القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية التكبير والتصغير في نظامي التشغيل Windows 10 و 11

تصغير وتكبير حجم الشاشة ويندوز 10 تصغير حجم الصور تصغير حجم الملفات تصغير حجم ملف jpg تصغير حجم الفيديو تصغير حجم الشاشة ويندوز 10 تصغير شاشة الكمبيوتر


كيفية التكبير والتصغير في نظامي التشغيل Windows 10 و 11


أصبحت الشاشات عالية الدقة أكثر شيوعًا ، مما يعني ضغطًا أقل على أعيننا. ولكن يمكن أن تجعل الدقة العالية بعض الميزات مفصلة للغاية بحيث تحتاج إلى التكبير للحصول على الصورة الكاملة أو العثور على إعدادات إمكانية الوصول الصحيحة أو فحص الصورة بالتفصيل. في حين أن هذا أمر بديهي على الهاتف الذكي ، مثل خيارات إمكانية الوصول في Android 13 ، إلا أنه ليس واضحًا على الأنظمة الأساسية الأخرى ، مثل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

عادةً ما تحتوي أجهزة الكمبيوتر على وظائف التكبير / التصغير ، بما في ذلك جميع أجهزة Chromebook الأعلى تصنيفًا لدينا ، ولا يُعد Windows استثناءً. فيما يلي كيفية التكبير والتصغير على Windows ، حسب متطلباتك.

كيفية التكبير والتصغير على Windows باستخدام Magnifier

إذا كنت تريد أداة تكبير / تصغير عائمة متاحة دائمًا ، يمكنك استخدامها في أي وقت للتكبير والتصغير على Windows ، فإن أداة Magnifier هي الخيار الأفضل. إنه جزء من أداة إمكانية الوصول المحددة في Windows ويسهل ضبطه من خلال الانتقال إلى الإعدادات أدناه.

  1. في شريط بحث Windows ، ابحث عن "إمكانية الوصول". يظهر خيار للانتقال إلى إعدادات إمكانية الوصول أو سهولة الوصول . اختره للمضي قدما.
  2. ابحث عن القائمة الجانبية عند فتح نافذة إمكانية الوصول. انقر فوق خيارات المكبر للمتابعة.
    إعدادات المكبر ضمن إمكانية الوصول في Windows 11.
  3. انقر فوق زر التبديل بجوار المكبر لتشغيله.
  4. هذه الخطوات مهمة لمعرفة كيفية عمل المكبر في الإعدادات ، ولكن يمكنك تشغيله باستخدام اختصار لوحة المفاتيح. هذه الخطوة مناسبة لأغراض الوصول. اضغط على مفتاح شعار Windows وعلامة الجمع ( + ) لتشغيل المكبر. اضغط على مفتاح شعار Windows و Esc لإيقاف تشغيل المكبر.
  5. لإغلاق المكبر ، انقر فوق الزر X (إغلاق) على شريط الأدوات العائم ، أو اضغط على Windows + Esc .
  6. تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows على شاشات تعمل باللمس. إذا كنت تستخدم الشاشة التي تعمل باللمس فقط بدون لوحة مفاتيح ، فانظر إلى زوايا الشاشة لترى رموز زائد وناقص صغيرة. يقوم هؤلاء تلقائيًا بتكبير محتوى الشاشة لك. أو قم بالضغط والتكبير حسب حاجتك لأجزاء معينة من المحتوى.

تخصيص أداة المكبر

ما لم تقم بتكوين المكبر باستخدام خيار مستوى التكبير ، ستحصل على شاشة مكبرة بنسبة 200٪. للتنقل إلى أجزاء الشاشة التي لا يمكنك رؤيتها ، حرك المؤشر في الاتجاه المعني. لكن هذه المجموعة من التكبير لا تعمل مع الجميع أو لكل مهمة ، لذا من المهم تعلم كيفية تخصيص إعداداتها. ستساعدك هذه الخطوات على تخصيص المكبر.

  1. في قائمة الإعدادات ، استخدم خيار تغيير مستوى التكبير / التصغير بخيارات زائد أو ناقص أو عن طريق تغيير التكبير في القائمة المنسدلة. يمكنك أيضًا الضغط على Windows ومفاتيح + أو - للتكبير أو التصغير أثناء تشغيل المكبر.
    يعرض Windows 10 خيارات تخصيص المكبر.
  2. لديك أيضًا العديد من أدوات التبديل ، بناءً على إصدار Windows الذي تستخدمه. على سبيل المثال ، قد ترى خيارات لبدء تشغيل Magnifier تلقائيًا بعد تسجيل الدخول ، وهو ما يوفر الوقت لمن يستخدمه دائمًا. يمكنك تقييد هذا لمستخدم واحد فقط لتخصيص الخيارات إذا كان هناك عدة أشخاص يستخدمون الكمبيوتر.
  3. خيار آخر هو القدرة على عكس الألوان ، والذي قد يكون مفيدًا عند التعامل مع بعض مشاكل الرؤية.
  4. لديك أيضًا خيار تغيير مظهر Magnifier ، سواء كنت تريد أن يكون ملء الشاشة أو عرضًا مثبتًا أو يعمل مثل العدسة. قد تعمل التنسيقات المختلفة بشكل أفضل للتحرير وعرض المحتوى الذي يصعب قراءته عبر الإنترنت والمزيد.
معظم خطواتنا مخصصة لنظام التشغيل Windows 11 ، لكن خطوات نظام التشغيل Windows 10 متشابهة إلى حد ما. يعمل المكبر أيضًا بشكل مشابه على Windows 8 و Windows 7. يمكنك فتحه عبر البحث.

كيفية استخدام Windows Display Scaling للتكبير والتصغير

تعد أداة المكبر جيدة لخيار التكبير لتوضيح التفاصيل ، ولكن يمكنك أيضًا تعديل التنسيق لمساعدة كل شيء على الظهور بشكل أكبر بشكل طبيعي. لزيادة حجم النص والعناصر الأخرى على سطح مكتب Windows ، استخدم خيار تحجيم العرض المدمج باتباع الخطوات أدناه.

  1. افتح إعدادات Windows ، وانقر فوق العرض ضمن النظام .
  2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق محدد القائمة المنسدلة مع النسبة المئوية ضمن مقياس.
    إعدادات العرض في Windows 11.
  3. اختر النسبة التي ترغب في تطبيقها بالنقر فوقها.
  4. تطلب منك بعض إصدارات Windows تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى لتطبيق تغييرات القياس. افعل ذلك إذا طُلب منك ذلك.

لا يعد هذا الخيار مفيدًا لإمكانية الوصول ، ولكنه يمكن أن يساعد المستخدمين إذا كانت الشاشة عالية الدقة تجعل النص والقوائم أصغر من اللازم. يساعدك أيضًا في ضبط شاشة عرض ثانية أو شاشة جديدة لمطابقة التنسيق الحالي نظرًا لأن جهاز العرض الجديد يمكن أن يجعل الأشياء تبدو غريبة في بعض الأحيان.

كيفية التكبير والتصغير في Google Chrome والتطبيقات الأخرى

تحتوي العديد من التطبيقات ، بما في ذلك Google Chrome ، على خيارات التكبير الخاصة بها. بالنسبة إلى Google Chrome ، اتبع الخطوات أدناه للتكبير والتصغير. تنطبق هذه الخطوات على متصفحات الويب الأخرى ، بما في ذلك Mozilla Firefox و Microsoft Edge.

  1. انقر فوق زر القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى.
  2. حدد موقع خيار التكبير .
  3. انقر فوق + للتكبير و- للتصغير .

    التعود على التكبير والتصغير على Windows

    هذه هي جميع طرق التكبير والتصغير على Windows. تعد إيماءات لوحة اللمس واختصارات لوحة المفاتيح عامة ، لذا يمكنك استخدامها عبر اللوحة للتكبير أو التصغير بسرعة. تعد خيارات التكبير في Windows بديهية ، لذا بمجرد التقاطها ، لن تواجه مشكلة كبيرة في استخدامها مرة أخرى. إذا تعثر جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows أثناء التكبير والتصغير ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها

تعليقات