القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

اهتزاز الايفون لا يعمل

 اهتزاز الايفون لا يعمل

تعتبر ميزة الاهتزاز على الهواتف الذكية ضرورية. الى جانب ذلك، أنا أفضل رنين الاهتزاز لأنه لا يزعج الآخرين. ويمكن الشعور بتنبيهات الاهتزاز حتى لو كنت في بيئة صاخبة. ومع ذلك،  أبلغ العديد من المستخدمين  أن اهتزاز iPhone الخاص بهم توقف عن العمل.



إذا كنت تواجه مشكلة مماثلة، فسوف تشرح هذه المقالة كيفية حل المشكلة. واصل القراءة!

  1. تمكين الاهتزاز
  2. تغيير نمط الاهتزاز
  3. تمكين الاهتزاز في إعدادات إمكانية الوصول
  4. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك
  5. خلع الحالة المغناطيسية
  6. تعطيل عدم الإزعاج
  7. تحديث دائرة الرقابة الداخلية
  8. امسح كل الاعدادت
  9. فحص محرك الهزاز

1. تمكين الاهتزاز

بدون تنبيه الاهتزاز، من السهل تفويت المكالمات والإشعارات المهمة. أولاً، نحتاج إلى التأكد من تمكين الاهتزاز على جهاز iPhone الخاص بك. اتبع الخطوات التالية لتمكين الاهتزاز على iPhone:

  1. افتح الإعدادات .
  2. حدد الأصوات والحس اللمسي .
  3. تمكين الاهتزاز للرنين .

    تمكين الاهتزاز من إعدادات iPhone

بمجرد تمكينه، سوف يرن جهاز iPhone الخاص بك ويهتز في وقت واحد. وفي الوقت نفسه، فإن إعداد الاهتزاز عند الوضع الصامت يجعل جهاز iPhone الخاص بك يهتز حتى في الوضع الصامت. أود أن أقترح تمكين كلا الإعدادين. إذا لم يؤد هذا إلى حل المشكلة، فانتقل إلى الخطوة التالية.

2. تغيير نمط الاهتزاز

يحدد نمط الاهتزاز كيفية اهتزاز iPhone. يتوقف الاهتزاز عن العمل إذا تم ضبط النمط على "لا شيء". وإليك كيف يمكنك تغييره:

  1. افتح الإعدادات ← الصوت والحس اللمسي .
  2. حدد نغمة الرنين → اضغط على "الاهتزاز" .
    يمكنك اختيار أنماط الاهتزاز أو حتى إنشاء نمط مخصص. 

    تغيير نمط الاهتزاز على iPhone

ومع ذلك، تأكد من عدم ضبط الاهتزاز على لا شيء .

3. تمكين الاهتزاز في إمكانية الوصول

سيتوقف اهتزاز iPhone عن العمل إذا لم يتم تمكينه في إعدادات إمكانية الوصول. اتبع الخطوات أدناه لتمكين إعدادات إمكانية الوصول لجهاز iPhone الخاص بك.

  1. انتقل إلى الإعدادات → إمكانية الوصول .
  2. حدد اللمس ضمن المادية والحركية .
  3. قم بالتمرير لأسفل وقم بالتبديل إلى "الاهتزاز" .

    تمكين الاهتزاز في إعدادات إمكانية الوصول على iPhone

بمجرد الانتهاء من ذلك، يجب أن يعمل اهتزاز iPhone بشكل صحيح. إذا كنت لا تزال تواجه هذه المشكلة، انتقل إلى الخطوة التالية.

4. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

على الرغم من أن إعادة تشغيل جهاز iPhone أمر أساسي، إلا أن إعادة تشغيل iPhone يمكن أن تعمل في كثير من الأحيان على تحقيق العجائب. انتظر بضع دقائق قبل إعادة تشغيل جهازك

على الرغم من أن الأمر قد يبدو غريبًا، إلا أن الحافظة المغناطيسية يمكن أن تتداخل مع المحرك الهزاز لجهاز iPhone. أفاد البعض أن اهتزاز iPhone 13 توقف عن العمل بعد تثبيت الحافظة المغناطيسية. ومن المثير للاهتمام أن المشكلة تم حلها بعد إزالة الحالة.

قم بإزالة الحافظة المغناطيسية من جهاز iPhone الخاص بك وتحقق من حل المشكلة. إذا كانت الإجابة بنعم، تواصل مع الشركة المصنعة للحالة واطلب حلاً.

6. تعطيل عدم الإزعاج

عدم الإزعاج هي ميزة مفيدة. يتيح لك إدارة المكالمات والتنبيهات والإشعارات الأخرى بكفاءة. أستخدم DND لإنشاء بيئة خالية من التشتيت في العمل. ربما تكون قد قمت بتنشيط ميزة DND على جهاز iPhone الخاص بك دون علمك. عندما يحدث هذا، لن يهتز جهاز iPhone الخاص بك.

قم بإيقاف تشغيل ميزة عدم الإزعاج باستخدام مركز التحكم . اضغط على أيقونة القمر لتعطيل خاصية عدم الإزعاج. تحقق أيضًا مما إذا كنت قد قمت بتنشيط أوضاع التركيز . إذا كانت الإجابة بنعم، قم بإلغاء التنشيط وحاول مرة أخرى.

تحقق مما إذا كان عدم الإزعاج قيد التشغيل

7. تحديث نظام iOS

أبلغ العديد من المستخدمين أن اهتزاز iPhone توقف عن العمل على نظام التشغيل iOS 15. عادةً ما تصدر Apple تصحيحًا لإصلاح المشكلة. يعد التحديث أحد أسهل الطرق لإصلاح الأخطاء والبقاء على اطلاع دائم. إليك كيفية تحديث جهاز iPhone الخاص بك إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS.

8. إعادة ضبط جميع الإعدادات

تعمل إعادة ضبط الإعدادات على إصلاح مواطن الخلل ومشكلات الشبكة والمزيد بشكل فعال. قبل تنفيذ هذه الخطوة، تأكد من عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك. بمجرد الانتهاء، افتح الإعدادات → عام → نقل أو إعادة ضبط iPhone → إعادة تعيين → إعادة ضبط جميع الإعدادات . أدخل كلمة المرور عندما يُطلب منك ذلك.

إعادة ضبط جميع الإعدادات على iPhone

9. فحص المحرك الهزاز

من الممكن أن يكون محرك الاهتزاز الموجود على جهاز iPhone الخاص بك قد توقف عن العمل. استخدم المفتاح الصامت (الموجود أعلى مفاتيح التحكم في مستوى الصوت) للتحقق مما إذا كان محرك الاهتزاز يعمل. سيصدر iPhone صوتًا عند تشغيل الوضع الصامت. إذا لم تشعر بالطنين، فربما يكون ذلك بسبب وجود خلل في محرك الاهتزاز. اتصل بدعم Apple واطلب المساعدة.

هذا كل شيء!

لقد قمت بإدراج جميع الطرق الممكنة لإصلاح مشكلة اهتزاز iPhone. ستساعد خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها في إصلاح مشكلات الهزاز البسيطة ومواطن الخلل. أخبرنا إذا كنت تواجه أي مشكلات أخرى في تنبيهات iPhone في التعليقات أدناه.

تعليقات