القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفيه تصوير صورة بانورامية علي الاندوريد والايفون

كيفيه تصوير صورة بانورامية علي الاندوريد والايفون


هل سبق لك أن حاولت التقاط أفق مذهل أو شارع مزدحم واسع النطاق؟ يعد وضع البانوراما أو الوضع الشامل هو الخيار الأفضل لالتقاط مثل هذه المناظر الواسعة والمذهلة. إنه يعمل بشكل رائع، خاصة أثناء النقر على صور المناظر الطبيعية والمعمارية. في هذا الوضع، تقوم عدسة الكاميرا بتجميع عدة إطارات وربطها كصورة واحدة واسعة الزاوية.




هل تتساءل عن كيفية التقاط صور بانورامية على هاتفك؟ لا تقلق! سواء كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام
Android أو iOS، باستخدام هذا الدليل، يمكنك التقاط صور بانورامية باستخدام تطبيق الكاميرا.

كيفية التقاط صور في وضع البانوراما على هاتفك الذكي


افتح تطبيق الكاميرا على هاتف Android الخاص بك، وستجد بعض الخيارات لاختيار الوضع الذي يناسبك. اسحب لليمين للبحث عن خيار المزيد وانقر على Pano. سيتم فتح وضع البانوراما في الكاميرا.

من ناحية أخرى، إذا كنت تستخدم جهاز iPhone ، فافتح تطبيق الكاميرا، وستجد بعض الأوضاع أعلى زر الالتقاط. ابحث عن الوضع البانورامي وانقر عليه.


اضغط على زر الالتقاط وحرك الهاتف ببطء وثبات نحو السهم الذي تشير إليه التعليمات التي تظهر على الشاشة. بمجرد الانتهاء، اضغط على زر الالتقاط مرة أخرى.

تأكد من اتباع السهم الذي يظهر على الشاشة. إذا طلب منك هاتفك التحرك بشكل أسرع أو أبطأ أو لأعلى أو لأسفل، فما عليك سوى اتباع التعليمات.

ستؤدي أي هزات أو حركة سريعة جدًا إلى ظهور صور متنافرة قد تبدو مشوهة. وإذا كنت بطيئًا جدًا، فسيؤدي ذلك إلى تداخل نفس الإطار عدة مرات.

حيل الكاميرا ذات وضع البانوراما للحصول على تصوير مثالي


إذا كنت تريد إتقان فن التقاط الصور البانورامية، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

1. أمسك هاتفك بثبات وحركه ببطء بالوتيرة الصحيحة.

2. إذا لم تتمكن من الحفاظ على ثبات هاتفك، يمكن أن يساعدك حامل ثلاثي القوائم صغير في تحسين جودة التصوير البانورامي.


3. إحدى الطرق الشائعة لاستخدام الوضع البانورامي هي استنساخ موضوعك. إذا كان هدفك على وجه الخصوص إنسانًا أو حيوانًا أليفًا مطيعًا، فضعه في بداية اللقطة. الآن، بعد أن تقوم بالتحريك، اطلب منهم المرور والثبات. ومرة أخرى، بمجرد التحرك بالقرب من نقطة النهاية، حرك الموضوع مرة أخرى. سيبدو وكأن نفس الموضوع موجود في أماكن متعددة داخل صورة واحدة.

الآن بعد أن عرفت كيفية التقاط الصور البانورامية، اخرج وقم بتجربتها. على سبيل المثال، حاول تحريك هاتفك على شكل قوس أو لأعلى ولأسفل قليلاً، وتحقق من النتائج. قد يعطي مظهرًا فريدًا ومجردًا ومنحنيًا للواقع.


تعليقات