القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الايفون

 كيفية حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الايفون


إذا كنت تواجه مشاكل مع ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بك، فأنت لست وحدك. يواجه العديد من المستخدمين نفس المشاكل.



سبب ارتفاع درجة حرارة الايفون

إذا أصبح جهاز iPhone الخاص بك ساخنًا وبطيئًا، فهناك بعض الأشياء التي يمكن أن تسبب ذلك:

  • الحرارة البيئية
  • تعطل التطبيقات أو تشغيل عدد كبير جدًا من التطبيقات
  • بطارية ايفون معيبة
  • أخطاء iOS


 لذا، في هذه المقالة، سأرشدك عبر بعض الطرق السهلة لإصلاح مشكلة ارتفاع درجة حرارة iPhone.

طرق حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الايفون

1. تجنب الظروف البيئية الحارة

توصي Apple باستخدام iPhone الخاص بك في نطاق درجة حرارة يتراوح بين 32 درجة إلى 95 درجة فهرنهايت (0 درجة إلى 35 درجة مئوية). ولكن في بلدان مثل الهند ومعظم المناطق الاستوائية، عادة ما تكون درجة الحرارة أعلى بكثير من ذلك.

والآن، ليست هناك حاجة للتوقف عن استخدام أو شراء أجهزة iPhone في هذه البلدان. لكن من الجيد الانتظار وترك الجهاز يبرد بشكل دوري إذا كنت تستخدمه في ظروف دافئة جدًا لفترة طويلة من الوقت.

أيضًا، لا تترك جهاز iPhone الخاص بك أبدًا في سيارة متوقفة حيث ترتفع درجة الحرارة بالداخل بشكل كبير. إنه خطر على السلامة!

2. تخلص من الشاحن المعيب

أحد أول الأشياء التي يجب عليك القيام بها عند مواجهة جهاز iPhone الذي يستمر في ارتفاع درجة حرارته هو فحص الشاحن . وإذا كنت تستخدم شاحنًا معيبًا لتشغيل جهاز iPhone الخاص بك، فتخلص منه!

على الرغم من وجود عدد كبير من أجهزة شحن iPhone في السوق، إلا أن القليل منها حاصل على شهادة MFi ويدعم الجهاز بشكل كامل. إنها ليست غير متوافقة فحسب، بل إنها أيضًا غير آمنة وقد تؤدي في النهاية إلى إتلاف هاتفك الذكي.

ملحوظة : تأكد أيضًا من أن منفذ Lightning نظيف وخالي من أي أوساخ أو وبر. استخدم مسواك لتنظيف المنفذ بلطف. قد يمنع أي وبر أو حطام متراكم الشاحن من شحن جهازك بشكل صحيح، مما يؤدي إلى مشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

3. قم بإيقاف تشغيل Bluetooth وWi-Fi والبيانات الخلوية ونقطة الاتصال الشخصية

على الرغم من أنه ليس حلاً سريع المفعول في حد ذاته، إلا أن إيقاف تشغيل Wi-Fi والخلوية والبلوتوث وحتى نقطة الاتصال الشخصية يمكن أن يساعد في تبريد جهاز iPhone.

  1. لإيقاف تشغيل Wi-Fi على iPhone: افتح الإعدادات → Wi-Fi → قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi .

    ايقاف تشغيل الواي فاي في الايفون
  2. قم بتعطيل تقنية Bluetooth على جهاز iPhone الخاص بك: افتح الإعدادات ← Bluetooth ← قم بإيقاف تشغيلها.
  3. إلغاء تنشيط البيانات الخلوية: افتح الإعدادات ← البيانات الخلوية ← قم بإيقاف تشغيلها.
  4. قم بتعطيل نقطة الاتصال الشخصية على جهاز iPhone الخاص بك: افتح الإعدادات ← نقطة الاتصال الشخصية ← قم بإيقاف تشغيل مفتاح التبديل.
  5. قم بإيقاف تشغيل AirDrop على iPhone: افتح الإعدادات → عام → AirDrop وحدد إيقاف الاستلام .

    قم بإيقاف تشغيل AirDrop على iPhone

4. تعطيل خدمات الموقع

تستخدم العديد من التطبيقات وخدمات النظام الموقع باستمرار في الخلفية. فهو يتطلب الكثير من البطارية وقد يسبب مشاكل ارتفاع درجة الحرارة. قد يساعد إيقاف تشغيله لبعض الوقت. للقيام بذلك، افتح الإعدادات → الخصوصية → خدمات الموقع → قم بإيقاف تشغيله.

اضغط على الخصوصية وقم بتعطيل خدمات الموقع على iPhone 11 Pro

5. قم بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة

ربما تتساءل عن سبب تضميني استخدام وضع الطاقة المنخفضة كحل. لقد تم تصميمه لتقليل استهلاك الطاقة عن طريق إيقاف تشغيل العديد من الميزات المتعطشة للطاقة مثل التنزيلات التلقائية وجلب البريد.

مع الانخفاض الكبير في استهلاك الطاقة، لن تضطر البطارية إلى بذل جهد إضافي وقد يلعب ذلك دورًا حيويًا في الحفاظ على برودة جهاز iPhone، حتى أثناء الاستخدام المكثف. 

افتح الإعدادات ← البطارية ← تشغيل وضع الطاقة المنخفضة .

قم بتشغيل الإعدادات، ثم اضغط على البطارية وقم بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة في iOS 13

6. فرض إغلاق جميع تطبيقات الخلفية

هل هناك الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون هذا هو السبب وراء ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بك. إغلاق هذه التطبيقات سيساعد. اسحب لأعلى من أسفل الشاشة. الآن، اسحب جميع بطاقات التطبيقات لأعلى لإغلاقها بالقوة.

7. أعد تشغيل الأيفون

ينضم iPhone إلى العديد من الأجهزة الإلكترونية المشابهة التي تستفيد من إعادة التشغيل المتكرر. لذا، قم بالمضي قدمًا وأعد تشغيل جهازك . إذا لم يساعد ذلك، فإن إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك قد يحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة بشكل فعال.

8. تحديث نظام iOS

قاعدة مستخدمي iPhone ضخمة، وكلما حدثت مشكلة واسعة النطاق، تسارع شركة Apple إلى معالجتها بتحديث البرنامج. لذا، من الجيد تشغيل أحدث إصدار من iOS على جهازك.

  1. التوجه إلى الإعدادات → عام → تحديث البرنامج .
  2. إذا كان لديك تحديث معلق، فانقر فوق تنزيل وتثبيت .

    انتقل إلى الإعدادات، عام، تحديث البرنامج، قم بالتنزيل والتثبيت

9. إعادة ضبط جميع الإعدادات

إذا لم ينجح أي من الحلول المذكورة أعلاه بالنسبة لك، فقد تساعد إعادة ضبط جهاز iPhone على إعدادات المصنع. سيؤدي هذا إلى مسح جميع كلمات مرور Wi-Fi وأجهزة Bluetooth المضافة وتكوينات VPN وما إلى ذلك. ومع ذلك، لن يحذف أي بيانات شخصية مثل جهات الاتصال أو الصور الخاصة بك. ومع ذلك، قبل المتابعة، تأكد من أن لديك نسخة احتياطية من جهازك حتى تتمكن من استعادتها لاحقًا إذا لزم الأمر.

  1. انتقل إلى الإعدادات → عام → نقل أو إعادة ضبط iPhone
  2. اضغط على إعادة تعيين → إعادة ضبط جميع الإعدادات → أدخل كلمة مرور جهاز iPhone الخاص بك وأكد اختيارك.

    خطوات إعادة ضبط جميع الإعدادات على iPhone

10. قم بإلغاء تنظيم جهاز iPhone الخاص بك

يعد جهاز iPhone المزدحم موطنًا للعديد من المشكلات مثل الأداء البطيء وارتفاع درجة الحرارة. إذا لم تقم بتنظيف جهاز iPhone الخاص بك لفترة من الوقت، فمن المحتمل جدًا أن تكون مساحة التخزين ممتلئة بالملفات التي تستهلك مساحة التخزين والتي قد تسبب الفوضى.

في هذه الحالة، قم بتتبع جميع الملفات الزائدة التي ربما قمت بتنزيلها من الإنترنت ونسيت حذفها بعد ذلك، وحذف نسخ iCloud الاحتياطية القديمة التي لم تعد ضرورية، وقم بإلغاء تثبيت التطبيقات القديمة ، وقم بإزالة كل لقطة شاشة وصورة وفيديو التي لم تعد بحاجة إليها.

إذا وجدت أن الحذف اليدوي مهمة شاقة، فاطلع على أفضل تطبيقات تنظيف مساحة تخزين iPhone لمساعدتك على التخلص من الملفات غير الضرورية بشكل مريح.

ملحوظة : غالبًا ما تميل ذاكرة الوصول العشوائي المزدحمة إلى الهروب من أذهاننا. سواء كنت مستخدمًا قويًا أو مستخدمًا عاديًا، تذكر مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من وقت لآخر حتى يتمكن جهازك من الاستمرار في العمل بسلاسة.

الاتصال بالدعم أبل

وأخيرًا، يعد الاتصال بدعم Apple هو الملاذ الأخير لمعالجة مثل هذه المشكلات. إذا لم تساعد أي من الإصلاحات والخطوات الاحترازية المذكورة أعلاه، فقد يكون هناك عيب في تصنيع البطارية أو المكونات الأخرى داخل iPhone.

إن نقله إلى متجر Apple أو مركز خدمة معتمد سيساعد بالتأكيد. وقد يستبدلون هاتفك ويعطونك هاتفًا جديدًا إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يتمتع بضمان صالح.


تعليقات