القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp

 

كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp

كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp

الآن ، يجب أن تعرف بالفعل أنه لا يمكنك استعادة رسائل ووسائط WhatsApp المحذوفة إلا إذا كان لديك نسخ احتياطي لمحادثاتك على التخزين السحابي. على الرغم من أن WhatsApp يقوم بإنشاء نسخة احتياطية محلية كل ليلة على أجهزة Android ، إلا أنه لن يكون مفيدًا إذا انتهى بك الأمر إلى فقدان الهاتف. لذلك ، من الضروري إنشاء نسخة احتياطية سحابية على Google Drive أو iCloud.

تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائل WhatsApp على Google Drive و iCloud:

على Google Drive (لمستخدمي Android)

  • افتح WhatsApp واضغط على أيقونة ثلاثية النقاط في أعلى اليمين لمزيد من الخيارات.
  • انتقل إلى الإعدادات> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة وحدد نسخ احتياطي إلى Google Drive .
WhatsApp النسخ الاحتياطي على Android
  • في الصفحة التي تفتح ، حدد تكرارًا احتياطيًا من يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا.
  • بعد ذلك ، اختر حساب Google الذي تريد نسخ سجل دردشة WhatsApp احتياطيًا فيه (أو أضف حسابًا إذا لم تقم بربط هاتفك بأي حساب Google).
WhatsApp النسخ الاحتياطي على Android
  • الآن ، حدد النسخ الاحتياطي وانقر على الشبكة التي ترغب في استخدامها للنسخ الاحتياطية. يُفضل استخدام اتصال Wi-Fi ثابت للنسخ الاحتياطي بدلاً من البيانات الخلوية.)

إذا كنت ترغب في إجراء نسخ احتياطي يدويًا لمحادثات WhatsApp على Google Drive في أي وقت ، فما عليك سوى فتح التطبيق ، وفتح قائمة النقاط الثلاث ، والنقر فوق الإعدادات> الدردشة> النسخ الاحتياطي للدردشة> نسخ احتياطي .

على iCloud (لمستخدمي iOS)

  • افتح WhatsApp واضغط على علامة التبويب الإعدادات في الأسفل.
  • انتقل إلى الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة وحدد النسخ الاحتياطي التلقائي .
  • الآن ، حدد ترددًا احتياطيًا من يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا.

يمنحك WhatsApp على iOS أيضًا خيار تضمين أو استبعاد مقاطع الفيديو من النسخة الاحتياطية. قد تستغرق عملية النسخ الاحتياطي على iCloud بعض الوقت ، لذا من الأفضل استخدام Wi-Fi. إذا كنت ترغب في إنشاء نسخة احتياطية يدوية على iCloud لمحادثات WhatsApp الخاصة بك في أي وقت ، افتح WhatsApp ، وانتقل إلى قائمة الإعدادات ، وانقر فوق الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة> النسخ الاحتياطي الآن .

ملاحظة: في كل مرة يتم فيها إنشاء ملف نسخ احتياطي جديد ، يحذف WhatsApp ملفات النسخ الاحتياطي القديمة. تقوم هواتف Android بتخزين ملفات النسخ الاحتياطي لمدة تصل إلى سبعة أيام بينما يحتفظ iPhone بأحدثها فقط.

تعليقات