القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية التقاط لقطة شاشة في Windows 11



كيفية التقاط لقطة شاشة في Windows 11

 لذلك ، لقد اشتريت جهاز Windows الخاص بك أو قمت بتحديثه وأنت تتساءل عن كيفية التقاط لقطة شاشة في Windows 11. حسنًا ، أنت في المكان المناسب للتعلم! 

بينما يجلب Windows 11 إعادة تصميم كبيرة وقائمة بدء جديدة ، فإن الميزة الثابتة الوحيدة التي تبقى هي فن التقاط لقطات الشاشة.

لطالما كان استخدام مفتاح Print Screen ولصقه في برنامج الرسام هو أفضل طريقة لمشاركة لقطات الشاشة في رسائل البريد الإلكتروني و WhatsApp ، ولكن هناك طرقًا أفضل لأخذ لقطات الشاشة لتطبيقات معينة دون الحاجة إلى حفظها يدويًا في مجلد في كل مرة.

سنوضح لك كيفية التقاط لقطة شاشة لتطبيق واحد فقط في Windows 11 أو سطح المكتب بالكامل إذا كنت بحاجة إلى ذلك. إذا كنت تقوم بتشغيل إصدار أقدم من نظام تشغيل Microsoft ، فإن الخطوات متشابهة إلى حد كبير ، ولكن لدينا أيضًا إرشادات حول كيفية التقاط لقطة شاشة على Windows للحصول على نهج أكثر عمومية.

إذا كنت تريد أن تفعل الشيء نفسه على سطح مكتب أو كمبيوتر محمول من Apple ،

خطوات كيفية أخذ شاشة طباعة على WINDOWS 11

  1. ابحث عن زر شاشة الطباعة أو افتح أداة القص.
  2. إذا كنت تلتقط الشاشة بأكملها ، فحدد النافذة أو المنطقة التي تريد طباعة الشاشة.
  3. احفظ أو شارك صورتك.

الأدوات والمتطلبات

تأكد من معرفة مكان وجود مفتاح Print Screen على لوحة المفاتيح ، حيث ستكون هذه إحدى أكثر الطرق شيوعًا في التقاط لقطات الشاشة.

قد تكون أيضًا وظيفة ثانية لمفتاح آخر ، في هذه الحالة ، ستحتاج إلى الضغط على مفتاح "Fn" أيضًا لالتقاط لقطة شاشة.

يمكن تسميته على النحو التالي:

  • PRT
  • PrtSc
  • PrtScn
  • PrntScrn

دليل خطوة بخطوة حول كيفية طباعة الشاشة على شاشتك بالكامل

1. ابحث عن زر شاشة الطباعة واضغط عليه

(الصورة: © Microsoft)

وفقًا لإرشاداتنا أعلاه ، ابحث عن زر شاشة الطباعة على لوحة المفاتيح أو الكمبيوتر المحمول. 

اضغط على هذا الزر وستكون الصورة الآن في الحافظة الخاصة بك جاهزة ليتم لصقها في برنامج التحرير الذي تختاره ، أو في نظام أساسي للمراسلة ، أو في أي مكان آخر قد تحتاج إليه.

سيؤدي الضغط على مفتاح Windows و Print Screen إلى التقاط لقطة شاشة لكل شيء معروض حاليًا ، وسيأخذ هذا الملف إلى مجلد موجود في هذا الكمبيوتر> الصور> لقطات الشاشة.

دليل خطوة بخطوة حول كيفية طباعة الشاشة باستخدام أداة القصاصة

تعد أداة Windows Snip and Sketch طريقة أكثر مرونة لالتقاط شاشات الطباعة ، مما يتيح لك التقاط نافذة أو منطقة معينة على شاشتك وتحرير الصورة الناتجة كلها بسرعة في مكان واحد.

1. افتح أداة القص

(الصورة: © Microsoft)

اضغط على مفتاح Windows و Shift و "S" معًا لفتح تطبيق Snipping Tool ، أو ابحث عنه في قائمة ابدأ في Windows. 

يمكنك أيضًا تعيين هذا التطبيق لمفتاح Print Screen بدلاً من ذلك. انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> لوحة المفاتيح. ابحث عن الخيار المسمى "استخدم زر طباعة الشاشة لفتح لقطة الشاشة" وقم بتشغيل هذا الخيار. بمجرد تمكين هذا ، يمكنك الضغط على Print Screen وسيتم فتح أداة القطع بدلاً من ذلك ، مما يمنحك مزيدًا من التحكم في التقاط لقطات الشاشة.

2. خذ لقطة الشاشة الخاصة بك

(الصورة: © Future)

في الجزء العلوي من شاشتك ، سيظهر شريط أدوات به أربعة رموز. الأول يتيح لك التقاط لقطة شاشة باستخدام تحديد مستطيل ، والثاني يتيح لك التقاط لقطة شاشة مع التحديد اليدوي ، ويتيح لك التقاط الشاشة الثالثة النافذة بأكملها ، ويؤدي الزر الأخير إلى التقاط الشاشة بملء الشاشة .

إذا كنت تقوم بتحديد مستطيل أو يدوي ، ببساطة ارسم بالمؤشر المنطقة التي ترغب في التقاطها. لالتقاط ملء الشاشة والنافذة ، ما عليك سوى الضغط على الزر المعني. 

3. افتح أو الصق لقطة الشاشة الخاصة بك

(الصورة: © Future)

سيتم حفظ لقطة الشاشة تلقائيًا في الحافظة الخاصة بك ، مما يعني أنك جاهز للصق لقطة الشاشة أينما كنت في حاجة إليها .

بدلاً من ذلك ، يمكنك التعديل مباشرةً على لقطة الشاشة بالنقر فوق الإشعار الذي سيظهر في أسفل يمين الشاشة لفتح الملف وتحريره.

تحتوي أداة القطع على مجموعة متنوعة من أدوات التحرير المفيدة التي تتيح لك تمييز الخطوط المستقيمة والتعليق عليها ورسمها مباشرة على لقطة الشاشة. 

من هنا ، يمكنك حفظ لقطة الشاشة الخاصة بك عن طريق النقر فوق رمز القرص المرن أو مشاركتها عن طريق الضغط على السهم الخارج من المربع. 

تعليقات