القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

تشغيل الواتساب علي جهازين بنفس الرقم

 تشغيل الواتساب علي جهازين بنفس الرقم

إن استخدام حساب WhatsApp الخاص بك على عدة أجهزة في وقت واحد ليس بهذه السهولة. بالنظر إلى أن حساب WhatsApp يقتصر حتى الآن على استخدامه على هاتف ذكي واحد. كان على المستخدمين ربط رقم هاتفهم بحساب من أجل استخدامه. ومع ذلك ، هذا ليس عمليًا جدًا بالنسبة لأولئك الذين لديهم هاتفان ذكيان - وبالتالي رقمان مختلفان للهاتف - ولكنهم يرغبون في الاحتفاظ بحساب WhatsApp واحد ، يجمع جميع جهات الاتصال الخاصة بهم وجميع محادثاتهم.



لقد أدى الوضع متعدد الأجهزة إلى حل المشكلة جزئيًا. منذ كانون الثاني (يناير) 2023 ، يمكن ربط ما يصل إلى أربعة أجهزة إضافية بالحساب نفسه دون الحاجة إلى الاحتفاظ برابط مع الهاتف المحمول - لا داعي للاحتفاظ بالهاتف الذي يرتبط به الحساب في مكان قريب وإبقائه متصلاً بالإنترنت. ومع ذلك ، فإن هذا الأمر يتعلق حتى الآن فقط بأجهزة الكمبيوتر التي تستخدم إصدار سطح المكتب من WhatsApp أو خدمة WhatsApp Web عبر الإنترنت. لكن هذا كان من قبل. في منشور مدونة نُشر في 25 أبريل 2023 ، أعلنت Meta أنه يمكن الآن استخدام حساب WhatsApp على أربعة أجهزة مختلفة ، بما في ذلك العديد من الهواتف الذكية ، بفضل وظيفة جديدة سيتم طرحها تدريجياً بعد فترة تجريبية لبضعة أيام. في الأسابيع المقبلة لعامة الناس حول العالم. يرجى ملاحظة أنه على الأجهزة اللوحية ، يجب الوصول إلى WhatsApp Web من متصفح ،

كم عدد الأجهزة التي يمكنك توصيلها بواتساب؟

مع هذا التحسين في وضع WhatsApp متعدد الأجهزة ، يمكن للمستخدمين التبديل بين الهواتف دون تسجيل الخروج والتقاط المحادثات من حيث توقفوا. بالإضافة إلى ذلك ، يتصل كل جهاز مقترن بـ WhatsApp بشكل مستقل. وبالتالي ، يتم تشفير الرسائل الشخصية والوسائط والمكالمات من طرف إلى طرف. أيضًا ، إذا كان الجهاز الأساسي خاملاً لفترة طويلة ، يقوم WhatsApp تلقائيًا بفصل جميع الأجهزة المقترنة. بالإضافة إلى ذلك ، تتم مزامنة سجل الدردشة أيضًا عبر الأجهزة المختلفة.

في الأسابيع المقبلة ، تخطط Meta أيضًا لإطلاق طريقة أخرى لربط حساب WhatsApp الخاص بها بأجهزة أخرى. سيتمكن المستخدم من إدخال رقم هاتفه على WhatsApp Web لتلقي رمز لمرة واحدة على هاتفه الذكي لتنشيط الحساب على جهاز آخر ، بدلاً من الاضطرار إلى مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا.

كيف تستخدم WhatsApp على أجهزة متعددة؟

لتتمكن من استخدام نفس حساب WhatsApp على عدة أجهزة ، يجب عليك أولاً ربطها بالحساب الذي تم إنشاؤه على هاتفك الذكي. إليك الإجراء البسيط والسريع:

  • يجب عليك أولاً تحديث تطبيق WhatsApp على هاتفك الذكي الرئيسي للتأكد من أن لديك أحدث إصدار.
  • بمجرد تحديث التطبيق على هاتفك الذكي الرئيسي ، قم بتشغيل WhatsApp وانتقل إلى إعدادات التطبيق - بالضغط على النقاط الثلاث الصغيرة في الجزء العلوي الأيمن من Android أو الترس في الجزء السفلي على iPhone - ثم انتقل إلى قائمة الأجهزة المتصلة.
  • اضغط على زر موافق لتنشيط الوظيفة.
  • ثم اضغط على توصيل الجهاز.
  • انتقل الآن إلى الجهاز الذي تريد توصيله بحسابك على WhatsApp ، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو كمبيوترًا أو جهازًا لوحيًا. كل ما عليك فعله هو اتباع الإجراء الموضح في الورقة العملية لربط هذا الجهاز الجديد بحسابك.
  • تذكر ، إذا كنت تريد توصيل جهاز لوحي ، فتأكد من استخدام متصفح الويب الخاص بك عن طريق اختيار عرض "إصدار الكمبيوتر" من إعداداته (هنا Firefox على جهاز لوحي يعمل بنظام Android).
  • ثم ما عليك سوى اتباع نفس الإجراء لمسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على الشاشة ضوئيًا.
  • إذا كنت ترغب في توصيل هاتف ذكي آخر ، فما عليك سوى مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على جهازك الثانوي ، وبذلك تكون قد انتهيت!

تعليقات