القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية تمكين وضع القفل على جهاز الايفون

 كيفية تمكين وضع القفل على جهاز الايفون

تتمتع أجهزة Apple iPhone بأمان قوي ، لكن إعدادات الخصوصية القياسية قد لا تكون كافية لوقف الهجمات المستهدفة من قبل المتسللين المحترفين. هذا هو المكان الذي يأتي فيه وضع القفل.

قفل برامج الايفون,قفل تطبيقات الايفون,رمز القفل في الايفون,قفل تطبيقات الايفون برقم سري,ايفون,الايفون,رمز القفل للايفون,رمز القفل للايفون 6,رمز القفل للايفون معلق,نسيت رمز القفل للايفون,تغيير رمز شاشة القفل في الايفون,قفل التطبيقات للايفون بالبصمه الوجه,كيف يمكن قفل تطبيقات الايفون,فتح رمز قفل الايفون,قفل التطبيقات للايفون,نسيت الرمز الايفون,تغيير رمز الدخول في الايفون,فتح قفل الايفون بدون رمز,تغيير رمز الدخول في الايفون 13,الايفون تغيير رمز الدخول


تعد أجهزتنا المحمولة بوابات ملائمة لحياتنا الشخصية والمهنية. ومع ذلك ، بالنسبة لمجرمي الإنترنت ، يمكن أن تكون هذه البوابات أيضًا طرقًا لهجمات رقمية معقدة. تعد برامج التجسس أحد أكثر تهديدات أمان الأجهزة المحمولة خطورة ، وهي نوع من البرامج الضارة التي يقوم المتسلل بتثبيتها  على جهاز مستهدف دون علم الضحية. بمجرد التثبيت ، يمكن نشر برامج التجسس لأطراف مختلفة. الهدف عادة هو سرقة المعلومات الشخصية لأغراض الاحتيال ، ولكن يمكن أيضًا استخدام برامج التجسس للتحكم في حسابات المستخدم و / أو أجهزته.

تتمتع أجهزة Apple بميزات أمان قوية ، لكن إعدادات خصوصية iPhone القياسية قد لا تكون كافية لإيقاف البرامج الضارة (ونعم ، يمكن أن تصاب أجهزة iPhone بالفيروسات ). هذا هو المكان الذي يأتي فيه وضع قفل Apple. تم تقديم وضع Lockdown في iOS 16 ، وهو إجراء أمني قوي مصمم للمستخدمين الذين قد يكونون مستهدفين من قبل التهديدات الرقمية الأكثر تعقيدًا.

ما هو وضع قفل iPhone من Apple؟

يعد Lockdown Mode ميزة اختيارية متوفرة في iOS 16 و iPadOS 16 و macOS Ventura. إنه إجراء أمني شديد إلى حد ما مصمم خصيصًا لعدد قليل من الأفراد الذين قد يكونون عرضة لخطر كبير من هجمات البرامج الضارة المعقدة بسبب هويتهم أو ما يفعلونه. من الجدير بالذكر أن Lockdown Mode ربما يكون مبالغة بالنسبة لمعظم المستخدمين ، ولكن لا يزال من المفيد معرفة ذلك ، ومن الجيد أن يكون لديك في جعبتك إذا كنت تشك في أنك مستهدف من قبل المتسللين.

عند التمكين ، يقوم وضع القفل بتقييد تطبيقات ومواقع وميزات معينة بشكل كبير لتقليل سطح الهجوم الذي يمكن استغلاله بواسطة برامج التجسس المستهدفة. هذا يعني أن جهازك لن يعمل كما هو معتاد ، وقد لا تكون بعض التجارب متاحة على الإطلاق. ومع ذلك ، فإن الفوائد الأمنية تفوق الإزعاج لأولئك الذين يحتاجون إلى هذا المستوى من الحماية.


بينما يوفر وضع Lockdown طبقة قوية من أمان الهاتف الذكي ، فإنه يعيق بشكل كبير وظائف بعض التطبيقات والميزات. إليك ما يمكن توقعه عند تمكين وضع القفل على جهاز Apple الخاص بك.

كيف يعمل جهاز iPhone الخاص بي أثناء وضع القفل

الرسائل محدودة أثناء وضع القفل. يتم حظر معظم أنواع مرفقات الرسائل ، ولكن يُسمح بتحديد الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوت. الروابط ومعاينات الارتباط غير متوفرة أيضًا في وضع التأمين. يمكن أن يتأثر تصفح الويب أيضًا. قد لا تعمل بعض تطبيقات الويب المعقدة بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى إبطاء أوقات التحميل أو فقد الصور والنصوص.

يتم حظر مكالمات FaceTime الواردة في وضع القفل ما لم يكن المستخدم قد اتصل بالفعل بهذا الشخص. الأمر نفسه ينطبق على الدعوات لخدمات Apple مثل إدارة الأجهزة المنزلية الذكية باستخدام تطبيق Home. ما لم تقم بدعوة شخص ما مسبقًا ، فلن تتلقى أي دعوات إلى خدمات Apple أثناء تمكين وضع التأمين.

تتأثر مشاركة الصور أيضًا ، وليس فقط في الرسائل. تتم إزالة الألبومات المشتركة مؤقتًا من تطبيق الصور أثناء وضع القفل. يتم أيضًا حظر الدعوات الجديدة للألبومات المشتركة ، ولكن لا يزال بإمكانك عرض هذه الألبومات على الأجهزة التي لم يتم تشغيل وضع التأمين عليها. عند تعطيل وضع التأمين ، من المهم أن تتذكر إعادة تمكين الألبومات المشتركة إذا كنت ترغب في الوصول إليها على جهازك.

اتصالات الجهاز محدودة أيضًا. لتوصيل جهاز iPhone أو iPad بملحق أو كمبيوتر آخر ، تحتاج إلى إلغاء قفل جهازك. بالنسبة لأجهزة كمبيوتر Mac المحمولة المزودة بشرائح Apple السيليكونية ، يلزم الحصول على موافقة صريحة. أخيرًا ، لا يمكن تثبيت ملفات تعريف التكوين ، ولا يمكن تسجيل جهازك في إدارة الأجهزة المحمولة أثناء وجوده في وضع القفل.

تجدر الإشارة إلى أن المكالمات الهاتفية والرسائل النصية العادية لا تزال تعمل أثناء وضع القفل ، ولا تتأثر ميزات الطوارئ .

لماذا يجب عليك استخدام وضع القفل؟

لماذا يجب عليك استخدام وضع Iphone Lockdown في تغيير الحجم العام لمحصول Dh Rd بإذن من Appleمجاملة أبل

كما هو موضح أعلاه ، يعد Lockdown Mode إجراء حماية قويًا مصممًا للأفراد الذين قد يتم استهدافهم شخصيًا بواسطة تهديدات رقمية معقدة ، مثل برامج التجسس. عند تمكين وضع القفل ، يتم تقييد بعض التطبيقات والمواقع والميزات بشكل صارم للأمان ، مما يقلل من سطح الهجوم الذي يمكن استغلاله من قبل المتسللين الذين يحاولون نشر البرامج الضارة على جهازك.

على عكس شيء مثل Face ID ، فإن Lockdown Mode ليست ميزة أمان يجب على الجميع استخدامها أو شيء يجب بالضرورة أن يكون نشطًا في جميع الأوقات. يعد وضع التأمين مفيدًا بشكل أساسي للأفراد المعرضين لمخاطر عالية والذين قد يتم استهدافهم من قبل مجرمي الإنترنت بسبب مهنتهم أو ظروفهم الشخصية. يجب على أي شخص لديه معلومات واتصالات حساسة على أجهزته التفكير في استخدام وضع التأمين.

كيفية تمكين وضع القفل على جهاز iPhone الخاص بك

إذا كنت قلقًا بشأن الاستهداف من خلال التهديدات الرقمية المعقدة وقررت تمكين وضع التأمين على جهاز iPhone الخاص بك ، فإليك كيفية القيام بذلك:

  1. افتح "الإعدادات" على جهازك.
  2. انقر على "الخصوصية والأمان".
  3. ضمن "الأمان" ، انقر على "وضع التأمين".
  4. انقر على "تشغيل وضع القفل".
  5. انقر على "تشغيل وإعادة التشغيل" ، ثم أدخل رمز المرور الخاص بجهازك عندما يُطلب منك ذلك.

عند تمكين Lockdown Mode ، ستتلقى إشعارات عندما يكون التطبيق أو الميزة محدودة ، ويشير شعار في Safari إلى أن Lockdown Mode قيد التشغيل. ضع في اعتبارك أنه يجب تمكين وضع التأمين بشكل منفصل على كل جهاز ؛ لم يتم تنشيطه عبر جميع الأجهزة المرتبطة بحساب Apple الخاص بك. إذا لم تعد بحاجة إلى وضع القفل ، فيمكنك إيقاف تشغيله بسهولة في إعدادات جهازك.

تعليقات