف الذكية قوية، لكنها ليست مصممة للاستخدام المستمر، على عكس وحدات التحكم في الألعاب أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية. ببساطة لأن لديهم نظام تبريد (ومساحة) محدودة ويعتمدون على بطارية تولد المزيد من الحرارة.

إذا كنت تلعب ألعابًا سريعة الوتيرة ومكثفة الرسومات لفترة طويلة على هاتف Android الخاص بك، فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى تسخينه بسهولة. أثناء هذه المعالجة العالية، تحتاج ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ووحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) والبطارية في هاتفك إلى العمل بجد. جميع مكونات الأجهزة هذه تولد الحرارة وتؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة هاتفك.

الآن لا أنصحك بالتوقف عن ممارسة الألعاب ذات الرسومات المكثفة أو استخدام التطبيقات الثقيلة الأخرى، ولكن من المهم خلق التوازن. بالنسبة لهاتف Android أحدث، من المفترض أن يساعد الاستخدام المكثف لمدة ساعة أو ساعتين واستراحة لمدة 20 إلى 30 دقيقة في الحفاظ على برودة هاتف Android. ومع ذلك، قد تضطر إلى تقليل وقت الاستخدام للهواتف القديمة (خاصة التي يزيد عمرها عن عام).

2. ارتفاع درجة حرارة البطارية

البطارية المعيبة هي السبب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة حرارة الهاتف. قد يكون هاتفك على ما يرام، ولكن إذا ارتفعت درجة حرارة بطارية هاتفك، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف بالكامل بل ويؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع . لاكتشاف وجود خلل في البطارية ، تحقق مما إذا كان الجزء الخلفي من هاتفك يسخن أكثر من المناطق الأخرى. حاول أيضًا إخراج البطارية ومقارنة درجة حرارتها مقارنة بالهاتف.

علاوة على ذلك، تأتي معظم هواتف Android أيضًا مزودة بأداة معلومات البطارية المدمجة لمعرفة صحة البطارية ودرجة حرارتها. انتقل إلى تطبيق الاتصال بهاتفك (الذي تجري منه المكالمات) وأدخل *#*#4636#*#*  فيه. يجب أن يظهر خيار "معلومات البطارية"، اضغط عليه وسترى صحة البطارية ودرجة حرارة البطارية مدرجة. يجب أن تكون صحة البطارية "جيدة"، وأي شيء آخر يجب أن يثير القلق. أما بالنسبة لدرجة حرارة البطارية، فيجب أن تتراوح بين 25 درجة مئوية إلى 40 درجة مئوية، بينما يجب أن تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية فقط عند الاستخدام العالي جدًا. إذا كانت درجة حرارة بطاريتك أعلى من 50 درجة مئوية، فهناك احتمال أن تكون معيبة.

معلومات عن ارتفاع درجة حرارة الهاتف android

إذا كان هاتفك الذي يعمل بنظام Android لا يدعم ميزة معلومات البطارية، فيمكنك أيضًا استخدام تطبيق AccuBattery المجاني للحصول على نظرة ثاقبة حول صحة البطارية ودرجة حرارتها. إذا كانت بطارية هاتفك هي السبب، فسيتعين عليك استبدالها بأخرى جديدة (إن أمكن).

3. ارتفاع درجة حرارة هاتف Android أثناء الشحن

إذا استمر ارتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء الشحن، فقد تكون هناك مشكلة في البطارية أو الشاحن. استخدم الإرشادات الواردة في النصيحة أعلاه لمعرفة الحالة الصحية للبطارية والتأكد من أنها جيدة. بالنسبة للشاحن، حاول استبدال كل من الشاحن وكابل البيانات لمعرفة ما إذا كان أي منهما هو السبب. إذا وجدت أن أيًا من هذه المكونات معيب، فسيتعين عليك استبدالها.

علاوة على ذلك، تأكد من عدم وضع الهاتف في مكان خانق أثناء الشحن، مثل تحت الوسادة. نظرًا لأن الشحن يولد الحرارة بالفعل، فقد يؤدي المزيد من موارد التدفئة إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

ضع في اعتبارك أيضًا عدم شحن واستخدام تطبيق/لعبة ثقيلة في وقت واحد على الهاتف. يؤدي شحن الهاتف إلى توليد الحرارة، وتؤدي البرامج الثقيلة إلى ارتفاع درجة حرارة جميع مكونات الهاتف، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة هاتفك.

4. حافظة هاتف أندرويد الخاص بك

إذا وضعت هاتفك في حافظة للحماية أو فقط لجعله يبدو جيدًا، فقد تكون هذه هي المشكلة. عادة ما تكون العلب مصنوعة من مادة عازلة، مثل البلاستيك أو الجلد. يمكن لمثل هذه المواد أن تحافظ على الحرارة في الداخل والبرودة في الخارج، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة. قم بإزالة علبة الهاتف واستخدمه لمعرفة ما إذا كان لا يزال ساخنًا.

إذا وجدت أن الحالة هي سبب المشكلة، فقم بإزالتها أو استبدالها بحالة أكثر انفتاحًا. يجب أن يكون استبدال العلبة مفتوحًا من الأمام وأخف من الخلف. إذا أمكن، يمكنك أيضًا حفر ثقوب في الجزء الخلفي من حافظة هاتفك الحالي لجعلها أقل اختناقًا. وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك الحصول على حافظة تبريد للهاتف الخلوي -  - والتي ستساعد في تبريد هاتفك.

5. البرامج الضارة والفيروسات

يمكن أن تكون البرامج الضارة أيضًا سببًا لارتفاع درجة الحرارة نظرًا لعدم تكوين هذه البرامج الضارة بحيث تكون سهلة على الموارد. قم بتنزيل Avast Mobile Security & Antivirus وافحص هاتفك بحثًا عن أي برامج ضارة أو فيروسات. سيجد ويحذف أي نوع من البرامج الضارة ويتيح لك معرفة ما تم حذفه. بعد الفحص، حاول استخدام هاتفك مرة أخرى ومعرفة ما إذا كان يسخن.

6. التحكم في تطبيقات الخلفية

إذا كنت لا تستخدم هاتف Android الخاص بك على نطاق واسع ولا تزال درجة حرارته مرتفعة، فقد يكون السبب هو تطبيقات الخلفية. تعمل العديد من التطبيقات في الخلفية لتقديم ميزاتها، لذلك حتى لو قمت بإغلاقها؛ ما زالوا يستخدمون الموارد ويقومون بتسخين الهاتف. يمكنك الانتقال إلى الإعدادات > التطبيقات > تطبيقات الخلفية لرؤية جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية وإيقافها. 

8. تقليل دقة الشاشة

يمكنك أيضًا تقليل دقة شاشة هاتفك مما يؤدي إلى تقليل الضغط بشكل عام على مكونات هاتفك ويجعله سريعًا أيضًا. يؤدي خفض دقة الشاشة إلى تقليل كثافة البكسلات، وبما أن هاتفك سيضطر إلى معالجة عدد أقل من البكسلات، فسوف ترتفع درجة حرارته أيضًا. يمكنك تغيير دقة الشاشة من إعدادات العرض أو خيارات المطور. فيما يلي برنامج تعليمي كامل حول كيفية تغيير دقة الشاشة على نظام Android .

9. العبث بميزات الهاتف وإعداداته

يمكن أن ترتفع درجة حرارة الهواتف القديمة بسبب تآكل مكوناتها. ليس لديك العديد من الخيارات لإصلاح مشكلات ارتفاع درجة الحرارة في مثل هذه الهواتف، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك الحصول على مزيد من الحياة باستخدام الهاتف بكفاءة. تتضمن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف ما يلي:

  • الاستخدام المستمر لشبكة Wi-Fi يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف. قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi بين الحين والآخر عندما لا تستخدمه لتسهيل الأمور.
  • الامتناع عن استخدام التطبيقات المتعطشة للموار والتي قد تسبب ارتفاع درجة الحرارة ويتيح لك تعطيلها أو إلغاء تثبيتها.
  • قم بإيقاف تشغيل البلوتوث طوال الوقت، إلا إذا لزم الأمر.
  • قم بإيقاف تشغيل الاهتزاز (من أي نوع) إذا لم يكن ضروريًا.
  • قم بخفض السطوع، فالمزيد من السطوع يعني المزيد من الضغط على البطارية، وهو أمر سيء لعينيك أيضًا.
  • تجنب استخدام الهاتف كنقطة اتصال.
  • إذا كانت مساحة تخزين هاتفك قريبة جدًا من الامتلاء، فاحذف بعض البيانات. يؤدي المزيد من البيانات إلى إبطاء الهاتف ويساهم أيضًا في تسخينه.
  • لا تبالغ في استخدام الأدوات، استخدم فقط العناصر الضرورية. تستخدم الأدوات الموارد لتحديث المعلومات في الوقت الفعلي.

من المفترض أن تساعد هذه النصائح في الحفاظ على برودة هاتفك. إذا كان لديك هاتف Android جديد، فلا يزال بإمكانك اتباع هذه النصائح للحصول على المزيد من الحياة منه.

10. ارتفاع درجة حرارة هاتف Android أثناء المكالمة

قد ترتفع درجة حرارة هاتف Android الخاص بك أثناء المكالمات الهاتفية الممتدة، مما يجعل من الصعب الاتصال به. تستخدم المكالمات الكثير من الموارد، ويمكنك ملاحظة كيف تستنزف المكالمات بطارية الهاتف. إذا اتصلت لساعات، فمن الواضح أن الهاتف سوف يسخن. ومع ذلك، فإن دفء ورطوبة يديك يساهم أيضًا في ارتفاع درجة حرارة الهاتف. في المتوسط، ساعة واحدة من المكالمة المتواصلة من شأنها أن تجعل الهاتف دافئًا، ولكن ليس ساخنًا بما يكفي ليشكل أي خطر.

حاول إبقاء مكالماتك أقل من ساعة مع فترات راحة ممتدة بينهما. إذا وجدت أن هاتفك يسخن بسرعة إلى حد ما، فحاول استخدام سماعات الرأس أو خيار مكبر الصوت لإجراء مكالمة دون لمس الهاتف. هناك احتمال أن تتعرض سماعات هاتفك للتلف أيضًا، وسيتعين عليك فحصها لدى ورشة إصلاح الهواتف إذا كانت لديك أي شكوك.

11. توفير بيئة آمنة لهاتفك

تعد الأجهزة المعيبة والضغط الناتج عن البرامج من الأسباب الرئيسية لارتفاع درجة حرارة هواتف Android، ومع ذلك، تلعب البيئة الخارجية أيضًا دورًا مهمًا. تأكد من أن هاتفك بعيدًا عن أي نوع من مصادر التدفئة، بما في ذلك الملابس الدافئة وجيبك وحقيبة ظهرك والشمس والوسادة وأي شيء يمكن أن ينقل الحرارة إلى هاتفك. إذا كان هاتفك لا يزال يسخن بشكل زائد، ضعه أمام المروحة لمساعدته على التبريد بشكل أسرع.

هل الجو بارد جليدي الآن؟

إذا كانت درجة حرارة هاتفك مرتفعة للغاية، فهذا أمر سيء لك ولهاتفك. اتبع النصائح المذكورة أعلاه لتبريد هاتفك والحصول على أفضل تجربة. الإفراط في استخدام الهاتف عادة ما يكون السبب الرئيسي لارتفاع درجة الحرارة في بعض الأحيان. ومع ذلك، إذا كان هاتفك يسخن بشكل مستمر، فقد يكون السبب هو البطارية أو أحد التطبيقات المخادعة. علاوة على ذلك، إذا كان لديك هاتف قديم جدًا، فإن الترقية إلى هاتف أحدث هو الخيار الأفضل لإصلاح مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

هل تمكنت من إيقاف ارتفاع درجة حرارة هاتفك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فأخبرنا في التعليقات بالمشكلة التي تواجهها؛ قد أكون قادر على مساعداتك.

تعليقات