القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية ايقاف Fast Startup في ويندوز 11

كيفية ايقاف  Fast Startup في ويندوز 11


هل تواجه مشكلة في بدء التشغيل السريع في نظام التشغيل WINDOWS 11؟ تعرف على كيفية تعطيله

من المعروف أن Fast Startup به مشكلات ، على الرغم من حقيقة أنه يعمل على تسريع الأداء من خلال تقليل وقت التمهيد.

سيبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة أكبر بعد إيقاف تشغيله بفضل ميزة تسمى "بدء التشغيل السريع" والتي كانت جزءًا من Windows منذ الإصدار 8. ولتجنب الاضطرار إلى إعادة تحميل برامج تشغيل جهاز الكمبيوتر وجلسة kernel ، يعمل بدء التشغيل السريع عن طريق الحفظ جزء منها إلى ملف معين على القرص الصلب الخاص بك.



يتم حفظ ملفات نظام التشغيل الهامة على قرص الإسبات وهذه هي الطريقة التي يعمل بها Fast Startup. من خلال القيام بذلك ، يمكنك منع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الاضطرار إلى إعادة تحميل أي عمليات تم تشغيلها مسبقًا ، مما يتيح له التعافي بسرعة من الأخطاء. فهو يجمع بشكل فعال بين مرحلتي الإسبات والإغلاق البارد لنظام التشغيل Windows.

عند تشغيل الميزة ، عند إيقاف تشغيل النظام ، يقوم ببساطة بتسجيل الخروج من جميع المستخدمين ويحفظ حالة النظام الحالية في ملف الإسبات. لن يتم تحميل البيانات من نقطة الصفر في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل الكمبيوتر ، ولكن يتم تحميلها من حالة الإسبات ، مما يؤدي إلى تقصير وقت التمهيد.

ومع ذلك ، يمكنك بسهولة تعطيل وظيفة بدء التشغيل السريع في Windows 11 إذا تسببت في حدوث مشكلات لك بالانتقال إلى إعدادات الطاقة في لوحة التحكم.

خطوات لتعطيل Fast Startup باستخدام لوحة التحكم:


اضغط على مفتاح Windows و S معًا لبدء قائمة "بحث".
في مربع النص في الجزء العلوي ، أدخل "لوحة التحكم" ، ثم انقر فوق نتيجة البحث المناسبة التي تظهر. يؤدي هذا إلى تشغيل تطبيق لوحة التحكم.
حدد "النظام والأمان" في النافذة التالية.
حدد "خيارات الطاقة" بعد ذلك.
حدد ما تفعله أزرار الطاقة من قائمة الاختيارات الموجودة على اليسار.
لتغيير الإعدادات التي لا تعمل الآن ، انقر فوق "تغيير".
قم بإلغاء تحديد خيار "تشغيل بدء التشغيل السريع" ثم انقر فوق "حفظ التغييرات".
سيتم إيقاف تشغيل وظيفة Fast Startup.
من المعروف أن Fast Startup به مشكلات ، على الرغم من حقيقة أنه يعمل على تسريع الأداء من خلال تقليل وقت التمهيد. نظرًا لأن Windows Update يتطلب إيقاف تشغيل كامل للتثبيت الكامل ، فهذه هي المشكلة الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تم تثبيت Windows على الكمبيوتر وتم تشغيل وظيفة Fast Startup أثناء استخدام نظام تشغيل آخر ، فقد تواجه مشكلات عند إجراء تعديلات على القرص الثابت.

هذا لأن Windows قام بتأمين محرك الأقراص وأي تعديلات يتم إجراؤها بواسطة نظام تشغيل بديل قد تؤدي إلى تلف. هناك أيضًا احتمال الوقوع في أخطاء شاشة الموت الزرقاء (BSOD) نظرًا لأن النظام لا يغلق بالكامل. يحدث ذلك نتيجة عدم تحميل برامج التشغيل الحرجة في الوقت المناسب ، مما يتسبب في ظهور شاشة الموت الزرقاء (شاشة الموت الزرقاء).


تعليقات