القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية حظر رقم على Android

 

كيفية حظر رقم على Android

كيفية منع الرسائل غير المرغوب فيها والمكالمات من مضايقتك


سواء كنت صديقًا أو غريبًا لا تريد أن تسمع منه ، فإن معرفة كيفية حظر رقم على هاتف Android مفيد جدًا.

تستخدم العديد من أفضل الهواتف المتاحة نظام التشغيل Android من Google ، بما في ذلك العديد من اختياراتنا لأفضل هواتف Android ، لذلك إذا كنت تفكر في الانتقال إلى هاتف ذكي غير تابع لشركة Apple لأول مرة وترغب في إتقان بعض الأساسيات ، أنت في المكان الصحيح.

إذا كنت تريد معرفة كيفية منع رقم من إرسال رسائل نصية غير مرغوب فيها أو الاتصال بك ، فهناك طريقتان يمكنك اتباعهما ، اعتمادًا على ما إذا كنت قد قمت بحفظ رقم في جهات الاتصال الخاصة بك أم لا ، وقد قمنا بإدراج كلاهما هذه الطرق أدناه للمساعدة. تجدر الإشارة إلى أن هواتف Android المختلفة تختلف اختلافًا طفيفًا في كيفية تصميم واجهة المستخدم ، لذلك لا تقلق إذا كانت لا تبدو متشابهة تمامًا - فلا يزال من المفترض أن تساعدك الخطوات هنا.

لست من مستخدمي Android؟ لقد قمنا أيضًا بتجميع دليل حول كيفية حظر رقم على iPhone .

خطوات كيفية حظر رقم على ANDROID

  • ابحث عن الرقم أو جهة الاتصال التي تريد حظرها
  • افتح جهة الاتصال أو اضغط مطولاً على الرقم الموجود في سجل المكالمات
  • انقر لحظر الرقم

دليل خطوة بخطوة: حظر الرقم من جهات الاتصال

1. انتقل إلى جهات الاتصال في تطبيق الهاتف الخاص بك

(الصورة: © Future)

من شاشتك الرئيسية ، ابحث عن تطبيق الهاتف وافتحه. سيختلف موقع هذا بناءً على هاتف Android الذي تستخدمه ولكن من السهل جدًا العثور عليه. 

بمجرد دخولك إلى التطبيق ، انقر فوق جهات الاتصال لرؤية القائمة الكاملة للأرقام المحفوظة.

2. افتح بطاقة جهة الاتصال

(الصورة: © Future)

قم بالتمرير أو البحث في جهات الاتصال الخاصة بك للعثور على الرقم المحفوظ الذي تريد حظره ، ثم انقر فوق جهة الاتصال لفتح بطاقة جهة الاتصال الخاصة بها.

3. حظر الرقم

(الصورة: © Future)

انقر على النقاط الثلاث (أو الزر "i" المحاط بدائرة في بعض الأجهزة) ، والذي سيظهر لك قائمة من الخيارات. من هذه القائمة ، انقر على "حظر الأرقام".

سيظهر مربع بعد ذلك يعرض لك خيار "الإبلاغ عن رسائل غير مرغوب فيها " مع مربع اختيار ، يمكنك تحديده إذا كنت تشعر أنه ضروري. أخيرًا ، انقر فوق زر الحظر لإضافة هذا الرقم إلى قائمة الحظر الخاصة بك.

دليل خطوة بخطوة: حظر الرقم من المكالمات الأخيرة

1. انتقل إلى Recents في تطبيق الهاتف الخاص بك

(الصورة: © Future)

من شاشتك الرئيسية ، ابحث عن تطبيق الهاتف وافتحه. سيختلف موقع هذا بناءً على هاتف Android الذي تستخدمه ولكن من السهل جدًا العثور عليه. 

بمجرد دخولك إلى التطبيق ، انقر على "الأخيرة" لسحب سجل المكالمات.

2. افتح قائمة الإجراءات السريعة

(الصورة: © Future)

ابحث عن الرقم الذي تريد حظره من الاتصال بك وإرسال الرسائل النصية إليك ، ثم اضغط مطولاً على هذا الرقم. سيؤدي هذا إلى سحب قائمة بإجراءات مختلفة. 

على أجهزة Samsung ، سترغب بدلاً من ذلك في النقر فوق الرقم ثم النقر فوق رمز "i" المحاط بدائرة.

من هذه القائمة ، سترى خيارًا لـ "حظر / الإبلاغ عن بريد عشوائي" - انقر فوق هذا الخيار . على الأجهزة التي لا تعمل بنظام Android ، ستظهر مربع ، يمكنك من خلاله اختيار الإبلاغ عن المكالمة كرسائل غير مرغوب فيها ، عن طريق تحديد المربع. انقر فوق حظر وسيكون الرقم الآن في قائمة الحظر الخاصة بهاتفك. 

أسئلة وأجوبة

كيف يمكنني إلغاء حظر جهة اتصال أو رقم محظور؟

إذا قررت إلغاء حظر جهة اتصال أو رقم غير محفوظ ، فما عليك سوى فتح الإعدادات في تطبيق الهاتف ، والنقر فوق الأرقام المحظورة أو حظر الأرقام وتحديد تفاصيل المتصل الذي تريد إلغاء حظره. 

افكار اخيرة

يوجد لديك - لقد نجحت في حظر الرقم المتسلل للاتصال والرسائل النصية على هاتفك. 

من السهل جدًا على الممثلين السيئين - وحتى جهات الاتصال المعروفة - إساءة استخدام أرقام الهواتف المحمولة في الوقت الحاضر ، لذا فإن معرفة كيفية إيقافهم في مساراتهم أمر أساسي. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تنتقل إلى Android من جهاز Apple ، فمن السهل جدًا التبديل من iPhone إلى Android ونقل تفاصيل الاتصال.

تعليقات