القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيف يعمل الشحن المحسن على هاتفك ، وكيفية إيقاف تشغيله

 

كيف يعمل الشحن المحسن على هاتفك ، وكيفية إيقاف تشغيله

كيف يعمل الشحن المحسن على هاتفك ، وكيفية إيقاف تشغيله

تتغير طريقة شحن الهواتف: لم يعد الأمر كذلك أن توصيل هاتفك بمقبس الطاقة سيعمل على توصيله بنسبة تصل إلى 100 بالمائة في أسرع وقت ممكن ، وذلك لأن أحدث الهواتف بها مجموعة من الميزات الذكية لشحنها. بطارياتهم بطريقة أكثر ذكاءً.

يتم إجراء ذلك لتحسين العمر الإجمالي لبطاريات الهاتف ، لمحاولة التأكد من بقائها أكثر موثوقية لفترة أطول - ربما كان لديك هاتف قديم حيث بدأ عمر البطارية ينخفض ​​بسرعة كبيرة ، نظرًا لأن كل من سعة البطارية وقدرتها لعقد شحنة مخفضة. في الوقت الحاضر ، من غير المرجح أن يحدث هذا.

من المهم معرفة طريقة الشحن المُحسَّنة التي سيتبعها هاتفك عند توصيله ، وكيفية إيقاف تشغيله إذا لزم الأمر - لتلك الأوقات التي تحتاج فيها إلى رفع مستوى البطارية إلى أعلى مستوى ممكن في أسرع وقت ممكن . إليك كيفية عمل الشحن على أجهزة iPhone و Android التي تم إصدارها في السنوات الأخيرة.

ايفون

يمكنك إيقاف تشغيل الشحن المحسن للبطارية لمدة يوم أو إلى أجل غير مسمى.
يمكنك إيقاف تشغيل الشحن المحسن للبطارية لمدة يوم أو إلى أجل غير مسمى.

منذ iOS 13 ، تتمتع أجهزة iPhone بإمكانية الوصول إلى ميزة تسمى الشحن المحسن للبطارية ، والتي تقول Apple إنها "تتعلم من عادات الشحن اليومية لتحسين عمر البطارية" - بعبارة أخرى ، يتذكر هاتفك كيف يتم استخدامه على مدار اليوم ، لذلك فهو يعرف متى يحتاج إلى شحن البطارية قدر الإمكان ، ومتى يكون من المرجح أن يتم توصيله بمصدر طاقة.

يتم تشغيل الميزة افتراضيًا عند إعداد iPhone ، وسترى إشعارًا على شاشة القفل عند تنفيذ التحسين: يجب أن تذكر الرسالة شيئًا على غرار وقت اكتمال شحن هاتفك (قد يكون ذلك جيدًا عندما يتم ضبط المنبه في الصباح ، على سبيل المثال).

توجه إلى الإعدادات في iOS واضغط على البطارية ثم Battery Health & Charging لمعرفة السعة الحالية لبطاريتك: أي مقدار سعتها المتبقية مقارنةً بالوقت الذي كان فيه الهاتف جديدًا. هذا هو الرقم الذي صُمم الشحن المحسّن ليظل مرتفعًا قدر الإمكان لأطول فترة ممكنة. إنها ببساطة طبيعة بطاريات الليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن التي تنخفض سعتها بمرور الوقت.

على نفس الشاشة ، يمكنك إيقاف تشغيل ميزة Optimized Battery Charging ، والتي ستعيد سلوك الشحن إلى النهج التقليدي المتمثل في شحن البطارية بأسرع ما يمكن عند توصيل الهاتف بمصدر طاقة. عند إيقاف تشغيل الشحن المحسن ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد إيقاف تشغيله حتى اليوم التالي ، أو حتى تقرر إعادة تشغيله مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة الشحن المحسّنة في iOS تستخدم معلومات الموقع التي يتم الإبلاغ عنها بواسطة الهاتف ، لذلك يجب تشغيل خدمات الموقع حتى يعمل كل شيء. عندما يكون جهاز iPhone الخاص بك في مكان غير مألوف - فأنت مسافر بعيدًا ، على سبيل المثال - لا يتم استخدام ميزة الشحن المحسّن ، لأن iOS لا يمكنه بسهولة التنبؤ بعادات شحن هاتفك.


يتحكم مفتاح تبديل واحد في الشحن التكيفي على Android.
يتحكم مفتاح تبديل واحد في الشحن التكيفي على Android.
لقطة الشاشة : Android

عندما يتعلق الأمر بهواتف Android ، كما هو الحال مع العديد من الميزات الأخرى ، فإن ما ستحصل عليه بالفعل سيعتمد على طراز وطراز هاتفك: الشحن المحسن ليس ميزة متوفرة على كل جهاز Android ، لذلك قد يكون لديك للقيام ببعض البحث في الإعدادات أو إجراء بحث سريع على الويب للحصول على التفاصيل المتعلقة بجهازك المحمول.

عندما يتعلق الأمر ببرنامج Android للمخزون الذي يعمل على هواتف Google Pixel ، يمكنك الوصول إلى ما يسمى الشحن التكيفي. تقول Google أن الميزة "ستساعد في الحفاظ على عمر البطارية طويل الأمد" وأنها تعمل بطريقة مماثلة للشحن الأمثل على iPhone. عندما يعتقد Android أنك ستشحن هاتفك لفترة من الوقت ، بناءً على أنماط الشحن السابقة ، فسيؤدي ذلك إلى إبطاء عملية الشحن.

هناك سيناريو واحد محدد عندما يتم تشغيل الشحن التكيفي: إذا كان لديك منبه صباحي مضبوط على ما بين الساعة 3 صباحًا و 10 صباحًا ، وذهبت لشحن هاتفك بين الساعة 9 مساءً والرابعة صباحًا ، فقد يتم تطبيق الشحن التكيفي (لا تفعل Google قل لماذا قد يكون أو لا). إذا تم تمكين الميزة ، فسترى رسالة على الشاشة دائمًا تخبرك بموعد اكتمال الشحن بحلول.

الفكرة هي أنك لن تستخدم هاتفك أثناء نومك بسرعة ، لذلك يمكن أن تستغرق عملية الشحن وقتها - ستستيقظ  في الصباح بهاتف مشحون بالكامل ، وفقًا لإعدادات المنبه. إذا كانت هناك أوقات أخرى عادة ما تقوم فيها بشحن هاتفك لعدة ساعات (ربما في المكتب) ، فقد ترى أن الشحن التكيفي يلعب هنا أيضًا.

لتلك الأوقات التي لا تزال تريد فيها شحن هاتفك بأسرع ما يمكن - ربما تعتقد أنه قد يتم استدعائك بشكل غير متوقع في منتصف الليل ، على سبيل المثال - يمكنك إيقاف الشحن التكيفي بالانتقال إلى الإعدادات في Android و ثم تحديد البطارية والتفضيلات التكيفية والشحن التكيفي .

يمكنك شراء شواحن اندرويد بسعر مخفض من امازون الامارات     هنا 

يمكنك شراء شواحن ايفون بسعر مخفض من امازون الامارات     هنا

---------------------------------------------------------------------------

يمكنك شراء شواحن اندرويد بسعر مخفض من امازون السعودية  هنا 

يمكنك شراء شواحن ايفون بسعر مخفض من امازون السعودية  هنا 


تعليقات