القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

طريقة نقل الصور من الاندرويد للكمبيوتر

 طريقة نقل الصور من الاندرويد للكمبيوتر

سنركز على نقل الملفات يدويًا بدون شبكة WiFi ، لذلك ستحتاج إلى كبل USB يناسب هاتف Android الخاص بك من جهة وجهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac من جهة أخرى. مع أحدث طرازات الكمبيوتر والهاتف ، يجب أن يؤدي كبل USB-C إلى USB-C الحيلة.



عند العمل مع كل من Windows و macOS ، قد تضطر إلى وضع هاتفك في وضع نقل الملفات. للقيام بذلك ، قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك ، وانقر فوق شحن هذا الجهاز عبر إشعار USB الذي ينبثق تلقائيًا ، وابحث عن استخدام USB لـ ، وحدد نقل الملفات . 


كيفية نقل الصور من Android إلى Windows

بعد توصيل هاتف Android بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 أو 11 باستخدام كبل USB المناسب ، يجب أن يفتح File Explorer تلقائيًا نافذة جديدة تعرض محتويات جهازك المحمول. إذا لم يحدث ذلك ، فيجب أن تكون قادرًا على العثور على هاتفك من خلال النظر في جزء التنقل الأيمن من File Explorer أو النقر فوق هذا الكمبيوتر الشخصي لرؤية قائمة بمحركات الأقراص والأجهزة المتصلة.

بمجرد العثور عليه ، يمكنك تصفح هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android تمامًا كما تفعل مع أي مجلد آخر على نظام Windows الخاص بك. ستجد عادةً الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك في مجلد يسمى DCIM ، لذا يمكنك نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالطريقة التي تريدها: السحب والإفلات ، Ctrl + C و Ctrl + V ، أو النسخة (مستطيلين) والصق (a الحافظة والمستطيل) في شريط أدوات مستكشف الملفات أعلى النافذة.

يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم هاتفك في File Explorer ، ثم اختيار إظهار المزيد من الخيارات > استيراد الصور ومقاطع الفيديو لنقل الملفات عبر. يمكنك انتقاء واختيار الصور ومقاطع الفيديو المراد نسخها ، أو يمكنك فقط الحصول على كل شيء. بشكل افتراضي ، ستنتقل الملفات إلى مجلد الصور في حساب مستخدم Windows الخاص بك ، ولكن من الممكن تغيير وجهة العناصر عن طريق تحديد المزيد من الخيارات .

نوصي بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك في مكان ثالث بخلاف هاتفك وجهاز الكمبيوتر ، في حالة حدوث ذلك. يعد محرك الأقراص الثابتة الخارجي خيارًا رائعًا ، ولكن هناك أيضًا الكثير من تطبيقات الجهات الخارجية للاختيار من بينها ، بما في ذلك أداة النسخ الاحتياطي المضمنة في محفوظات الملفات في Windows . يمكنك البحث عنه وتشغيله من قائمة ابدأ. إذا قررت أنك تريد تخزين بعض الصور على الأقل في السحابة ، فلديك أيضًا خيارات بخلاف Google .


كيفية نقل الصور من Android إلى macOS

لجعل Android و macOS يتحدثان مع بعضهما البعض ، ستحتاج إلى أداة برمجية صغيرة مجانية من Google تسمى Android File Transfer . بعد تنزيل الحزمة ، اسحب رمز تطبيق Android File Transfer إلى مجلد التطبيقات ، وستتمكن من تشغيله من شاشة التطبيقات في Finder أو من خلال Spotlight ( Cmd + Space ).

نظرًا لأنه برنامج جديد تم تنزيله حديثًا من الإنترنت ، ستحصل على مربع حوار منبثق يطلب منك تأكيد رغبتك في تشغيله. بمجرد القيام بذلك ، قم بتوصيل هاتف Android بجهاز Mac الخاص بك باستخدام كابل USB المناسب. سترى بعد ذلك نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد السماح لـ "الملحق" (هاتفك) بالاتصال بـ macOS. اختر السماح للمتابعة.

سترى بعد ذلك قائمة بجميع المجلدات الموجودة على هاتف Android الخاص بك - من المحتمل أن تكون الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك داخل المجلد المسمى DCIM. افتحها للوصول إلى ملفاتك ، ثم اسحبها وأفلتها أينما تريد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت ترغب في استخدامها مع تطبيق macOS Photos ، فافتح هذا البرنامج وانقر فوق ملف ، ثم استيراد لتوجيهه نحو الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

كما هو الحال دائمًا ، من الجيد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك (والبيانات الأخرى) على محرك أقراص خارجي ، فقط في حالة حدوث شيء ما لكل من هاتفك وجهاز Mac. لنسخ ملفاتك احتياطيًا إلى موقع آخر ، يمكنك اختيار أحد برامج الجهات الخارجية العديدة المتاحة ، أو استخدام أداة Time Machine المضمنة في macOS. كما هو الحال دائمًا ، يعد التخزين السحابي خيارًا إذا كان يعمل من أجلك. لا تتخط هذه الخطوة - سيكون من المأساوي نقل كل شيء لمجرد فقده من تعطل القرص الصلب.

تعليقات