القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفيه أرسال الأموال باستخدام محفظة Google على Android و iOS





أرسال الأموال باستخدام محفظة Google على Android و iOS


إليك كيفية البدء في استخدام تطبيق Google Wallet الجديد:






الإعدادات

يمكن تنزيل تطبيق Google Wallet في متجر Play للأجهزة التي تعمل بنظام Android 2.3 أو أعلى ، بينما يمكن لأجهزة iPhone و iPad و iPod touch التي تعمل بنظام iOS 6 أو أعلى الحصول على التطبيق في متجر تطبيقات Apple .

في المرة الأولى التي تفتح فيها التطبيق ، سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وإنشاء رقم تعريف شخصي فريد للوصول إليه في المستقبل. على نظام iOS ، سيُطلب منك منح التطبيق إذنًا للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك وموقعك والقدرة على إرسال الإشعارات الفورية.

سترسل لك Google بعد ذلك بريدًا إلكترونيًا يؤكد تنشيط حسابك في محفظة Google.

الوظائف 

يمكن
فقط لعدد محدد من الهواتف الذكية على Sprint وشركات النقل الإقليمية الأصغر استخدام ميزة Tap to Pay في Google Wallet لعمليات الشراء داخل المتجر. ومع ذلك ، يمكن لجميع أجهزة Android و iOS تقريبًا استخدام التطبيق لتتبع بطاقات الولاء والهدايا الخاصة بهم. يمكن أيضًا استخدام محفظة Google لإرسال الأموال إلى أي شخص لديه حساب بريد إلكتروني في الولايات المتحدة ، على غرار PayPal.

الاستخدام

ستكشف إيماءة من اليسار إلى اليمين أثناء وجودك داخل التطبيق قائمة التنقل ؛ من هنا يمكنك الوصول إلى أوامر مثل محفظتي وإرسال الأموال والمعاملات ورصيد المحفظة والعروض وبرامج الولاء.

سيعرض قسم "محفظتي" معلومات حول أحدث معاملاتك ، بينما يمنحك تحديد علامة التبويب "المعاملات" قائمة كاملة بالعناصر التي اشتريتها باستخدام Google Checkout أو Wallet ، مثل عمليات الشراء التي تمت في متجر Play. يمنحك النقر فوق معاملة معينة معلومات مفصلة ، بما في ذلك نوع الشراء وطريقة الدفع والحالة ومعرف المعاملة.

سيعرض خيار العروض الصفقات من التجار القريبين ، بينما يسمح لك قسم برامج الولاء بمسح الرمز الشريطي للبطاقة أو إدخاله يدويًا في محفظة Google لسهولة الوصول إليه عند إجراء عمليات الشراء.



إرسال الأموال

قبل البدء في إرسال الأموال إلى العائلة أو الأصدقاء أو أي شخص لديه عنوان بريد إلكتروني ، يجب عليك أولاً إثبات هويتك. حدد خيار إرسال الأموال على اليسار وانقر فوق علامة التبويب "التحقق من هويتك" في أسفل الصفحة. املأ النموذج باسمك القانوني وعنوان منزلك وتاريخ ميلادك وآخر أربعة أرقام من رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك. بعد ذلك ، وافق على شروط الخدمة وانتظر. يجب الآن التحقق من حسابك باستخدام محفظة Google ، ولكن لا يمكنك إرسال الأموال حتى الآن.

لا يزال يتعين عليك إعداد طريقة لتحويل الأموال إلى حسابك. يمكنك إما ربط حسابك المصرفي بمحفظة Google أو إضافة بطاقة ائتمان أو خصم إلى حسابك ، على الرغم من أن الأخيرة بها رسوم تبلغ 2.9 بالمائة لكل معاملة.







ستكون الخطوة الذكية هي ربط حسابك المصرفي بمحفظة Google ، وهي عملية يمكن إكمالها في بضع دقائق قصيرة. للقيام بذلك ، حدد علامة التبويب Wallet Balance وانقر على خيار "Add money". بعد ذلك ، حدد نوع الحساب الذي تريد ربطه ، وأضف أرقام التوجيه والحساب ، وأدخل الاسم في الحساب.

وفقًا لـ Google ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أيام قبل اكتمال المعاملات المالية من البنك الذي تتعامل معه إلى حسابك.

بمجرد أن تصبح الأموال في حسابك في محفظة Google ، انتقل إلى خيار إرسال الأموال وأدخل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي ترغب في إرسال الأموال إليه. في الشاشة التالية ، ستتمكن من إدخال المبلغ المحدد من المال وحتى إضافة رسالة اختيارية إلى الشخص.

سيتم تخزين الأموال التي تتلقاها من الأشخاص الآخرين في قسم رصيد المحفظة في محفظة Google. يمكنك تحويل الأموال من محفظة Google وإلى حسابك المصرفي في أي وقت.

تعليقات