القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية تسجيل فيديو في Windows 11 بدون برامج

 


كيفية تسجيل فيديو باستخدام أداة القطع في Windows 11

لقد سمح لك Windows بالتقاط لقطة شاشة لسنوات حتى الآن - بشكل أساسي باستخدام مفاتيح ALT + PrintScreen . ومع ذلك ، كانت أداة القطع طريقة Microsoft لاستبدال هذه الطريقة ، بأدوات قوية لالتقاط لقطة شاشة لأجزاء معينة من الشاشة على سبيل المثال.

في Windows 11 ، شهد التطبيق تحديثًا آخر حيث يمكنك الآن التقاط الفيديو ، مما يسمح لك بمشاهدته مرة أخرى في ملف فيلم محفوظ.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، قمنا بإنشاء هذا الدليل المفيد لنوضح لك كيف يمكن القيام بذلك للحصول على الجانب الأفضل من سطح المكتب الخاص بك.

الأدوات والمتطلبات

  • نظام التشغيل Windows 11
  • أداة القص

دليل خطوة بخطوة

1. قم بتحديث أداة القص

(الصورة: © Sofia Wyciślik-Wilson)

لم يتضمن الإصدار الأصلي من تطبيق Snipping Tool خيار تسجيل الفيديو ، فقط القدرة على التقاط أنواع مختلفة من لقطات الشاشة. على هذا النحو ، سوف تحتاج إلى التأكد من أن لديك أحدث إصدار من التطبيق مثبتًا للتأكد من أنه يمكنك الوصول إلى أحدث الميزات ، ويمكنك القيام بذلك عبر متجر Microsoft .

قم بتشغيل تطبيق Microsoft Store ، وانقر فوق الزر Library في أسفل اليسار ، ثم انقر فوق الزر Get Updates في الجزء العلوي الأيمن.

2. تغيير اختصار لوحة المفاتيح لأداة القص

(الصورة: © Sofia Wyciślik-Wilson)

بشكل افتراضي ، يكون اختصار لوحة المفاتيح للوصول إلى أداة القطع هو Windows + Shift + S ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام مفتاح PrtScr عن طريق تغيير أحد الإعدادات في Windows 11. افتح تطبيق الإعدادات من قائمة ابدأ - أو يمكنك الضغط على Windows + أنا - وانتقل إلى قسم إمكانية الوصول .

ضمن عنوان استخدام لوحة المفاتيح على الشاشة ومفاتيح الوصول وشاشة الطباعة ، انقل زر استخدام شاشة الطباعة لفتح تبديل قص الشاشة إلى وضع التشغيل .

3. قم بتشغيل أداة القص

(الصورة: © Sofia Wyciślik-Wilson)

يمكن تشغيل أداة القطع من قائمة ابدأ تمامًا مثل أي تطبيق آخر. انقر فوق الزر ابدأ ، واكتب أداة القطع وانقر على الرابط لفتح التطبيق.

إذا كنت تشعر أنك ستستخدم التطبيق كثيرًا ، خاصةً إذا كنت ستستخدمه لالتقاط الفيديو وكذلك الاستيلاء على الشاشة ، فمن المنطقي تثبيت اختصار التطبيق على شريط المهام - فقط انقر بزر الماوس الأيمن وحدد التثبيت على شريط المهام . وذلك لأن استخدام اختصار لوحة المفاتيح لبدء تشغيل التطبيق يؤدي إلى تشغيله مباشرة في أوضاع الالتقاط ، متجاوزًا الواجهة الرئيسية التي قد تحتاج إلى الوصول إليها.

4. تبديل أوضاع القص

(الصورة: © Sofia Wyciślik-Wilson)

عند تشغيل أداة القطع ، ستلاحظ وجود سلسلة من الأزرار في شريط الأدوات ، الثلاثة الأولى منها تحمل ملصقات. من المحتمل أن تجد أنه في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل التطبيق ، يحتوي زر Snip على خط تحته ، مما يبرز حقيقة أن أداة القطع في وضع التقاط الشاشة حاليًا.

إذا كنت ترغب في التقاط لقطات فيديو لنشاط سطح المكتب ، فأنت بحاجة إلى النقر فوق الزر "تسجيل" للتبديل إلى هذا الوضع بدلاً من ذلك.

5. تحديد منطقة تسجيل الشاشة

(الصورة: © Sofia Wyciślik-Wilson)

بمجرد التبديل إلى الوضع ذي الصلة ، يمكنك بدء تسجيل الشاشة عن طريق النقر فوق الزر " جديد " في شريط الأدوات. ستلاحظ أن شاشتك تصبح مظلمة قليلاً وأن مؤشر الماوس الخاص بك يتغير إلى الشعيرات المتقاطعة.

تحتاج إلى رسم مربع حول منطقة سطح المكتب التي ترغب في التقاطها ، عن طريق النقر فوق زر الماوس الأيسر ، مع الاستمرار في الضغط على الزر ، والسحب حتى تقوم برسم منطقة التحديد. يمكنك بعد ذلك تحرير زر الماوس.

6. إجراء تعديلات على الاختيار

(الصورة: © Sofia Wyciślik-Wilson)

حتى إذا كنت حريصًا ، فقد تجد أنك لم تحدد بدقة المنطقة التي تريدها من شاشتك. لحسن الحظ ، إذا لم تكن راضيًا تمامًا عن اختيارك ، فمن السهل إجراء تعديلات سريعة قبل بدء التسجيل.

تمامًا كما لو كنت تستخدم تطبيقًا لتحرير الصور ، يمكنك تغيير حجم منطقة التحديد عن طريق سحب نقاط ارتكاز الزاوية أو الحدود إلى مواضع جديدة. يمكنك الاستمرار في إجراء التعديلات حتى تصبح سعيدًا تمامًا.

7. بدء التسجيل وإيقافه

(الصورة: © Sofia Wyciślik-Wilson)

بمجرد تحديد مساحة الشاشة التي ترغب في التقاطها وتعديلها ، إذا لزم الأمر ، يمكنك بدء عملية التسجيل بمجرد النقر فوق الزر "ابدأ" في شريط الأدوات العائم المصغر أعلى الشاشة.

بمجرد أن تبدأ في تسجيل محتويات شريط الأدوات ، قم بتغييره ليشمل زر إيقاف وآخر يضم سلة مهملات. عندما تريد إيقاف التسجيل ، ما عليك سوى الضغط على "إيقاف" ؛ يؤدي النقر فوق زر سلة المهملات إلى حذف التسجيل ، وهو أمر مفيد في حالة حدوث خطأ ما.

8. تدقيق وحفظ التسجيلات

(الصورة: © Sofia Wyciślik-Wilson)

عندما تضغط على الزر لإيقاف التسجيل ، ستتحول أداة القطع إلى طريقة عرض مختلفة حيث يمكنك معاينة الفيديو الذي قمت بتسجيله. توجد عناصر تحكم قياسية في تشغيل الوسائط أسفل الشاشة ، وإذا كنت راضيًا عما تراه ، فيمكنك حفظ ملف الفيديو.

انقر فوق زر الحفظ على يمين شريط الأدوات ، ويمكنك بعد ذلك اختيار اسم وموقع للفيديو الذي سيتم حفظه بتنسيق MP4.

افكار اخيرة

لطالما كان الاستيلاء على الشاشة من ميزات Windows ، وقد جعلت أداة القطع الأمور أسهل بكثير. مع إضافة خيار تسجيل الشاشة ، أصبح التطبيق أكثر فائدة ، حيث يوفر لك طريقة لإنشاء مقاطع فيديو للبرامج التعليمية ، والتقاط البث المباشر وغير ذلك الكثير. إنها قدرة كبيرة على الوصول إليها ، ولا شك أنك ستأتي بالعديد من الاستخدامات لها.

بينما يمكن أن يكون التقاط لقطة شاشة أمرًا بسيطًا للضغط على مفتاح PrtScr على لوحة المفاتيح ، فقد كان هناك منذ فترة طويلة العديد من التطبيقات المتاحة التي توفر ميزات وخيارات إضافية. وينطبق الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر بتسجيل الشاشة - فهناك بدائل مختلفة لأداة القطع.

تعليقات