القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

حل مشكلة الواي فاي لايعمل في السامسونج

حل مشكلة الواي فاي لايعمل في السامسونج

تُصنف مشكلات الاتصال بشبكة Wifi من بين أهم المشكلات التي تواجه أجهزة Samsung Galaxy عامًا بعد عام. سنوضح لك في هذا الدليل كيفية معالجة مشكلات wifi من خلال تنفيذ الحلول التي نجدها مفيدة في معظم الحالات.



استكشاف أخطاء Wi-Fi وإصلاحها على Samsung Galaxy

هناك العديد من العوامل التي يجب عليك التحقق منها لمعرفة كيفية حل مشكلة wifi معينة على جهاز Samsung. اتبع حلولنا أدناه لمعرفة ما عليك القيام به.

طرق حل مشكلة الواي فاي في السامسونج

  1. تأكد من أن هاتف Samsung أو جهازك اللوحي يمكنه الاتصال بشبكة Wi-Fi مختلفة.



    إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بالإنترنت عبر شبكة wifi، فقد يكون ذلك بسبب مشكلة في شبكة wifi التي تستخدمها. حاول معرفة ما إذا كان الاتصال بشبكة مختلفة سيعمل أم لا. إذا كان الإنترنت متصلاً بشبكة wifi مختلفة، فهذا يعني أن الشبكة الأولى قد تكون بها مشكلة.

    إذا كانت هذه الشبكة هي شبكة wifi المنزلية الخاصة بك، ففكر في الحصول على مساعدة من موفر خدمة الإنترنت (ISP) حتى يتمكن من مساعدتك في استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

    في حالة عدم قدرة جهاز Samsung الخاص بك أيضًا على الاتصال بشبكة WiFi ثانية معروفة، فقد تكمن المشكلة داخل الهاتف نفسه. سيتعين عليك استكشاف أخطاء الجهاز وإصلاحها بشكل أكبر لإصلاحها.

  2. تحقق من جهاز التوجيه.



    قد تكون بعض مشكلات wifi بسبب مشكلة في جهاز التوجيه. إذا كنت قد حددت بالفعل مصدر المشكلة من جانب جهاز التوجيه في هذه المرحلة، فهناك عدد من الخطوات البسيطة التي تريد القيام بها قبل الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك. أولاً، عليك التأكد من تشغيل جهاز التوجيه وجميع معدات الشبكة المتصلة به.

    ما عليك سوى فصل الأجهزة من مأخذ الطاقة لمدة 12 ثانية على الأقل. سيسمح هذا للنظام بإعادة التشغيل وتحديث نفسه. ستفاجأ بمدى فعالية خطوة استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه في إزالة الأخطاء في الشبكة.

    إذا لم تساعدك دورة الطاقة، فاستمر واحصل على المساعدة من مزود خدمة الإنترنت. ضع في اعتبارك أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك هو الشركة التي توفر اتصال الإنترنت لجهاز التوجيه الخاص بك وليس المزود الموجود على هاتفك (بيانات الجوال).

  3. أعد تشغيل جهاز سامسونج جالاكسي الخاص بك.




    مثلما يمكن أن تكون إعادة تشغيل جهاز التوجيه وسيلة فعالة لإصلاح نظامه، كذلك الأمر بالنسبة لإعادة تشغيل الهاتف. تأكد من تحديث هاتف Samsung أو جهازك اللوحي أيضًا عن طريق إعادة تشغيله.

  4. قم بتحديث اتصال Wi-Fi.




    هناك طريقة أخرى فعالة لإصلاح مشكلات wifi في أجهزة Samsung Galaxy وهي قطع الاتصال وإعادة الاتصال. يمكن حل بعض مشكلات wifi بسهولة بهذه الطريقة. تأكد من عدم تخطيها.

    لنسيان شبكة wifi على جهاز Samsung، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > الاتصالات > Wifi > رمز Cog (بجانب شبكة wifi التي يتصل بها جهازك حاليًا) > نسيان .

  5. إعادة تعيين إعدادات الشبكة.



    قد تتطور مشكلات Wi-Fi أحيانًا إذا كان جهازك يحتوي على تكوين غير صحيح للشبكة. يمكن أن يحدث هذا بعد التحديث، أو تثبيت تطبيق جديد، أو مع بطاقة SIM معيبة.

    للتأكد من أن هاتفك أو جهازك اللوحي يحتوي على إعدادات الشبكة الصحيحة، يمكنك مسح إعدادات الشبكة القديمة .

  6. محو ذاكرة التخزين المؤقت للنظام.




    قد تتسبب تحديثات البرامج الرئيسية أحيانًا في حدوث مشكلات في بعض الأجهزة. إذا قمت مؤخرًا بتثبيت تحديث Android أو مشغل شبكة الجوّال وبدأت شبكة wifi في العمل بعد ذلك، فقد تكون هناك مشكلة في قسم ذاكرة التخزين المؤقت.

    يتم استخدام ذاكرة التخزين المؤقت هذه بواسطة Android للقيام بالمهام بشكل أسرع ولكنها قد تتلف في بعض الأحيان.

    للحفاظ على ذاكرة التخزين المؤقت للنظام في حالة جيدة، يمكنك مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت حيث تم تخزينها.

  7. قم بإصلاح مشكلات Wi-Fi عن طريق تحديث التطبيقات والبرامج على جهاز Samsung الخاص بك.




    إحدى أبسط الطرق لمنع المشكلات المعروفة وإصلاحها أحيانًا هي تثبيت التحديثات. هناك نوعان من التحديثات التي يمكنك تثبيتها على جهاز Samsung Galaxy الخاص بك.

    أحدهما هو تحديثات التطبيق والآخر هو تحديثات البرامج. تأكد من تثبيت كلا النوعين من التحديثات عندما تصبح متوفرة.

  8. ضع في اعتبارك وجود تطبيقات سيئة.




    قد يقوم بعض مالكي Samsung بتثبيت تطبيق سيء على أجهزتهم دون قصد. إذا لاحظت وجود مشكلة في اتصال wifi بعد إضافة تطبيق جديد، فيمكنك التحقق من ذلك عن طريق تشغيل الهاتف أو الجهاز اللوحي في الوضع الآمن.

    عندما تكون في الوضع الآمن، تصبح جميع تطبيقات الطرف الثالث باللون الرمادي ويتم حظر تشغيلها بواسطة النظام. وهذا يعني أنه لا يمكن فتح سوى التطبيقات المثبتة مسبقًا والمرفقة بالبرنامج.

    إذا كان جهاز Samsung الخاص بك يعمل بشكل طبيعي دون أن يتعطل أو يتجمد في الوضع الآمن، فيمكنك افتراض أن أحد تطبيقات الطرف الثالث هو السبب وراء المشكلة. تعرف على كيفية تشغيل هاتفك على الوضع الآمن في هذا المنشور.

  9. مسح الجهاز وإعادة البرنامج إلى الإعدادات الافتراضية.




    قد تكون إعادة ضبط المصنع ضرورية إذا لم يتم حل الموقف في هذه المرحلة. خلال سنوات خبرتنا في استكشاف مشكلات wifi وإصلاحها، تعود غالبية الأسباب إلى أخطاء برمجية ويمكن معالجتها بسهولة عن طريق إعادة ضبط المصنع.



تعليقات