القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية إزالة Microsoft Edge من Windows 10



 كيفية إزالة Microsoft Edge من Windows 10

إذا كنت تحاول معرفة كيفية إزالة Microsoft Edge من Windows 10 ، فأنت لست وحدك.  

بدأت Microsoft في طرح إصدار Chromium الخاص بها من Microsoft Edge على نظام التشغيل Windows 10 قبل بضع سنوات ، ولكن نظرًا لأنه يتم تثبيت Edge تلقائيًا ، فلا يوجد خيار لإلغاء تثبيته أو العودة إلى الإصدار القديم. 

على الرغم من كونه متصفحًا لائقًا إلى حد ما ، إلا أنه ليس متاحًا للجميع - لذلك إذا كنت من بين العديد ممن يرغبون في إزالته ، فلدينا كل ما تحتاج إلى معرفته هنا في هذا الدليل.

خطوات كيفية إزالة MICROSOFT EDGE من WINDOWS 10

  • افتح موجه الأوامر
  • أدخل إصدار Microsoft Edge الحالي في المجلد
  • أدخل أمر فرض إلغاء التثبيت

الأدوات والمتطلبات

  • النظام: Windows 10
  • الأدوات: لوحة المفاتيح والماوس
  • مستوى المهارة: مبتدئ

دليل خطوة بخطوة

1. افتح موجه الأوامر كمسؤول

(الصورة: © TechRadar)

تحتاج أولاً إلى فتح موجه الأوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كمسؤول . إذا لم يكن موجودًا في النقر بزر الماوس الأيمن على قائمة ابدأ ، فستجده في مجلد تطبيقات نظام Windows. 

لفتح كمسؤول ، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوقه ثم تحديد "تشغيل كمسؤول". يجب أن تكون في موجه الأوامر لهذا ، يبدو أن Windows PowerShell أو PowerShell 7 لا يعملان.

2. قم بإزالة Microsoft Edge من Windows 10

(الصورة: © TechRadar)

إزالة Microsoft Edge في موجه الأوامر هي عملية من خطوتين. أولاً ، تحتاج إلى الانتقال إلى المجلد الصحيح باستخدام هذا الأمر: cd %PROGRAMFILES(X86)%\Microsoft\Edge\Application\xx\Installer

عند إدخاله ، استبدل "xx" برقم الإصدار الحالي من Microsoft Edge المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك العثور على هذه المعلومات في قسم "حول" في إعدادات Edge. 

سيتغير موجه الأوامر الآن لإظهار أنك في المجلد الذي انتقلت إليه أعلاه. الآن ، أدخل هذا الأمر: setup --uninstall --force-uninstall --system-level

لا يوجد إعادة تشغيل متضمنة ، ستتم إزالة Microsoft Edge الآن من نظامك. قد تستمر في رؤيته في قائمة ابدأ ، لكنه لن يفتح أي شيء وستختفي عبارة "الاستعادة الموصى بها" المزعجة لتصفح الويب في تطبيق الإعدادات.

3. أوقف Microsoft Edge عن إعادة التثبيت تلقائيًا

إن معرفة كيفية إزالة Microsoft Edge من Windows 10 هو نصف المعركة فقط ، إذا لم تمنعه ​​من إعادة تثبيته تلقائيًا ، فقد تجد أنه قد تسلل مرة أخرى أثناء التحديثات المستقبلية. بالنسبة لمعظم الأشخاص ، يعد تحرير السجل أسهل طريقة للقيام بذلك ، ولكن لمسه يأتي دائمًا مع تحذير. دائمًا ما ينطوي إجراء التغييرات على السجل على مخاطر ويجب إجراؤها بعناية. 

انقر فوق الزر "بحث" على سطح المكتب وابحث عن "محرر التسجيل". افتح هذا وانتقل إلى الموقع التالي. يمكنك نسخ هذا ولصقه في شريط عنوان محرر التسجيل. HKEY_LOCAL_MACHINE \ SOFTWARE \ Microsoft

انقر بزر الماوس الأيمن على مجلد "Microsoft" وحدد "جديد" ، ثم "مفتاح". قم بتسمية المفتاح "EdgeUpdate" ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه. حدد "جديد" ثم "قيمة DWORD (32 بت)" واتصل بهذا "DoNotUpdateToEdgeWithChromium". 

بمجرد الإنشاء ، انقر نقرًا مزدوجًا لفتح المفتاح وتغيير قيمته إلى "1". انقر فوق "موافق" ومن الآمن إغلاق محرر التسجيل. يجب ألا يعود Microsoft Edge الآن تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية إزالة MICROSOFT EDGE من WINDOWS 10 في تصميمات معينة

هناك بالفعل طريقة واحدة سهلة لإزالة Microsoft Edge من Windows 10 بافتراض أنك تستخدم إصدارات قنوات Beta أو Dev أو Canary. فيما يلي خطوات القيام بذلك.

1. افتح تطبيق الإعدادات في نظام التشغيل Windows 10

هناك عدة طرق للقيام بذلك ، بما في ذلك عبر قائمة ابدأ والبحث من شريط بحث Windows.

2. انقر فوق التطبيقات

ثم ابحث عن إصدار Microsoft Edge في قائمة التطبيقات.

3. حدده وانقر فوق الزر إلغاء التثبيت

سيؤدي ذلك إلى إزالة Edge من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما لن تفعله هذه الطريقة هو إزالة الإصدار الافتراضي المثبت مسبقًا على نظام التشغيل Windows 10.

أسئلة وأجوبة

ماذا تفعل إذا فشلت تحديثات Windows المستقبلية

شهدت بعض تحديثات Windows الأحدث مشكلات في عمليات التثبيت الفاشلة على الأجهزة التي أزالت Microsoft Edge. لحسن الحظ ، إذا واجهت هذه المشكلة ، فهناك حل سهل. 

انتقل إلى مجلد "ملفات البرنامج (x86)" على محرك الأقراص C: وحدد موقع مجلد "Microsoft" بداخله. افتح هذا واحذف أي مجلدات متعلقة بـ Microsoft Edge. 

يمكنك الآن محاولة تثبيت تحديث Windows الخاص بك مرة أخرى ويجب أن يكتمل بدون مشكلة. إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه أيضًا ، فلن تتم إعادة تثبيت Microsoft Edge به. 

افكار اخيرة

إذا كنت تستخدم أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows أو أفضل أجهزة الكمبيوتر ، فهناك بالتأكيد الكثير من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها باستخدام Microsoft Edge. سرعته تنافسية ، والتكامل مع Windows 10 سلس ، وعناصر التحكم في الخصوصية بسيطة ، وتتيح لك ميزة القارئ الغامر قراءة المحتوى دون كل الفوضى الإعلانية المعتادة.

تعليقات