القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية التقاط لقطة شاشة على أي طراز من أجهزة iPhone

 

كيفية التقاط لقطة شاشة على iPhone ، بما في ذلك طريقة زر الرجوع "السرية"

إليك كيفية التقاط لقطة شاشة على أي طراز من أجهزة iPhone





تعد القدرة على التقاط لقطة شاشة على iPhone ميزة مفيدة بشكل خاص ، حيث تتيح لك التقاط أي إجراء على الشاشة يرغب فيه قلبك بسرعة.

تعد أجهزة iPhone من أفضل الهواتف الموجودة ، ولكن بالنسبة للمستخدمين لأول مرة ، قد يكون من الصعب بعض الشيء محاولة تعلم وتذكر جميع الاختصارات والأوامر. سواء كانت صورة أو ميم لمشاركتها مع صديق ، أو صورة ثابتة من مكالمة فيديو ، أو مستند مهم تريد الوصول إليه بسهولة ، فمن الضروري إلى حد ما معرفة كيفية التقاط لقطة شاشة على أي جهاز تستخدمه.

تستخدم أجهزة iPhone الأحدث المزودة بمعرف الوجه مجموعة مختلفة من الأزرار عن أجهزة iPhone الأقدم المزودة بمعرف اللمس ، وهناك أيضًا طريقة مخفية قليلاً باستخدام ميزة إمكانية الوصول إلى الخلف المخفية في iPhone والتي تتوفر على iPhone 8 أو إصدار أحدث يعمل بنظام iOS 14 ، ويمكنك العثور على تعليمات لجميع هذه الطرق أدناه

لقد قدمنا ​​لك ملخصًا سريعًا لكيفية تحرير لقطات الشاشة الخاصة بك أو حفظها في مكان آخر غير Camera Roll.

هل تريد تسجيل شاشتك بدلاً من ذلك؟ تحقق من دليلنا حول كيفية تسجيل الشاشة على iPhone .

كيفية التقاط لقطة شاشة على IPHONE باستخدام FACE ID

1. ابحث واضغط على زري رفع مستوى الصوت والجانب


هذه الطريقة هي الطريقة التي تريد اتباعها إذا كان لديك iPhone 11 أو iPhone 11 Pro أو iPhone 11 Pro Max أو iPhone XS أو iPhone XS Max أو iPhone XR أو iPhone X.

لالتقاط لقطة شاشة ، ما عليك سوى الضغط على زري رفع الصوت والجانب في نفس الوقت - لذلك ، الزر العلوي على الجانب الأيسر من هاتفك أسفل تبديل الوضع الصامت ، والزر الموجود على الجانب الأيمن من هاتفك . حرر الأزرار بسرعة وفويلا ، لقد التقطت لقطة شاشة.


إذا كنت تريد فقط حفظ لقطة الشاشة كما هي ، فيمكنك تجاهل الصورة المصغرة التي ستظهر في الزاوية السفلية من شاشتك ، أو سحبها بعيدًا. يمكنك أيضًا النقر فوق الصورة المصغرة لتحرير لقطة الشاشة الخاصة بك .

كيفية التقاط لقطة شاشة على أجهزة IPHONE بدون FACE ID

1. ابحث واضغط على الأزرار الجانبية / العلوية والصفحة الرئيسية

(الصورة: © Future)

إذا كنت تستخدم iPhone 6S أو iPhone 7 أو iPhone 8 ، فسيحتوي هاتفك على زر جانبي على الجانب الأيمن (المعروف سابقًا باسم زر السكون / الاستيقاظ). اضغط على هذا في نفس الوقت مع زر Touch ID الرئيسي لالتقاط لقطة شاشة.


إذا كنت تستخدم جهاز iPhone قديمًا ، فسيحتوي هاتفك على زر علوي. اضغط على هذا في نفس الوقت مع زر الصفحة الرئيسية لالتقاط لقطة شاشة. 

كيفية التقاط لقطة شاشة على IPHONE باستخدام زر الرجوع

1. تمكين ميزة الحنفية الخلفية

(الصورة: © Future)

توجه إلى إعدادات إمكانية الوصول الخاصة بك وقم بتمكين ميزة Back Tap - لدينا تعليمات كاملة حول كيفية تمكين الزر الخلفي المخفي لجهاز iPhone إذا لم تكن متأكدًا من كيفية ذلك. نوصي بتعيين ميزة لقطة الشاشة إلى نقرة ثلاثية ، حتى مع النقر المزدوج ، من السهل إلى حد ما تشغيلها عن طريق الخطأ.


لالتقاط لقطة شاشة ، انقر فوق الزر الخلفي على هاتفك وسترى الصورة المصغرة للشاشة تظهر في الزاوية السفلية من شاشة هاتفك ، مما يشير إلى لقطة ناجحة. 

كيفية تحرير لقطات الشاشة على IPHONE

1. اضغط على الصورة المصغرة لقطة الشاشة

(الصورة: © Future)

إذا كنت تريد عرض لقطة الشاشة وضبطها على الفور ، فانقر فوق الصورة المصغرة للشاشة وسيتم نقلك إلى نافذة منبثقة حيث يمكنك فتح النتائج وتحريرها .


من هذه الشاشة ، يمكنك إضافة التعليقات التوضيحية واقتصاص صورتك وتطبيق المرشحات.

2. تحرير وحفظ لقطة الشاشة

(الصورة: © Future)

عند الانتهاء ، يمكنك النقر فوق تم ، ثم اختيار المكان الذي تريد حفظ لقطة الشاشة فيه. من هذه القائمة ، يمكنك أيضًا اختيار نسخ لقطة الشاشة وحذفها أو حذفها فقط .

افكار اخيرة

أحد أعظم الأشياء في نظام iOS من Apple هو سهولة استخدامه وبديهية. تعتبر خطوات كيفية التقاط لقطات الشاشة وتحريرها مثالًا رائعًا على ذلك ، وبمجرد الانتهاء من العملية عدة مرات ، تصبح طبيعة ثانية.

تعليقات