القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

افضل طريقة لزيادة عمر بطارية الاندرويد

 افضل طريقة لزيادة عمر بطارية الاندرويد

إذا كان هناك سؤال واحد أسمعه أكثر من أي سؤال آخر هنا في مجال أهمية Google ، فهو كيفية منح المرء هدية لا تقدر بثمن تتمثل في عمر بطارية أفضل على Android.

مرحبًا ، نحن جميعًا نكافح مع القدرة على التحمل في بعض الأيام. هواتفنا المفضلة لا تختلف.

إليك الأخبار السارة ، على الرغم من أن فكرة تحقيق عمر أفضل لبطارية Android قد تبدو أحيانًا من اعظم  الاختراعات ، إلا أنها في الواقع مجرد علم عادي - وسر تحقيق ذلك في الواقع ليس بهذه الصعوبة على الإطلاق ، بمجرد أن تفهم الميكانيكا من حوله.

زيادة عمر البطارية,إطالة عمر البطارية,عمر بطارية الايفون,زيادة عمر بطارية الايفون,زيادة عمر البطارية للايفون,افضل الطرق للحفاظ على بطارية الهاتف,البطارية,بطارية الهاتف,بطارية,بطارية الهاتف تفرغ بسرعة,اطالة عمر البطارية,زيادة عمر بطارية الهاتف لوقت طويل جدا,معرفة عمر بطارية سامسونج,الحفاظ على بطارية الهاتف,الحفاظ على بطارية الايفون,فحص عمر بطاريه الهاتف,بطارية الايفون,شحن بطارية الهاتف,حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الهاتف,شحن البطارية,حل مشكلة البطارية


في الواقع ، كل ما يتطلبه الأمر هو لمسة من التخطيط الدقيق.

دعني أشرح.

ميكانيكا عمر بطارية Android

الشيء الرئيسي الذي يجب معرفته عن البطارية المادية لهاتفك هو أنه مورد محدود يفقد السعة بمرور الوقت.

هذه جودة متأصلة في هذا النوع من التكنولوجيا ، لسوء الحظ ، وينطبق الشيء نفسه بغض النظر عن نوع الجهاز المحمول الذي تستخدمه: كلما زاد استخدامه - وعلى وجه التحديد ، زاد التأكيد عليه من خلال الشحن المستمر - كلما قل الطاقة التي يمكنه تحملها ، وبالتالي كلما كان عمر البطارية أسوأ مع مرور الوقت.

هذا جزئيًا على الأقل هو السبب في أن الهاتف الذي يبلغ من العمر عامًا غالبًا ما يستمر لوقت أقل بشكل ملحوظ من طراز العلامة التجارية الجديدة الجاهزة. ولكن بمجرد أن تدرك هذه الحقيقة التي لا مفر منها ، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات الذكية والبسيطة نسبيًا لمعالجتها.

وإليك الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية على الإطلاق: توقف عن شحن هاتفك حتى 100٪ واتركه على الشاحن إلى أجل غير مسمى.

اسأل أي خبير بطارية ، وسوف يخبرك نفس الشيء: إن أسرع طريقة لتقصير عمر البطارية وجعلها تعمل بشكل سيئ هي شحنها بانتظام حتى تصل إلى كامل طاقتها - أو الأسوأ من ذلك ، إبقائها موصولة بالكهرباء و الحفاظ على تلك الحالة المشحونة بالكامل لفترات طويلة.

هناك مجموعة من التلاعب التقني وراء ذلك ، ولكن الفكرة الأساسية هي أنه كلما زادت حالة الشحن لديك ، زادت سرعة الإلكتروليتات - المكونات التي تجعل البطارية تعمل - تحط من قدر. وكلما تدهورت ، قل شحنتها التي تستطيع الحفاظ عليها

من الناحية البشرية ، فإن الوجبات الجاهزة هي: السماح لهاتفك بالانتقال إلى مستوى عالٍ جدًا أو منخفض جدًا في الشحن أمر سيء ، ؟ بدلاً من ذلك ، ما تريد القيام به هو البقاء في الوسط قدر الإمكان.

ولحسن الحظ ، من السهل جدًا القيام بذلك. عليك فقط أن تأخذ جزءًا صغيرًا من الوقت الآن لإجراء بعض التغييرات البسيطة على عاداتك في الشحن ، وستقوم بإعداد نفسك لبطارية تدوم لفترة أطول لشهور أو حتى سنوات قادمة.

خيارات عمر بطارية Android الأفضل

حسنًا - يكفي عن الميكانيكا. دعنا ندخل في الإجابات الفعلية ، أليس كذلك؟

سنتناول ثلاث فئات منفصلة وخيارات مرتبطة لزيادة عمر بطارية هاتف Android وإعداد نفسك لتحقيق نجاح دائم في القدرة على التحمل:

1. جوالات Google Pixel

أولاً ، إذا كان لديك هاتف Pixel من صنع Google من عام 2019 أو ما بعده - لذا فإن طراز Pixel 4 وما بعده ، بمعنى آخر - يستغرق 20 ثانية الآن للبحث عن إعداد الشحن التكيفي لجهازك:

  • افتح قسم البطارية في إعدادات نظامك.
  • انقر على "التفضيلات التكيفية".
  • ابحث عن السطر المسمى "الشحن التكيفي" وتأكد من أن المفتاح المجاور له في وضع التشغيل والنشط.
عمر بطارية Android: PixelJR

سيسمح ذلك لهاتفك باتباع نهج بطيء وثابت للشحن عندما يعلم أنك ستوصله بالتيار الكهربائي لفترة من الوقت ، مثل خلال ساعات الليل. بهذه الطريقة ، من الناحية النظرية على الأقل ، ستصل إلى علامة 100٪ في نهاية فترة الشحن بدلاً من الوصول إليها بسرعة ثم الاستمرار في الحفاظ على حالة الشحن الكامل مع الدفع المستمر للطاقة.

الآن ، على وجه الخصوص ، لم تعمل هذه الميزة في الأصل إلا عندما قمت بشحن هاتف Pixel بين الساعة 9 مساءً و 4 صباحًا وكان لديك منبه نشط تم ضبطه في مكان ما بين الساعة 3 صباحًا و 10 صباحًا ، وهذا قيد كبير جدًا ، على أقل تقدير.

في الآونة الأخيرة ، لاحظ بعض مستخدمي Pixel أن النظام أكثر مرونة ويعمل بنفس الطريقة حتى في حالة عدم ضبط المنبه ، بناءً على أنماط الشحن النموذجية فقط. لم يتم تحديث الوثائق الرسمية للميزة لتعكس هذا التغيير ، ومع ذلك ، ليس من الواضح تمامًا مدى توفرها على نطاق واسع في هذه المرحلة.

في كلتا الحالتين ، يعد هذا الإعداد بداية ذكية - والاعتماد عليه يعد خطوة أولى جيدة تمامًا. ولكن إذا كنت تريد حقًا رفع عمر بطارية Android إلى الحد الأقصى والسماح بأفضل صحة ممكنة للبطارية وبالتالي أفضل قدرة على التحمل على المدى الطويل ، فستحتاج إلى مواصلة القراءة (إلى الرقم 3 في هذه القائمة ، على وجه التحديد).

2.  جوالات Samsung Galaxy

هل حصلت على جهاز Android بنكهة Samsung Galaxy حديث بشكل معقول؟ يحتوي هاتفك على نوع مشابه من النظام يمكن أن يحد من الشحن تلقائيًا ، ولكن مع القليل من التطور:

  • توجه إلى إعدادات النظام وابحث عن كلمة بطارية .
  • ابحث عن الخيار المسمى "حماية البطارية" واضغط عليه.
  • أدر مفتاح التبديل الموجود على الخط المسمى "حماية البطارية" إلى وضع التشغيل.
عمر بطارية Android: SamsungJR

سيؤدي ذلك إلى إيقاف شحن هاتفك في أي وقت يصل فيه إلى علامة 85٪ ، وهو حد معقول لصحة البطارية على المدى الطويل وقدرة تحمل قصوى مستمرة. هذا يعني أنه سيكون لديك طاقة بطارية أقل قليلاً للعمل بها على أساس يومي ، ولكن طالما يمكنك القيام بهذا العمل - أو حتى القيام بذلك في منتصف النهار ، إذا كنت بحاجة إلى ذلك - فأنت ' سوف تحصل على عمر بطارية أفضل على مدار عمر جهازك نتيجة لذلك.

ومع ذلك ، لا يزال هذا الإعداد غير مثالي ، حيث سيظل يعمل باستمرار ويستمر في شحن هاتفك في أي وقت ينخفض ​​فيه إلى ما دون مستوى 85٪. لذلك بالنسبة للخيار الشامل الأكثر استحسانًا ، قد ترغب في النظر فيه جنبًا إلى جنب مع إرشادات تعزيز البطارية.

3- الجزء اليدوي للحفاظ علي بطارية الجوال

الآن ، الجزء اليدوي من هذه العملية هو متاعب بسيطة ، باعتراف الجميع - ولكن بمجرد أن تعتاد عليها ، فإنها في الحقيقة ليست صفقة كبيرة يجب إدارتها. أسهل طريقة هي أن تعتاد على شحن هاتفك إما مباشرة قبل النوم أو أول شيء في الصباح ، بمجرد استيقاظك. ومرة أخرى ، يمكنك دائمًا القيام بمهمة أعلى في منتصف النهار لاستكمال اليوم وتجنب انخفاض مستوى البطارية لديك  ( قدرة تحمل أخرى لا ، تذكر؟).

إذا كنت ترغب حقًا في بذل قصارى جهدك ، فهناك أيضًا بعض الملحقات المادية التي يمكنها إدارة ذلك من أجلك وقطع الطاقة بشكل أساسي عن كل شحن تمامًا بمجرد الوصول إلى مستوى معين من البطارية. 

هذا خيار جيد بما فيه الكفاية ، إذا كنت لا تمانع في إسقاط  الإضافي والشحن فقط في مكان يتوفر فيه هذا الجهاز المحدد. لكنني أقول لك: إن إخراج هاتفك من الشاحن عندما يصل إلى نقطة معينة هو شيء ستعتاد عليه بسرعة ، بشرط أن يدعمه جدولك الزمني.

مهما كانت الطريقة التي تقوم بها ، فإن الخيار المثالي النهائي هو الاحتفاظ بهاتفك بين 20٪ و 80٪ من سعة بطاريته قدر الإمكان ، دون أي وقت طويل للجلوس على الشاحن وتزويده بالطاقة الجديدة باستمرار. وينطبق الشيء نفسه سواء كنت تستخدم هاتف Android أو أي نوع آخر من الأدوات التي تعتمد على البطارية.

ومع أي مجموعة من التكتيكات التي انتهينا منها للتو ، ستتمكن من تحقيق ذلك - والاستمتاع بعمر بطارية Android أفضل لفترة أطول من أي وقت مضى كنتيجة لذلك.

تعليقات