القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية النسخ الاحتياطي واستعادة Windows 11

كيفية النسخ الاحتياطي واستعادة Windows 11. 

قم بإنشاء نسخة احتياطية للنظام على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 واستخدمه لاستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا واجهت مشاكل خطيرة. يعد النسخ الاحتياطي لملفاتك ومجلداتك من محرك الأقراص الثابتة الأساسي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى مصدر آخر مثل محرك أقراص ثابت خارجي أو السحابة أمرًا يجب عليك القيام به بشكل منتظم. في هذه المقالة ، سيقدم لك كيفية النسخ الاحتياطي واستعادة Windows 11.



كيفية النسخ الاحتياطي واستعادة Windows 11

جدول المحتويات: إخفاء ]

  • كيفية النسخ الاحتياطي واستعادة Windows 11
  • افتح إعدادات استعادة النظام على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11
  • قم بتمكين استعادة النظام لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11
  • إنشاء نقطة استعادة النظام يدويًا
  • قم باستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام نقطة فحص استرداد النظام
    • قم بالاستعادة باستخدام إعدادات استرداد النظام
    • الاستعادة باستخدام بيئة استرداد Windows (WinRE)
  • كيفية عمل نسخة احتياطية من الملفات على نظام التشغيل windows 11:

كيفية النسخ الاحتياطي واستعادة Windows 11

يحدث نظام التشغيل من وقت لآخر ولكن من الممكن بالتأكيد مواجهة بعض المشكلات الرئيسية التي لا يمكن حلها إلا عن طريق تثبيت جديد لنظام التشغيل Windows. لذلك ، لحماية المستخدمين من هذه التجربة غير الرائعة لإعادة تثبيت النوافذ وفقدان جميع بياناتهم ، قامت Microsoft بتجهيز ميزة تسمى "نقطة الاستعادة".

تقوم نقطة الاستعادة أو نقطة الاستعادة بشكل أساسي بتسجيل الحالة الحالية لجهاز Windows الخاص بك بما في ذلك إعدادات النظام والملفات الشخصية ، بحيث يمكنك الرجوع إليها إذا كانت لديك مشكلات كبيرة بعد التحديث الرئيسي أو إعادة تكوين نظام الملفات.

ومع ذلك ، لا يقوم Windows افتراضيًا بإنشاء نقطة استعادة لك لأنه معطل في نظام التشغيل وقد يكون ذلك بسبب أن نقطة استعادة النظام تستهلك قدرًا كبيرًا من مساحة القرص ، أو قد تكون شيئًا مختلفًا تمامًا.

مهما كان السبب ، إذا كنت تخطط لتحديث نظام الملفات الخاص بك ، أو إعادة تكوينه ، أو ترغب فقط في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أفضل حالة للتعافي منه إذا واجهت مشاكل ؛ هذا الدليل سوف يخدمك جيدًا.

افتح إعدادات استعادة النظام على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11

حسنًا ، الخطوة الأولى هي الوصول إلى إعداد "استعادة النظام".

للقيام بذلك ، قم بتشغيل تطبيق "الإعدادات" من قائمة ابدأ. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا الضغط على اختصار لوحة مفاتيح Windows + I لفتحه.

ثم انقر فوق علامة التبويب "النظام" من الشريط الجانبي الموجود في شاشة "الإعدادات".

ثم قم بالتمرير لأسفل وابحث عن مربع "حول" من القائمة الموجودة في الجزء الأيمن من الشاشة وانقر فوقه.

بعد ذلك ، انقر فوق خيار "حماية النظام" الموجود في علامة التبويب "الروابط ذات الصلة" على الشاشة.

سيفتح هذا الإجراء نافذة "خصائص النظام" على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.

يجب أن تكون الآن قادرًا على رؤية إعداد "استعادة النظام" الموجود في نافذة "خصائص النظام".

قم بتمكين استعادة النظام لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11

نظرًا لتعطيل استعادة النظام افتراضيًا ، فأنت بحاجة إلى تمكينه أولاً قبل أن تتمكن من إنشاء نقطة فحص استعادة النظام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الآن ، في نافذة "خصائص النظام" ، ستتمكن من رؤية حالة الحماية الحالية لمحرك الأقراص في نافذة "إعدادات الحماية". إذا تم تمكين استعادة النظام لمحرك الأقراص ، فسيدرجه عمود "الحماية" على أنه "تشغيل". وإلا ، فسيتم إدراج محرك الأقراص على أنه "إيقاف التشغيل".

لتمكين وظيفة "استعادة النظام" ، انقر فوق محرك الأقراص المفضل لديك من قسم "إعدادات الحماية" ثم انقر فوق الزر "تكوين" الموجود أسفله.

سيؤدي هذا إلى فتح نافذة "حماية النظام" أخرى على سطح المكتب.

بعد ذلك ، انقر فوق زر الاختيار الموجود أمام خيار "تمكين حماية النظام" لتمكين استعادة النظام. ثم اسحب شريط التمرير المضمن ضمن "Disk Space Usage" لضبط مقدار المساحة التي تريد تخصيصها لنقطة استعادة النظام.

ثم انقر فوق الزر "تطبيق" لتأكيد التغييرات وانقر فوق الزر "موافق" لإغلاق النافذة.

تم تمكين استعادة النظام الآن على محرك الأقراص المحدد. يقوم Windows الآن تلقائيًا بإنشاء نقطة استعادة النظام كلما قمت بتثبيت تطبيق أو تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ملاحظة:   لا توجد طريقة لتمكين استعادة النظام بشكل عام. لذلك ، إذا كنت ترغب في تمكين الوظيفة لجميع محركات الأقراص ، فسيتعين عليك تكرار العملية لجميع محركات الأقراص المعنية.

إنشاء نقطة استعادة النظام يدويًا

عادةً ما يقوم Windows تلقائيًا بإنشاء نقطة فحص "استعادة النظام" عندما يكتشف تغييرات في النظام. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا إنشاء واحد يدويًا في حالة إجراء بعض التغييرات على تكوين النظام بنفسك.

لإنشاء استعادة النظام يدويًا ، انقر فوق محرك الأقراص المفضل لديك المدرج ضمن "إعدادات الحماية" في نافذة "خصائص النظام". ثم انقر فوق الزر "إنشاء".

ثم امنح نقطة الاستعادة اسمًا مناسبًا وسياقيًا ؛ حيث ستساعدك على إدراك هذه النقطة إذا كان لديك نقاط استعادة متعددة في وقت استخدام وظيفة استعادة النظام. ثم انقر فوق الزر "إنشاء".

سيستغرق نظامك بضع دقائق لإنشاء نقطة استعادة النظام ، انتظر أثناء تشغيل العملية في الخلفية.

بمجرد إنشاء نقطة استعادة النظام بنجاح ، سيقوم Windows بإعلامك بذلك. انقر فوق الزر "إغلاق" لإغلاق النافذة.

الآن إذا ومتى حدث خطأ ما بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛ يمكنك العودة إلى حالة النظام الحالية باستخدام نقطة فحص "استعادة النظام" التي أنشأتها للتو.

قم باستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام نقطة فحص استرداد النظام

الآن بعد أن قمت بإنشاء نقطة استعادة النظام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، من المهم أن تعرف كيفية استعادتها إذا بدأ جهازك في التصرف بشكل غير طبيعي. يمكنك استعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام نقطة تفتيش بطريقتين ، فلنبدأ.

قم بالاستعادة باستخدام إعدادات استرداد النظام

إذا كان لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول إلى جهازك وما زلت قادرًا على أداء المهام الأساسية ، فسيعمل هذا الخيار بشكل أفضل بالنسبة لك.

للقيام بذلك ، انتقل أولاً إلى نافذة إعدادات "استعادة النظام" كما هو موضح في أحد الأقسام السابقة من هذه المقالة.

انقر الآن على زر "استعادة النظام" الموجود في نافذة إعدادات استعادة النظام.

سيفتح هذا الإجراء نافذة جديدة "استعادة النظام" على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.

ثم انقر فوق الزر "التالي" من نافذة "استعادة النظام" على سطح المكتب.

ثم ، انقر لتحديد نقطة استعادة النظام من القائمة. ثم انقر فوق الزر "مسح بحثًا عن البرامج المتأثرة" إذا كنت تريد رؤية البرامج / التطبيقات المراد استعادتها. ثم انقر فوق الزر "التالي" للمتابعة.

الآن ، إذا تم تمكين "استعادة النظام" لمحركات أقراص متعددة ، فسيكون لديك خيار تحديد محرك الأقراص هذا بالنقر فوق مربع الاختيار قبل محرك الأقراص في القائمة. ومع ذلك ، فإن استعادة أي محرك أقراص بخلاف محرك تثبيت Windows أمر اختياري بحت.

ثم في الشاشة التالية ، ستتمكن من رؤية المعلومات المتعلقة بـ "نقطة الاستعادة" التي تستعيد منها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، اقرأ التعليمات المعروضة على الشاشة بعناية وانقر فوق الزر "إنهاء" لبدء عملية "استعادة النظام".

سيتم الآن إعادة تشغيل جهاز Windows الخاص بك واستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أفضل حالة عمل.

الاستعادة باستخدام بيئة استرداد Windows (WinRE)

في حالة عدم قدرتك على تسجيل الدخول أو الوصول إلى إعدادات استعادة النظام ؛ لا تزال هناك طريقة يمكنك من خلالها استعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام نقطة فحص استعادة النظام التي تم إنشاؤها.

لتشغيل جهاز Windows الخاص بك في وضع الاسترداد ، انقر فوق رمز "الطاقة" الموجود في الركن الأيمن السفلي من الشاشة. الآن اضغط على مفتاح Shift على لوحة المفاتيح الخاصة بك وانقر فوق خيار "إعادة التشغيل" من قائمة التراكب للتمهيد في WinRE.

بعد تحميل شاشة Windows Recovery Environment ، انقر فوق الخيار "تصحيح" الموجود على الشاشة.

ثم انقر فوق مربع "خيارات متقدمة" من شاشة "الإصلاح".

بعد ذلك ، حدد خيار "استعادة النظام" من القائمة الموجودة على شاشة "خيارات متقدمة".

ثم ستظهر نافذة "استعادة النظام" على سطح المكتب.

الآن انقر فوق الزر "التالي" من نافذة "استعادة النظام".

ثم حدد نقطة استعادة النظام من القائمة وانقر فوق الزر "التالي". يمكنك أيضًا النقر فوق الزر "فحص البرامج المتأثرة" للاطلاع على قائمة بالبرامج التي ستتأثر بعملية الاسترداد.

بعد ذلك ، إذا تم تمكين "استعادة النظام" لمحركات أقراص متعددة ، فسيكون لديك خيار تحديد محرك الأقراص هذا بالنقر فوق مربع الاختيار قبل محرك الأقراص في القائمة. ومع ذلك ، فإن استعادة أي محرك أقراص بخلاف محرك تثبيت Windows أمر اختياري تمامًا.

الآن ، في الشاشة التالية ، انقر فوق الزر "إنهاء" لبدء عملية "استعادة النظام".

سيتم الآن استعادة النظام الخاص بك إلى الحالة عند إنشاء نقطة التحقق المحددة.

كيفية عمل نسخة احتياطية من الملفات على نظام التشغيل windows 11:

في Windows 11 ، يمكنك استعادة الملفات من نسخة احتياطية تم إنشاؤها باستخدام النسخ الاحتياطي والاستعادة أو محفوظات الملفات.

استعادة الملفات مع ملف التاريخ

  1. قم بتوصيل جهاز التخزين الخارجي الذي يحتوي على ملفات النسخ الاحتياطي الخاصة بك.
  2. في مربع البحث على شريط المهام ، اكتب  لوحة التحكم ، ثم حددها من قائمة النتائج.
  3. في مربع البحث في لوحة التحكم ، اكتب  محفوظات الملفات . حدد  حفظ النسخ الاحتياطية لملفاتك مع محفوظات الملفات  من قائمة النتائج.
  4. اتبع التعليمات لاستعادة ملفاتك.

استعادة الملفات مع النسخ الاحتياطي والاستعادة

  1. قم بتوصيل جهاز التخزين الخارجي الذي يحتوي على ملفات النسخ الاحتياطي الخاصة بك.
  2. في مربع البحث على شريط المهام ، اكتب  لوحة التحكم .
  3. حدده من قائمة النتائج ، ثم حدد  النسخ الاحتياطي والاستعادة (Windows 7) .
  4. حدد نسخة احتياطية أخرى لاستعادة الملفات منها ، وحدد موقع جهاز التخزين الخارجي ، واتبع الإرشادات لاستعادة ملفاتك.
  5. #كلمات مفتاحية
  6. #windows 11 ويندوز 11 windows 11 i windows 11 windows 11 windows 11 نظام التشغيل ويندوز windows windows 11 is استعادة نظام ويندوز 10 عمل استعادة نظام ويندوز 10 كيفية عمل استعادة نظام ويندوز 10 نظام windows 11 ويندوز نظام التشغيل نظام التشغيل windows نظام التشغيل windows 10 windows 10 windows 11 windows 11 10 windows 11 en windows 10 11 نظام windows نظام windows 10 نظام التشغيل ويندوز windows 11 11 11 windows windows 11 s نظام التشغيل windows 11 windows windows 11 11 ويندوز

تعليقات