القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

شاشة هاتف الاندرويد لاتدور

 شاشة هاتف الاندرويد لاتدور

هل شاشة هاتفك لا تدور عند تدويرها بشكل جانبي؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يتم تعطيل خيار التدوير التلقائي لشاشة Android ، أو قد يكون بهاتفك خطأ آخر. سنوضح لك بعض الطرق لإصلاح هذه المشكلة.







قم بتمكين خيار التدوير التلقائي

السبب الأكثر شيوعًا لعدم تدوير شاشة هاتف Android الخاص بك تلقائيًا هو تعطيل خيار التدوير التلقائي. قم بتشغيل الميزة ، وسيتأكد هاتفك من تدوير جميع محتويات الشاشة تلقائيًا.

في جميع هواتف Android تقريبًا ، يمكنك تشغيل الخيار عن طريق السحب لأسفل مرتين من أعلى شاشة هاتفك والنقر على "تدوير تلقائي".

حدد "تدوير تلقائي".

نصيحة: بناءً على طرازك وإعداداتك ، قد تضطر إلى التمرير إلى اليسار لرؤية زر التدوير التلقائي.

بعد تمكين الخيار ، قم بالوصول إلى أحد التطبيقات على هاتفك ، وستقوم شاشتك بتغيير اتجاهها. إذا تم تمكين تبديل التدوير التلقائي بالفعل ، فتابع القراءة للحصول على إصلاحات أخرى.

اجعل الشاشة الرئيسية لهاتفك قابلة للتدوير

لن تقوم معظم هواتف Android افتراضيًا بتدوير الشاشة الرئيسية ، حتى إذا قمت بتمكين خيار التدوير التلقائي. للتغلب على ذلك ، قم بالتبديل إلى خيار تدوير الشاشة الرئيسية ، وستدور هذه الشاشة أيضًا. ستختلف التعليمات الخاصة بذلك وفقًا لطراز هاتفك المحدد ، ولكن كأمثلة ، سنغطي هواتف Samsung Galaxy و Google Pixel.

سامسونج جالاكسي

لتمكين تدوير الشاشة الرئيسية على هاتف Samsung Galaxy ، قم أولاً بتشغيل تطبيق الإعدادات. في الإعدادات ، حدد "الشاشة الرئيسية".

اختر "الشاشة الرئيسية" في الإعدادات.

في صفحة "الشاشة الرئيسية" ، قم بتشغيل خيار "تدوير إلى الوضع الأفقي".

تبديل على "تدوير إلى الوضع الأفقي."

وهذا كل شيء. عد إلى شاشتك الرئيسية ، ضع هاتفك جانبًا ، وستستخدم الشاشة الوضع الأفقي.

بالإضافة إلى ذلك ، لجعل شاشة هاتفك قيد التشغيل دائمًا ، توجه إلى الإعدادات> قفل الشاشة> دائمًا على الشاشة> اتجاه الشاشة وانقر على "أفقي".

حدد "أفقي".

بكسل

على الرغم من أنه لا يمكنك تدوير الشاشة التي تعمل دائمًا على Pixel ، فلا يزال بإمكانك جعل الشاشة الرئيسية قابلة للدوران. أولاً ، انقر مع الاستمرار على الشاشة الرئيسية حتى تظهر قائمة الإعدادات المنبثقة ، ثم انقر على "إعدادات الصفحة الرئيسية".

انقر مع الاستمرار على الشاشة الرئيسية ، ثم انقر على "إعدادات الصفحة الرئيسية".

قم بالتمرير حتى ترى زر تبديل "السماح بتدوير الشاشة الرئيسية" واضغط عليه لتمكينه.

ابحث عن إعداد "السماح باستدارة الشاشة الرئيسية" وقم بتمكينه.

تأكد من أنك لا تلمس شاشة هاتفك

إذا قمت بتمكين كل إعداد من إعدادات التدوير ، ولكن شاشة هاتفك لا تزال غير قابلة للدوران ، فتأكد من أنك لا تلمس الشاشة أثناء محاولة تدويرها. تذكر أن هاتفك يقفل اتجاه الشاشة عندما تضع إصبعك عليه.

لمنع ذلك ، تأكد من أن أصابعك ليست على شاشتك عندما تقوم بتدويرها. سترغب في توخي الحذر حول حواف الشاشة ، حيث من السهل لمس الشاشة هناك دون قصد.

قم بإزالة حافظة هاتفك

إذا كانت لديك حافظة بهاتفك  وكان تدوير الشاشة لا يعمل ، فقد لا تكون الحافظة متوافقة مع طرازك ، أو قد تكون مكسورة. يمكن أن يتسبب ذلك في لمس العلبة لأجزاء من الشاشة ومنع الشاشة من الدوران.

للتحقق من ذلك ، انزع حافظة هاتفك ثم ضع هاتفك جانبًا. إذا تم تدوير الشاشة ، فإن قضيتك هي الجاني. يمكنك إما محاولة إصلاح حالتك أو الحصول على حالة متوافقة جديدة .

أعد تشغيل هاتفك

في بعض الأحيان ، قد يتسبب خطأ بسيط في Android في حدوث خلل في ميزات النظام. لحسن الحظ ، يمكنك حل العديد من مشكلات النظام البسيطة ببساطة عن طريق إعادة تشغيل هاتفك. يمنح هذا هاتفك بداية جديدة ، وربما يصلح مشكلة تدوير الشاشة.

لإعادة تشغيل معظم هواتف Android ، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لبضع ثوان. ثم ، في قائمة الطاقة التي تفتح ، حدد "إعادة التشغيل".

اضغط على "إعادة التشغيل" في القائمة.

عند إعادة تشغيل هاتفك ، ضعه جانبًا ، وستدور الشاشة.

نصيحة: إذا تم كسر زر الطاقة لديك ، فتعرف على كيفية إعادة تشغيل الهاتف بدون زر الطاقة .

قم بمعايرة شاشة اللمس الخاصة بهاتفك

قد تستشعر شاشة اللمس بهاتفك نقرات عندما لا تنقر عليها في الواقع. قد يمنع هذا هاتفك من تدوير الشاشة لأنه يعتقد أنك وضعت إصبعك على الشاشة (حيث يقوم الهاتف بإغلاق الشاشة بحيث لا يتم تدويرها).

لحل هذه المشكلة ، قم بمعايرة شاشة اللمس بهاتفك  باستخدام تطبيق مجاني مثل Touchscreen Calibration . سيُعلمك ما هي البقع على الشاشة التي تستشعر اللمس ، وتكشف عن المشاكل المحتملة. يمكنك بعد ذلك استخدام التطبيق لإعادة معايرة شاشتك.

قم بإزالة التطبيقات المثبتة مؤخرًا

إذا توقفت شاشة هاتفك عن الدوران بعد تثبيت تطبيق معين ، فقد يتداخل هذا التطبيق مع وظائف هاتفك. في هذه الحالة ، قم بإزالة هذا التطبيق من هاتفك ومعرفة ما إذا كانت مشكلتك لا تزال قائمة.

من السهل حذف تطبيق على Android  (أو تطبيقات متعددة ). بمجرد القيام بذلك ، تحقق مما إذا كانت شاشة هاتفك تدور. إذا حدث ذلك ، فتجنب إعادة تثبيت التطبيق الذي قمت بإلغاء تثبيته للتو (وربما ابحث عن تطبيق بديل يقوم بنفس المهام أو المهام المماثلة).

حدد "إلغاء التثبيت" في القائمة.

وهذه هي الطريقة التي تصلح بها شاشة هاتف Android التي لا تدور. نأمل أن يساعدك الدليل في حل مشكلتك.

إذا لم تتمكن من تدوير شاشتك بعد تجربة هذه الإصلاحات ، فقد حان الوقت للترقية إلى هاتف Android جديد .

 

Tags:( Related Searches On Google )

تدوير شاشة الاندرويد شاشة الاندرويد لاتدورمشكلة دوران شاشة الاندرويدشاشة الاندرويد مشوشةاصلاح شاشة الاندرويدتدوير شاشة الاندرويدحيل اصلاح شاشة الاندرويد حل مشكلة قلب شاشة الاندرويد 

تعليقات