القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية اغلاق جهاز الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة



كيفية اغلاق جهاز الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة 

كلنا نعرف الشعور. نحن نجلس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، ومستعدون للعودة إلى المنزل طوال اليوم ، وقررنا أن الوقت قد حان للإغلاق. نضغط على زر الطاقة وننتظر. و انتظر . و انتظر. أخيرًا ، يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر! أم هو كذلك؟

في كثير من الأحيان ، عندما تحاول إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإنه لا يعمل كما هو مخطط له. في منشور المدونة هذا ، سنعلمك كيفية إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل صحيح حتى تتمكن من تجنب أي مشكلات محبطة في إيقاف التشغيل.

لا تغلق ،بـ Sleep

يقوم الجميع تقريبًا بإغلاق أجهزة الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول في نهاية اليوم بعد الانتهاء من عملهم. إنها عملية بسيطة: انقر على زر الطاقة ( في الركن الأيمن السفلي من قائمة ابدأ في Windows 11 وأسفل يسار قائمة ابدأ في Windows 10 ) وحدد "إيقاف التشغيل". لكن هل تعلم أن هذه ليست أفضل طريقة لإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

عندما تغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإنه يغلق جميع البرامج والنوافذ النشطة ، ويخرجك من حسابك ، ثم يقوم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر. هذا يعني أنه عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك احتياطيًا مرة أخرى ، يجب أن يتم التمهيد من نقطة الصفر ، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت.

بدلاً من إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يجب أن تضعه في وضع السكون. وضع السكون هو حالة طاقة منخفضة حيث يحفظ جهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول حالة المستندات والبرامج المفتوحة ثم ينتقل إلى حالة الطاقة المنخفضة. عندما تكون مستعدًا لبدء العمل مرة أخرى ، يمكنك فقط تنشيط جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمتابعة من حيث توقفت.

ما عليك سوى النقر فوق زر الطاقة لوضع الكمبيوتر في وضع السكون وتحديد " السكون ". سينتقل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى وضع السكون على الفور تقريبًا.

ينام جهاز الكمبيوتر الخاص بك

فوائد وضع السكون بدلًا من الإغلاق

هناك بعض الفوائد لاستخدام وضع السكون بدلاً من إيقاف تشغيل الكمبيوتر.

أولاً ، يعد تنشيط جهاز الكمبيوتر من وضع السكون أسرع بكثير من تشغيل جهاز الكمبيوتر من نقطة الصفر. هذا يعني أنه يمكنك العودة إلى العمل بشكل أسرع وتجنب أي إحباط.

يستخدم وضع السكون أيضًا طاقة أقل من ترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل طوال الوقت ، مما يمكن أن يوفر لك المال على فاتورة الطاقة الخاصة بك. وإذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول ، فإن وضعه في وضع السكون سيساعد في الحفاظ على عمر البطارية.

لذلك في المرة القادمة التي تكون فيها على استعداد للاتصال به يوميًا ، لا تغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ضعه في وضع السكون بدلاً من ذلك. سوف يشكرك جهاز الكمبيوتر الخاص بك على ذلك!

هل السبات خيار جيد؟

وضع السبات هو وضع آخر لتوفير الطاقة يمكنك استخدامه بدلاً من إيقاف التشغيل. عندما تقوم بإسبات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإنه يحفظ حالة البرامج والملفات المفتوحة على محرك الأقراص الثابتة ثم يقوم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عندما تكون مستعدًا لبدء العمل مرة أخرى ، يمكنك فقط تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وسوف يستأنف العمل من حيث توقفت تمامًا. يعد Hibernate خيارًا جيدًا إذا كنت ستبتعد عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة طويلة من الوقت ولا تريد أن تقلق بشأن فقدان أي عمل غير محفوظ.

لسبات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انقر فوق زر الطاقة وحدد " Hibernate ". سينتقل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى وضع الإسبات وسيتم إيقاف تشغيله.

إسبات جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيف تغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالطريقة الصحيحة؟

إذا كان يجب عليك إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فهناك طريقة مناسبة للقيام بذلك.

  • أولاً ، تأكد من إغلاق جميع البرامج والنوافذ. ثم ، انقر على زر التشغيل وحدد "إيقاف التشغيل". سيخضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك لعملية إيقاف التشغيل ويتم إيقاف تشغيله تمامًا.
  • يمكنك أيضًا إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الضغط على مفاتيح Ctrl + Alt + Delete على لوحة المفاتيح ثم تحديد "إيقاف التشغيل" من القائمة التي تظهر.
  • لا تستخدم زر الطاقة مباشرة لإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى يتم تجميده وليس لديك أي خيار آخر. أيضًا ، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر ، فلا تقم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إيقاف تشغيل زر الطاقة مباشرة أو فصل الوتر.
  • يجب عليك فقط إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت لن تستخدمه لفترة طويلة. على سبيل المثال ، إذا كنت ذاهبًا في إجازة أو إذا كنت ستبتعد عن الكمبيوتر لبضعة أيام.
  • إذا قمت بإغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك يوميًا ، فستواجه مشكلات في النهاية. هذا لأنه في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يجب أن يقوم بتحميل الكثير من الملفات والبرامج. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجعله يعمل بكفاءة أقل.

قم بإيقاف التشغيل الكامل من حين لآخر

كما تعلم الآن ، هناك عدة طرق مختلفة لإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يعد وضع السكون هو الخيار الأفضل إذا كنت ستبتعد عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة قصيرة. يعد وضع السبات خيارًا جيدًا إذا كنت ستبتعد عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة طويلة.

على الرغم من أن وضع السكون هو أفضل طريقة لإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على أساس يومي ، فلا يزال يتعين عليك إيقاف التشغيل الكامل من حين لآخر. سيؤدي إيقاف التشغيل الكامل إلى إغلاق جميع البرامج والملفات ثم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإصلاح أي مشاكل محتملة. سيكون من الأفضل أن تقوم بإغلاق كامل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للمساعدة في الحفاظ على تشغيل الكمبيوتر بسلاسة.

وتذكر أنه إذا كان يجب عليك إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فتأكد من القيام بذلك بالطريقة الصحيحة ، كما هو موضح في هذا المنشور.

تعليقات