القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية جعل LibreOffice يشبه Microsoft Office



كيفية جعل LibreOffice يشبه Microsoft Office

إذا كنت من مستخدمي Microsoft Office منذ فترة طويلة ، فقد تجد صعوبة في تجربة LibreOffice بسبب الواجهة الخارجية. لجعل الأمور أكثر راحة ، يمكنك إعطاء LibreOffice مظهرًا مشابهًا لـ MS Office مع بعض التعديلات البسيطة.


  • جدول المحتويات
  • احصل على شريط Microsoft Office المبوب على LibreOffice
  •  قم بالتبديل إلى رموز تشبه Microsoft Office على LibreOffice
  •  اجعل LibreOffice's Default Fonts Microsoft Fonts


احصل على شريط Microsoft Office المبوب على LibreOffice


أولاً ، دعنا نحصل على هذا الشريط الكلاسيكي في الجزء العلوي من الشاشة مع علامات تبويب يمكنك التبديل بينها مثل Home ، و Insert ، و Layout ، وما إلى ذلك. افتح أي تطبيق LibreOffice (سنستخدم Writer في مثالنا) ، ومن القائمة العلوية ، انقر فوق عرض> واجهة المستخدم.



هنا سترى عدة خيارات. ربما ترغب في اختيار "Tabbed" للحصول على العرض المبوب برموز كبيرة.



إذا كنت تفضل التخطيط الأكثر حداثة لتطبيقات Microsoft Office التي تتميز برموز أصغر ونص أقل ، فقد تختار "Tabbed Compact" بدلاً من ذلك.




أيهما تختار ، انقر فوق "تطبيق على الكل" في مربع الحوار للتأكد من أن اختيارك ينعكس عبر مجموعة LibreOffice بأكملها.



في نسختنا من LibreOffice ، لدينا الآن شيء مشابه لهيكل Microsoft Office باستخدام متغير Tabbed UI . يمكنك النقر فوق علامات التبويب هذه للحصول على مفاتيح تبديل وخيارات محددة في شريط الأدوات الخاص بك.




قم بالتبديل إلى أيقونات تشبه Microsoft Office على LibreOffice


حتى مع الواجهة المبوبة ، فإن السمات لا تبدو صحيحة تمامًا في إصدارنا من LibreOffice. دعنا نغير الرموز لتتناسب بشكل أفضل مع مجموعة أيقونات Microsoft Office.

إذا قمت بتنشيط الوضع المبوب ، فافتح علامة التبويب "أدوات" وانقر فوق "خيارات" في أقصى الجانب الأيمن من الشريط.



بدلاً من ذلك ، يمكنك فتح مربع حوار الخيارات باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Alt + F12 في نظام التشغيل Windows أو Linux و Command + (فاصلة) على نظام Mac.

في شجرة تحديد القائمة على اليسار ، انقر فوق "عرض" ضمن "LibreOffice".



ابحث عن القائمة المنسدلة "Icon Style" وانقر عليها. يمكنك تجربة أي من الخيارات المتاحة ، لكننا نوصي باستخدام "Colibre" باعتباره الخيار الأقرب إلى MS Office.




انقر فوق "تطبيق" أو "موافق" لحفظ هذا الإعداد ، وسيتم تطبيقه على مجموعة LibreOffice بأكملها. لدينا الآن LibreOffice الذي يقدم انطباعًا لائقًا عن MS Office. إنها ليست صورة بصق ، لكنها بالتأكيد قابلة للمقارنة.


اجعل LibreOffice's Default Fonts Microsoft Fonts


الخط الافتراضي لـ LibreOffice هو Liberation Serif ، وهو خط مفتوح المصدر يشبه بصريًا Times New Roman. إذا كنت تفضل الخط الافتراضي لـ Microsoft Office ، Calibri ، أو Times New Roman الأصلي ، فيمكنك تغييره إلى واحد من هؤلاء. ومع ذلك ، ستحتاج إلى إجراء هذا التغيير على كل تطبيق في المجموعة على حدة. لأغراض العرض التوضيحي ، سنقوم بتغييره في Writer.
ملاحظة: إذا كنت من مستخدمي Linux ، فمن المحتمل ألا يكون لديك هذه الخطوط. ومع ذلك ، إذا كنت تريدهم ، فمن الممكن بالفعل تثبيت خطوط Microsoft و Google على Linux .

مرة أخرى في مربع الحوار "خيارات" ، وسّع شجرة LibreOffice Writer (أو أي تطبيق تستخدمه حاليًا) في اللوحة اليمنى. ثم انقر على "الخطوط الأساسية (الغربية)".



انقر فوق القائمة المنسدلة "افتراضي" وحدد الخط المفضل لديك.



قد ترغب أيضًا في إجراء تغيير مماثل من خلال القائمة المنسدلة "العنوان" للتأكد من تطابق العناوين افتراضيًا. ثم انقر فوق "تطبيق" أو "موافق" لحفظ التغييرات.

هل تريد المضي قدمًا في تقليد MS Office باستخدام LibreOffice؟ يقوم Writer افتراضيًا بحفظ المستندات كملفات ODT بدلاً من DOCX ، وقد ترغب في تغيير تنسيق الملف الافتراضي إذا كنت تتوقع استخدام امتداد DOCX بشكل طبيعي

تعليقات