القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية التحميل على Google Drive

 


كيفية التحميل على Google Drive

يعد Google Drive أحد أكثر محركات الأقراص السحابية شيوعًا المستخدمة اليوم ، ويمتد جاذبيته على نطاق واسع. هذا بفضل حقيقة أن حسابات Google تغطي عددًا من الخدمات ، من خرائط Google إلى YouTube وأي شيء آخر تقدمه Google.

يحصل كل مستخدم شخصي على 15 غيغابايت من السعة التخزينية مجانًا ، وهناك خطط مدفوعة تسمح لك بتوسيعها حتى 2 تيرابايت ومشاركتها مع بقية أفراد العائلة.

يقدم دليل العودة إلى الأساسيات هذا حول كيفية التحميل إلى Google Drive عملية تجريدية لأي جهاز تستخدمه.

  • اقرأ مراجعتنا الكاملة والمتعمقة في Google Drive لمعرفة المزيد حول النظام الأساسي

GOOGLE DRIVE: كيفية تحميل الملفات عبر الإنترنت

قائمة تحميل Google Drive

(رصيد الصورة: المستقبل)

يعد الوصول إلى Google Drive من اختيارك لمتصفح الويب هو الطريقة الأكثر عالمية لإنجاز المهام لأن التجربة ستكون هي نفسها في أي نظام تشغيل تستخدمه.

ابدأ بالنقر فوق "جديد" ، ثم اختر ما إذا كنت تريد تحميل ملفات فردية أو مجلد كامل. إذا كنت قد قمت بالفعل بتنظيم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مجلدات وترغب في تحميل هذا دون الحاجة إلى إعادة تنظيمه في Google Drive ، فهذا مثالي. لا تسمح لك جميع حلول التخزين السحابي بتحميل مجلدات كاملة من سطح المكتب ، مما يمنح Google اليد العليا.

إذا كنت من محبي تعدد المهام ولديك أكثر من نافذة مفتوحة في وقت واحد ، فيمكنك أيضًا سحب وإفلات المحتوى الذي تريد تحميله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة إلى Google Drive.

أيًا كانت الطريقتان اللتان تختارهما ، سترى شريط تقدم في أسفل اليمين. إذا كان سبب التحميل إلى Google Drive هو القدرة على تحرير مساحة التخزين على محرك الأقراص الثابت المحلي ، فتأكد من عدم حذف الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى يكتمل شريط التقدم وتحميل الملفات بنجاح إلى Google يقود.

يمكنك تحميل أي نوع من تنسيقات الملفات تقريبًا على Google Drive للتخزين ، ولكن قد لا تتمكن من فتحها عبر الإنترنت. برنامج المكتب المجاني الخاص به قادر على التعامل مع مستندات Microsoft Office ، ولكن إذا كنت تنوي التحويل إلى برنامج مكتب Google ، فيمكنك الخوض في الإعدادات وتمكين التحويل التلقائي إلى تنسيق ملفات Google.

إذا كنت واحدًا من أكثر من 50 مليون طالب ومعلم تم تسليمهم جهاز Chromebook من قبل مؤسستك التعليمية أو كنت مستخدمًا شخصيًا أو تجاريًا لأحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه ، فستكون هذه طريقة التحميل إلى Google Drive أيضًا.

GOOGLE DRIVE: كيفية تحميل الملفات على WINDOWS

إذا كنت تقوم بتشغيل جهاز يعمل بنظام Windows ، فيمكنك الانتقال إلى متصفح الويب المفضل لديك واتباع الإرشادات أعلاه. إذا كنت تقدر التكامل بشكل أفضل مع متصفح ملفات نظامك وكنت معتادًا بالفعل على File Explorer ، فيجب عليك تنزيل عميل سطح المكتب من موقع Google على الويب.(يفتح في علامة تبويب جديدة)

ستحتاج إلى تسجيل الدخول مرة واحدة ، وبعد ذلك يمكنك اختيار الطريقة التي تريد بها الوصول إلى محرك الأقراص. يمكن عرضه إما كمحرك أقراص مخصص ، أو كمجلد داخل محرك الأقراص الموجود لديك. يعتمد هذا على ما إذا كنت تريد رؤيته ككيان منفصل أو دمجه في بقية أعمال مؤسستك. 

يعد التحميل إلى Google Drive من سطح المكتب أمرًا سهلاً ولا يتطلب منك تسجيل الدخول إلى متصفح. يمكنك إما اختيار النقر على العمل الحالي وسحبه إلى الموقع الجديد الذي أعددته لـ Google Drive في مستكشف الملفات ، أو يمكنك تعيين هذا كموقع الحفظ عند إنشاء مستندات جديدة.

GOOGLE DRIVE: كيفية تحميل الملفات على نظام MAC

العملية هي نفسها إلى حد كبير بالنسبة لمستخدمي Mac ، الذين سينتقلون مرة أخرى إلى موقع Google على الويب(يفتح في علامة تبويب جديدة)وقم بتنزيل عميل سطح المكتب macOS. تمامًا كما هو الحال مع Windows ، يمكنك اختيار عرض Google Drive كمحرك أقراص منفصل أو موقع ، أو إظهاره كمجلد داخل محرك الأقراص الموجود لديك. بالنسبة للكثيرين ، فإن إعداده كمحرك أقراص مخصص يسهل تمييز ما هو Google وما هو محلي على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. 

بمجرد تثبيته ، يمكنك التعامل معه تمامًا كما تفعل عند استخدام Finder. هذا يعني أنه يمكنك إما سحب وإفلات العمل الحالي في موقع Google الجديد أو تعيينه كموقع الحفظ عند إنشاء عمل جديد.

GOOGLE DRIVE: كيفية تحميل الملفات على ANDROID

على سطح المكتب ، ليس من غير المألوف استخدام مزيج من بوابة المتصفح وعميل سطح المكتب اعتمادًا على سير عملك ، ولكن الوصول إلى محرك سحابي من متصفح الهاتف الذكي ليس ممارسة شائعة بشكل عام. لهذا السبب يجب أن تقضي كل وقتك في تطبيق Google Drive الذي تم تحسينه للعمل على جهازك بالضبط.

اضغط على زر "Plus" واختر "تحميل". يمكنك الاختيار من أي ملفات أو وسائط على جهاز Android الخاص بك ، أو أي شيء يتم حفظه في مواقع أخرى مثل محركات الأقراص السحابية الأخرى التي تم إعدادها على هاتفك. 

GOOGLE DRIVE: كيفية تحميل الملفات على IPHONE و IPAD

قائمة تحميل Google Drive على تطبيق iPhone

(رصيد الصورة: المستقبل)

تجربة الهاتف المحمول على أجهزة iPhone و iPad هي نفسها تقريبًا على جهاز Android ، مطروحًا منها بعض التعديلات على التصميم.

حدد رمز "Plus" ، ثم "تحميل". يمكنك إما اختيار تحميل صورة أو مقطع فيديو قمت بتخزينه في تطبيق الصور ، أو تحديد "استعراض" للبحث في تطبيق الملفات.

بينما يتكامل Google Drive مع تطبيق الملفات على أجهزة iOS ، فإن هذا لا يحتوي على نفس وظائف تطبيق Google Drive ، وبالتالي لن تتمكن من تحميل محتوى جديد بنفس الدرجة. 

تعليقات