القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

حل مشكلة استنزاف البطارية السريع في الايفون

طرق حل مشكلة استنزاف البطارية السريع في الايفون

أعلنت شركة Apple عن نظام التشغيل iOS 16 مع العديد من الميزات والتغييرات الرائعة. بعد وقت قصير من تثبيت iOS 16، يواجه العديد من المستخدمين مشكلة استنزاف البطارية بسرعة. في بعض الأجهزة، لا تدوم البطارية حتى ليوم واحد. إذا كنت في نفس القارب، فلا داعي للذعر؛ هناك طرق لإصلاح مشكلة استهلاك البطارية السريع لأجهزة Apple.


يقول فريق دعم Apple أن الاستهلاك السريع للبطارية أمر طبيعي بعد كل ترقية رئيسية لنظام iOS. والسبب هو أن التطبيقات والخدمات تخضع لتحسينات وتغييرات في الخلفية مما قد يؤدي إلى استنزاف سريع للبطارية. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 48 ساعة حتى تستقر الأمور. لذا، إذا قمت بتثبيت iOS 16 على جهاز iPhone الخاص بك، فننصحك بعدم القيام بأي شيء لإصلاحه. سيتم حلها تلقائيًا بمجرد انتهاء الجهاز من تحسينات الخلفية. بعد الإطار الزمني الموصى به، إذا استمرت المشكلة، يمكنك تطبيق الإصلاحات التي أدرجناها للحصول على أفضل عمر للبطارية، والتي تحظى أجهزة Apple بشعبية كبيرة فيها.

أسباب الاستنزاف السريع للبطارية

في معظم الحالات، يكون السبب هو خلل برمجي يستهلك البطارية في الخلفية. قد يكون انخفاض صحة البطارية أيضًا سببًا لمشكلة استنزاف البطارية. سبب آخر لاستنزاف البطارية بسرعة هو تحسينات الخلفية. بعد كل تحديث للبرنامج، يقوم البرنامج بتحسين جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك. بالنسبة لعمليات التشغيل الإضافية، يكون استهلاك البطارية أيضًا أسرع من المعتاد.

طرق لإصلاح مشكلة استنزاف البطارية السريع في iOS 16


الحل 1: إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

عندما تشعر أن البطارية تستنزف بقوة أكبر مما ينبغي، نوصي بإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك قبل تجربة إصلاحات أخرى.

للقيام بذلك، اضغط مع الاستمرار على أي أزرار مستوى الصوت والأزرار الجانبية حتى يظهر شريط التمرير. بعد ذلك، قم بالتمرير إلى اليمين لإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. استمر في الضغط على الزر الجانبي حتى ترى شعار Apple لتشغيل الجهاز.

الحل 2: التحقق من استخدام بطارية التطبيقات

كلما زاد الوقت الذي تقضيه في استخدام أحد التطبيقات، زاد استهلاك البطارية. لذلك، إذا زاد وقت تشغيل الشاشة بشكل ملحوظ مؤخرًا، فقد يؤدي المزيد من الاستخدام إلى ارتفاع استهلاك البطارية. ولكن، إذا كان استخدام هاتفك هو نفسه تقريبًا، فيبدو أن المشكلة شيء آخر. دون إجهاد عقلك لأسباب محتملة، فإن النهج الأفضل هو التحقق من التطبيق الذي يساهم أكثر في استخدام البطارية.

للتحقق من استخدام البطارية لكل تطبيق، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى قسم البطارية. بمجرد تحميل الصفحة بالكامل، انقر فوق آخر 10 أيام لمعرفة استخدام البطارية للتطبيقات في آخر 10 أيام. تحقق مما إذا كانت هناك نسبة كبيرة (أكثر من 10%) من استخدام البطارية، ولكنك لم تستخدمها كثيرًا. قد يكون هذا التطبيق هو الجاني الحقيقي. نوصيك بإلغاء تثبيت هذا التطبيق للحفاظ على استخدام البطارية في المسار الصحيح. إذا كان التطبيق ضروريًا بالنسبة لك، فاستخدم الطريقة التالية لتقليل نشاطه في الخلفية.

الحل 3: تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية

يتم تحديث التطبيقات والألعاب في الخلفية. إذا وجدت أن أحد التطبيقات يستهلك نسبة جيدة من البطارية، فإن تعطيل نشاط خلفية التطبيق يمكن أن يوفر الكثير من طاقة البطارية. تسمى هذه الميزة في iOS بتحديث التطبيقات في الخلفية.

نوصي بتعطيل تحديث تطبيقات الخلفية لجميع التطبيقات التي ليس من المهم تشغيلها في الخلفية طوال الوقت. ومن خلال القيام بذلك، سيكون هناك زيادة كبيرة في عمر البطارية. بعد إيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية، لن تتلقى أي إشعارات من تلك التطبيقات. لذا تأكد من أنك تقوم بتعطيله فقط للتطبيقات غير الضرورية.

فيما يلي كيفية إيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية لأي تطبيق على نظام التشغيل iOS:

  1. افتح تطبيق الإعدادات .
  2. اضغط على عام .
  3. انقر فوق تحديث التطبيق في الخلفية .
  4. اضغط على زر التبديل بجوار التطبيق لإحضاره إلى وضع إيقاف التشغيل.

الحل 4: تحسين صحة البطارية

من المهم تتبع نسبة صحة بطارية جهاز iPhone الخاص بك. إذا لاحظت يومًا استنزافًا كبيرًا في تلك النسبة، فيجب عليك اتباع بعض الإجراءات الوقائية لتقليل صحة البطارية.

للتحقق من نسبة صحة بطارية جهاز iPhone الخاص بك، افتح تطبيق الإعدادات، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر على البطارية، وحدد صحة البطارية.

إليك كيفية الحفاظ على صحة البطارية على جهاز iPhone الخاص بك:

  1. تشغيل الشحن الأمثل: إذا واصلت توصيل هاتفك بالشاحن طوال الليل، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بالبطارية، مما يقلل من صحتها. إذا كنت تريد أن يتم شحن هاتفك بالكامل بحلول وقت استيقاظك، فيمكنك استخدام ميزة الشحن المحسن. ما يفعله هو أنه يتوقف عن شحن الهاتف بعد وصوله إلى ثمانية بالمائة ويستأنفه في وقت ما قبل أن تقوم على الأرجح بإزالة كابل الشحن.
  2. لا تدع البطارية تستنزف أكثر من اللازم: يُنصح دائمًا بعدم ترك نسبة البطارية تنخفض إلى أقل من 15٪. إذا واصلت استخدام الجهاز حتى عندما تكون نسبة البطارية أقل من القيمة الموصى بها، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض العمر الافتراضي.

الحل 5: تثبيت آخر تحديث لنظام iOS

في بعض الأحيان، بعد تثبيت تحديث برنامج جديد، يبدأ المستخدمون في مواجهة العديد من المشكلات. قد يكون آخر تحديث للبرنامج قمت بتثبيته به خطأ قد يؤدي إلى استنزاف البطارية. إذا كان مطورو Apple يعملون على ذلك، فيجب أن تحصل على تحديث برنامج جديد يحتوي على إصلاح لهذه المشكلة.

إليك كيفية التحقق من وجود تحديثات جديدة على أجهزة iPhone:

  1. افتح تطبيق الإعدادات .
  2. انتقل إلى عام > تحديث البرنامج .
  3. قم بتنزيل التحديث وتثبيته (إن وجد). بخلاف ذلك، تحقق من وجود تحديثات جديدة بعد بضعة أيام.

الحل 6: تقليل الحركة وتعطيل الخدمات المستندة إلى الموقع

إذا تم تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، فسوف يستمر في تتبع موقعك مما سيؤدي إلى استهلاك البطارية. إذا لم تكن هناك حاجة لذلك، نوصي بتعطيل نظام تحديد المواقع (GPS) مما سيؤدي إلى تحسين عمر البطارية.

ميزة أخرى مهمة يمكن تحسينها بشكل كبير هي تقليل الحركة. لقد أزال الرسوم المتحركة ويوفر حملًا أقل قليلاً على المعالج. لا يقتصر الأمر على تحسين عمر البطارية فحسب، بل يتم تعزيز أداء الجهاز أيضًا.

لتقليل الحركة على جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى تطبيق الإعدادات وانتقل إلى قسم إمكانية الوصول. هناك سترى سمرة الحركة، اضغط عليها وقم بتشغيل التبديل بجوار تقليل الحركة. لمزيد من تعطيل الرسوم المتحركة، قم بتمكين التبديل بجوار تفضيل انتقال Cross-Fade.


تعليقات