القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية تعطيل بدء التشغيل السريع على نظام التشغيل Windows 10


كيفية تعطيل بدء التشغيل السريع على نظام التشغيل Windows 10




لتعطيل Fast Startup على نظام التشغيل Windows 10 ، افتح قائمة خيارات الطاقة وانتقل إلى إعدادات الطاقة الإضافية> اختر ما تفعله أزرار الطاقة. انقر فوق "تغيير الإعدادات غير المتاحة حاليًا" وقم بإلغاء تحديد "تشغيل بدء التشغيل السريع" ، ثم احفظ التغييرات التي أجريتها.تساعد ميزة Fast Startup في Windows 10 على تشغيل الكمبيوتر بشكل أسرع ، ولكن هناك أوقات قد ترغب فيها في تعطيل Fast Startup. سنوضح لك ما هي تلك المناسبات وكيفية إيقاف تشغيل الميزة.


  • جدول المحتويات
  • ماذا يفعل Fast Startup في نظام التشغيل Windows 10؟
  • لماذا يتم تعطيل بدء التشغيل السريع؟
  • كيفية إيقاف تشغيل ميزة التمهيد السريع لنظام التشغيل Windows 10


ذات صلة: 

ماذا يفعل Fast Startup في Windows 10؟


كما يوحي الاسم ، يتيح لك Fast Startup تمهيد الكمبيوتر بشكل أسرع . يحقق سرعات أعلى من خلال الجمع بين الإغلاق المنتظم والسبات .


عند تمكين وضع بدء التشغيل السريع وإيقاف تشغيل الكمبيوتر ، يقوم Windows بحفظ نواة النظام وبرامج التشغيل وحالة النظام الحالية في ملف الإسبات . على عكس الإسبات الصحيح ، لا يتم حفظ جلسات تسجيل الدخول والتطبيقات الخاصة بك.


بعد ذلك ، عند إعادة تشغيل جهازك ، يتم تحميل تلك العناصر المحفوظة (kernel ، وبرامج التشغيل ، وحالة النظام) في ذاكرة الوصول العشوائي ، مما يتيح لك الوصول بسرعة إلى سطح المكتب. هذه هي الطريقة التي تعمل بها هذه الميزة بشكل أساسي على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10.
لماذا يتم تعطيل بدء التشغيل السريع؟

على الرغم من الفوائد التي يجلبها ، إلا أن هناك عدة أسباب قد ترغب في تعطيل Fast Startup على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب الذي يعمل بنظام Windows 10. أحدها أنه يمكن أن يمنعك من تثبيت تحديثات Windows . يحدث هذا لأن التحديث يتطلب إيقاف تشغيل كامل حتى يتم تفعيله. ستكمل عملية إعادة التشغيل التثبيت أثناء تمكين Fast Startup ، ولكن لن يتم إيقاف التشغيل .

هناك حالة أخرى قد ترغب فيها في تعطيل Fast Startup وهي عندما تواجه مشكلة في إدارة صور القرص المشفرة . قد ترغب أيضًا في إيقاف تشغيل هذه الميزة إذا قمت بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل مزدوج وتريد الوصول إلى محرك أقراص Windows أثناء تشغيل نظام التشغيل الثانوي .


إذا كنت ترغب في الوصول إلى إعدادات BIOS / UEFI ، فلن يكون ذلك ممكنًا في بعض الأحيان عند تمكين Fast Startup. لذلك إذا كنت تواجه مشكلة في الدخول إلى BIOS ، فقد تحتاج إلى إيقاف تشغيل Fast Startup قبل أن تتمكن من المتابعة.


هل تنطبق عليك أي من هذه المواقف؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاتبع إرشاداتنا أدناه لتعطيل التشغيل السريع. تذكر أنه يمكنك دائمًا إعادة تمكين Fast Startup لاحقًا إذا قررت أنك تريد استعادته.

كيفية إيقاف تشغيل ميزة التمهيد السريع لنظام التشغيل Windows 10


لتعطيل Fast Startup ، أولاً ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز قائمة "ابدأ" واختر "خيارات الطاقة".



في شاشة "الطاقة والسكون" ، في الشريط الجانبي الأيمن ، انقر على "إعدادات الطاقة الإضافية".



ستهبط في نافذة "خيارات الطاقة". هنا ، في الشريط الجانبي الأيسر ، انقر فوق "اختيار ما تفعله أزرار الطاقة".




في الصفحة التالية ، في الجزء العلوي ، حدد "تغيير الإعدادات غير المتاحة حاليًا". هذا يضمن أنه يمكنك تبديل خيار بدء التشغيل السريع.



في نفس الصفحة ، قم بإلغاء تحديد الخيار "Turn On Fast Startup". بعد ذلك ، في الجزء السفلي ، انقر على "حفظ التغييرات".



لقد نجحت في تعطيل ميزة Fast Startup على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا قررت أنك تريد تمكين التمهيد السريع مرة أخرى ، فما عليك سوى اتباع نفس العملية ولكن حدد مربع "تشغيل بدء التشغيل السريع" قبل حفظ التغييرات.

تعليقات