القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

3 طرق لتشغيل شاشة هاتف Android بدون زر الطاقة

 3 طرق لتشغيل شاشة هاتف Android بدون زر الطاقة

تصنع العلامات التجارية للهواتف الذكية المشهورة هواتف مصممة للعمل لفترة طويلة. لكن الأمور يمكن أن تسوء مع هواتف أندرويد، وزر الطاقة غير المستجيب هو أحد هذه الأخطاء.



يمكن أن يسبب زر الطاقة غير المستجيب الكثير من المتاعب ويترك هاتفك غير قابل للاستخدام عمليًا. ومع ذلك، فإن وجود خلل في زر الطاقة ليس هو السبب الوحيد لعدم رغبة شخص ما في استخدامه.

بالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الضغط على زر الطاقة في كل مرة لتشغيل شاشة هواتفهم أمر غير مريح. بغض النظر عن سبب رغبتك في تشغيل شاشة هاتفك دون استخدام زر الطاقة، يمكنك استخدام طرق سهلة لتحقيق ذلك.

أفضل ما في الأمر هو أن جميع الطرق لفتح قفل شاشتك دون استخدام زر الطاقة الذي سأدرجه أدناه هي مجانية تمامًا. لذا، إذا كنت تريد فتح قفل هاتف Android الخاص بك بدون زر الطاقة، فواصل القراءة لتتعلم طرقًا متعددة للقيام بذلك.

نصيحة: لاتباع الطرق التالية، يجب أن يكون هاتفك مفتوحًا بالفعل. إذا لم تقم بذلك، فقم بشحن الهاتف وسيتم تشغيل الشاشة تلقائيًا. هذا ليس حلاً طويل المدى، ولكنه سيساعد في إعداد الحلول المذكورة أدناه.

الطريقة رقم 1: تمكين إيماءة النقر المزدوج لتشغيل شاشة الهاتف

إحدى أسهل وأسرع الطرق لتشغيل شاشة هاتف Android دون استخدام زر الطاقة هي تمكين إيماءة النقر المزدوج في الإعدادات. 

الآن اعتمادًا على العلامة التجارية للهاتف الذكي لديك، قد يختلف موقع هذه الإعدادات. في بعض الأجهزة، يمكنك العثور على خيار المساعدة الذكية في قائمة الإعدادات الرئيسية. 

ومع ذلك، في غالبية الهواتف الذكية الصينية وسامسونج الأخرى التي تعمل بنظام Android، قد تكون هذه الميزة متاحة في الإعدادات المتقدمة أو الإضافية.

بمجرد الدخول إلى قائمة التحكم في الحركة أو الحركات والإيماءات ، ابحث عن خيار اللمس المزدوج وقم بتمكينه.

تمكين إيماءة النقر المزدوج على Android

ستتمكن الآن من النقر نقرًا مزدوجًا على شاشتك المقفلة لتشغيل شاشة هاتف Android.

الطريقة رقم 2: إعادة تعيين زر الطاقة الخاص بهاتف Android

إذا لم تتمكن من العثور على ميزة النقر المزدوج لتشغيل الشاشة في إعدادات هاتف Android، فهناك طرق بديلة يمكنك من خلالها تشغيل الشاشة دون استخدام زر الطاقة.

تتوفر العديد من التطبيقات على متجر Google Play والتي تسمح لك بإعادة تعيين زر الطاقة الخاص بهاتف Android الخاص بك إلى أزرار التحكم في مستوى الصوت.

أوصي باستخدام Button Mapper لإعادة تعيين زر الطاقة الخاص بجهاز Android لأنه لا يتطلب عمل روت لهاتفك. 

Button Mapper هو بالضبط ما يوحي به اسمه. يتيح لك هذا التطبيق الصغير والمفيد إعادة تعيين زر الطاقة الخاص بهاتف Android حتى تتمكن من استخدام أزرار الصوت لتشغيل الشاشة المقفلة. 

أفضل ما في هذا التطبيق هو أنه مجاني تمامًا ولا يتطلب منك عمل روت لهاتفك لإعادة تعيين الأزرار.

عند تنزيل Button Mapper، فإنه يعرض جميع الأزرار المتاحة على جهاز Android الخاص بك والتي يمكنك استخدامها كزر الطاقة.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد استخدام أزرار الصوت كزر طاقة، فيمكنك النقر على خيار أزرار الصوت المتوفرة في قائمة الأزرار وتعيين زر مستوى الصوت لتشغيل الشاشة. 

إعادة تعيين زر الطاقة

والآن، عندما تضغط على زر مستوى الصوت المعاد تعيينه، فإنه سيكون بمثابة زر الطاقة. يمكنك حتى استخدام زر الصوت لإيقاف تشغيل الشاشة.

الطريقة رقم 3: استخدم مستشعر بصمة الإصبع في هاتفك

إذا كان زر الطاقة في هاتفك لا يعمل، فيمكنك دائمًا استخدام مستشعر بصمة الإصبع في هاتفك لتشغيل الشاشة وفتحها في نفس الوقت.

في حالة عدم قيامك بإعداد التحقق البيومتري على هاتف Android الخاص بك، يمكنك القيام بذلك بسهولة من الإعدادات.

المكافأة: استخدم أحد التطبيقات لإيقاف تشغيل شاشة القفل

إذا توقف زر الطاقة بهاتفك عن العمل، فقد لا تتمكن من إيقاف تشغيل الشاشة عند الحاجة. يمكن أن يتحول هذا إلى كابوس خصوصية لأنك لا ترغب في ترك هاتفك مفتوحًا لفترات طويلة من الوقت.

وبصرف النظر عن تحديد مدة أقصر لقفل الشاشة تلقائيًا، يمكنك تنزيل التطبيقات لقفل الشاشة دون استخدام زر الطاقة.

Screen Off and Lock هو تطبيق مجاني يمكنك تنزيله على هاتف Android الخاص بك، ويظهر زرًا على شاشتك يمكنك النقر عليه لقفل شاشة هاتفك في أي وقت.

خاتمة 

في حين أن الطريقة الوحيدة لإصلاح زر الطاقة التالف هي إصلاحه في ورشة إصلاح جيدة، إلا أن الطرق المذكورة أعلاه ستساعدك حتى تتمكن من أخذ هاتفك لإجراء الإصلاحات.

طريقتي الشخصية المفضلة لفتح شاشة الهاتف بدون زر الطاقة هي استخدام الإيماءات المدمجة في هاتفك. لأن هذه الطريقة لا تتطلب منك تنزيل أي تطبيقات إضافية وتشغيلها في الخلفية، مما يوفر عمر البطارية وقوة المعالجة.

تعليقات