القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

حل مشكلة البيانات لاتعمل علي الايفون

حل مشكلة البيانات لاتعمل علي الايفون


هل سئمت من المعاناة المستمرة مع عدم عمل البيانات الخلوية لجهاز iPhone الخاص بك؟ قد يكون الأمر محبطًا عندما لا تتمكن من استخدام الإنترنت أو إجراء مكالمات أو إرسال رسائل أثناء التنقل. 



ولكن لا تقلق! سأشارك هنا الأسباب المحتملة لعدم عمل البيانات الخلوية على جهاز iPhone الخاص بك والحلول لإصلاحها.

طرق حل مشكلة البيانات علي الايفون

1. قم بإيقاف تشغيل البيانات الخلوية أو تشغيلها

أولاً، تأكد من تمكين البيانات الخلوية على جهاز iPhone الخاص بك. إذا كان قيد التشغيل ولم يعمل، فحاول إيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى للتخلص من أي أخطاء تتداخل مع إنشاء الاتصال بالإنترنت.

  1. افتح مركز التحكم → اضغط على أيقونة بيانات الجوال .

    اضغط على البيانات الخلوية في مركز التحكم
  2. انتظر بضع ثوان قبل تشغيله مرة أخرى.

وبدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات → تحديد الهاتف الخلوي → تبديل بيانات الهاتف المحمول وتشغيله.

2. التأكد من صلاحية خطة البيانات

في بعض الأحيان يحدث أن يعمل جهاز iPhone الخاص بك بشكل جيد، ولكن خطة البيانات الخاصة بك منتهية الصلاحية، أو أنك استنفدت حد البيانات لذلك اليوم أو الشهر. لذلك، يجب عليك التحقق من أن لديك رصيد بيانات صالحًا. يمكنك الاتصال بدعم عملاء شركة الاتصالات الخاصة بك لمعرفة رصيد بياناتك وتعبئة البيانات كما هو مطلوب.

3. تحقق من منطقة التغطية الخاصة بك

يمكنك التحقق من قوة الإشارة التي تشير إليها أشرطة الشبكة في مركز التحكم. إذا لم يكن هناك شريط ظاهر، فليس لديك أي شبكة خلوية. لذا، حاول التحرك وتحقق مما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يلتقط الإشارات.

إذا كنت مسافرًا، فقد ترى أن شبكة الهاتف المحمول غير متاحة. لذلك، تأكد من أنك داخل منطقة تغطية شبكة مشغل شبكة الجوال الخاص بك للوصول إلى الإنترنت. أقترح تمكين تجوال البيانات أثناء التنقل لتكون متصلاً بالإنترنت دائمًا.  

4. تأكد من عدم تقييد البيانات الخلوية

ربما قمت بتقييد البيانات الخلوية على جهاز iPhone الخاص بك عن طريق الخطأ لمنع الاستخدام المفرط للبيانات. لا يسمح لك باستخدام بيانات هاتفك المحمول عند تمكينه. لذلك، يجب عليك تعطيل التقييد.

  1. انتقل إلى الإعدادات → مدة استخدام الجهاز → قيود المحتوى والخصوصية .

    اضغط على وقت الشاشة وقيود المحتوى والخصوصية في الإعدادات
  2. اضغط على تغييرات البيانات الخلوية .
    أدخل رمز المرور الخاص بك إذا طُلب منك ذلك .
  3. حدد السماح . 

    اضغط على تغييرات البيانات الخلوية، وحدد السماح في الإعدادات

وأيضًا، في بعض الأحيان لا تتمتع تطبيقات معينة بإمكانية الوصول إلى البيانات الخلوية . لذلك، إذا كنت تواجه أن بيانات iPhone الخلوية لا تعمل فقط مع تطبيقات معينة، فتأكد من منح الأذونات المناسبة.

5. قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi ومكالمات Wi-Fi

تضمن لك ميزة الاتصال عبر Wi-Fi في iPhone الحصول على وضوح فائق الوضوح في مكالماتك. لذلك، في حالة توفر شبكة Wi-Fi قوية، يتم التبديل من شبكة خلوية إلى شبكة Wi-Fi. ومع ذلك، قد يتداخل ذلك مع البيانات الخلوية لجهاز iPhone الخاص بك. لذلك أقترح إيقاف تشغيل كل من Wi-Fi وWi-Fi Calling. يمكنك تعطيل Wi-Fi من مركز التحكم.

6. قم بتشغيل أو إيقاف تشغيل وضع الطائرة

يعد تشغيل/إيقاف وضع الطائرة خدعة معروفة لتحديث الشبكة، حيث يؤدي إلى تعطيل كافة الاتصالات اللاسلكية.

  1. افتح مركز التحكم → اضغط على أيقونة الطائرة .
  2. انتظر لمدة 10 ثوانٍ → اضغط على أيقونة الطائرة لإيقاف تشغيلها.

    اضغط على أيقونة الطائرة، وانتظر لمدة 5 ثوان، ثم اضغط على أيقونة الطائرة مرة أخرى.jpg

7. قم بتحديث إعدادات الناقل

ستشعر شركة Apple بالقلق إذا واجه معظم مستخدمي iPhone مشكلات في بيانات الهاتف المحمول التي لا تعمل. لذلك، قد يدفع مزود خدمة الجوال إلى تحديث البرنامج لإصلاح أخطاء الاتصال بالشبكة. لذلك، قم بالتحقق بانتظام من إعدادات مشغل شبكة الجوال وتحديثها . 

8. قم بإزالة بطاقة SIM الخاصة بك وأعد إدخالها

تحتوي سلسلة iPhone 13 والموديلات السابقة على فتحة SIM فعلية. في بعض الأحيان، قد يتم التخلص من بطاقة SIM أو ظهور الغبار بداخلها، وبالتالي حدوث عطل. لذا، فإن الحل الأفضل هو إزالة بطاقة SIM من الدرج، ومسحها بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة، وإعادة إدخال بطاقة SIM الخاصة بك. إذا كنت تحصل على بطاقة SIM غير صالحة أو مشكلة "لا توجد بطاقة SIM" على جهاز iPhone الخاص بك ، فيجب حلها.

9. قم بإيقاف تشغيل VPN

إذا كنت تتصل بالإنترنت عبر خادم VPN، فقد يؤدي ذلك إلى حظر إشارات البيانات الخلوية. لذا، حاول فصله وتحقق من حل المشكلة.

  1. افتح تطبيق VPN ← قطع الاتصال بالخادم.
  2. انتقل إلى الإعدادات → عام → VPN وإدارة الأجهزة .
  3. حدد VPN وقم بتعطيل كافة الملفات الشخصية .

    اضغط على عام، VPN وإدارة الأجهزة، وحدد VPN في الإعدادات

بعد ذلك، يمكنك إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك وتشغيل البيانات الخلوية للوصول إلى الإنترنت. 

10. ابحث يدويًا عن الشبكة

يبحث جهاز iPhone الخاص بك باستمرار عن شبكة قوية لتوفير اتصال أفضل. لكن في بعض الأحيان، يفشل في اكتشاف مشغل شبكة الجوال ويظهر عدم وجود خدمة في منطقة حالة الشبكة. في هذه الحالة، انتقل إلى البحث اليدوي في الشبكة.

  1. افتح الإعدادات ← خلوي ← اختيار الشبكة . 
  2. قم بإيقاف التشغيل التلقائي → حدد اسم مشغل شبكة الجوال الخاص بك المدرج أدناه.

    انقر فوق شبكة الجوال، واختيار الشبكة، وقم بإيقاف التشغيل التلقائي، وحدد مشغل شبكة الجوال في الإعدادات

11. التحقق من انقطاع الإنترنت

في الوقت الحاضر تقوم الحكومة بإغلاق خدمات الإنترنت المحلية بسبب حوادث العنف أو الاحتجاجات. لذا، تحقق من الأخبار بحثًا عن أي انقطاع في الخدمة الخلوية في الولايات المتحدة وكن مطلعًا على موعد استعادة الخدمات. ليس هناك ما يمكنك فعله من نهايتك بدلاً من الانتظار!

لماذا لا تعمل شبكات 3G على جهاز iPhone الخاص بك؟

نظرًا لأن 4G وLTE أصبحت الشبكة القياسية للمكالمات والبيانات، فإن معظم مقدمي خدمات شركات الاتصالات يقومون بإيقاف تشغيل خدمات 3G الخاصة بهم. لذلك، إذا كنت تستخدم أجهزة iPhone قديمة تدعم شبكة 3G فقط، فيمكنك الترقية إلى جهاز iPhone جديد متوافق مع شبكة 4G. 

تم تمكين 4G في طرازات iPhone الجديدة بشكل افتراضي. ومع ذلك، يمكنك التحقق من ذلك والتأكد من أنك لم تتحول إلى 3G بأي حال من الأحوال. 

  1. انتقل إلى الإعدادات → Celluar → خيارات البيانات الخلوية → تمكين 4G .
  2. اختر الصوت والبيانات .

5G لا يعمل على جهاز iPhone الخاص بك؛ كيف تصلحها؟

بدأت شبكة 5G في الظهور، وتدعمها جميع الطرازات بعد سلسلة iPhone 12. إذا كنت تواجه 5G لا تعمل على جهاز iPhone الخاص بك ولا يمكنك الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة، فمن المحتمل أن تكون المشكلة في الأجهزة أو البرامج. لا تقلق! يمكنك حل المشكلة عن طريق تنفيذ الخطوات المذكورة في هذا الدليل .

إصلاحات أساسية أخرى يجب أن تجربها

إذا كانت مشكلة عدم عمل بيانات iPhone تحدث بسبب أي أخطاء في الأجهزة أو خلل بسيط في نظام التشغيل iOS، فيمكنك اتباع الإرشادات أدناه:

  • أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك: تؤدي إعادة تشغيل جهاز iPhone إلى حل العديد من الأخطاء المؤقتة التي تسبب مشاكل في الاستخدام.
  • تحديث نظام التشغيل iOS: احرص دائمًا على تحديث جهاز iPhone الخاص بك لتجنب التهديدات الأمنية والأعطال الصريحة. انتقل إلى الإعدادات → عام → حول → تحديث البرنامج . في حالة توفر أي تحديث جديد، انقر فوق تنزيل وتثبيت .
  • إعادة ضبط إعدادات الشبكة: إذا لم ينجح أي شيء، فيمكنك إعادة ضبط إعدادات الشبكة والحصول على التكوين الافتراضي. افتح الإعدادات → عام → نقل أو إعادة ضبط iPhone → إعادة تعيين → إعادة ضبط إعدادات الشبكة . ثم أدخل رمز المرور الخاص بك واضغط على "إعادة ضبط إعدادات الشبكة" للتأكيد. 
  • اتصل بدعم Apple: قد تكون عمليات استكشاف الأخطاء وإصلاحها أمرًا شاقًا بالنسبة لك. ولذلك، فإن أفضل طريقة لحل المشكلة هي الاتصال بدعم Apple . سيقدمون النصيحة الصحيحة للتخلص من المشكلة. 

تعليقات