القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية التنزيل من Google Drive

كيفية التنزيل من Google Drive


لقد حقق Google Drive نجاحًا هائلاً بفضل حقيقة أنه يوفر مساحة مجانية كبيرة تبلغ 15 جيجابايت ، ومتكاملة مع عدد من خدمات Google الأخرى مثل خرائط Google و YouTube.

إنه أيضًا خيار التخزين السحابي القياسي لمستخدمي Android ، من بين عدد من أماكن العمل والمؤسسات التعليمية ، والتي أصدر العديد منها أجهزة Chromebook من Google كأجهزة يختارونها.

قد تختلف أسباب رغبتك في تنزيل شيء ما من Google ، وقد لا يكون لديك حتى حساب Google ، ولكن لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة لأنك لن تحتاج إلى إنشاء حساب لتنزيل شيء أرسله شخص لديه حساب Google. أنت. 

  • اقرأ مراجعتنا الكاملة والمتعمقة في Google Drive لمعرفة المزيد حول النظام الأساسي

GOOGLE DRIVE: كيفية تنزيل الملفات عبر الإنترنت

مجلد Google Drive zipping للتنزيل على المتصفح

 

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك وتريد تنزيل المحتوى الخاص بك أو شيء ما شاركه شخص ما معك ، فهناك عملية بسيطة يمكن الوصول إليها بعدة طرق مختلفة.

يبدأ بتحديد الملف الذي تريد تنزيله. إذا كنت ترغب في تنزيل أكثر من عنصر واحد بجانب بعضها البعض ، يمكنك النقر بالماوس وسحبها لتمييزها جميعًا. إذا كنت ترغب في اختيار ملفات معينة ، يمكنك استخدام مفاتيح Ctrl (Windows) أو Cmd (Mac) والضغط على كل ملف تريده. 

يمكنك إما النقر بزر الماوس الأيمن والضغط على "تنزيل" ، أو الضغط على أيقونة "النقاط الثلاث" والضغط على "تنزيل". سيتم تنزيل ملف واحد تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن إذا حددت أكثر من ملف واحد ، فسيبدأ Google Drive في ضغطها للمساعدة في تقليل حجمها الكلي ، وبالتالي تسريع التنزيل - يمكنك التحقق من هذا التقدم في أسفل اليمين ركن. بمجرد الانتهاء ، سيبدأ تنزيل المجلد المضغوط الذي يحتوي على مستندات متعددة.

GOOGLE DRIVE: كيفية تنزيل الملفات عبر الإنترنت بدون حساب

إذا لم يكن لديك حساب Google ولكنك تريد عمل نسخة من شيء أرسله لك شخص ما ، فستحتاج إلى التأكد من منحك الإذن الصحيح لتنزيل الملف. 

ستعتمد طريقة تنزيل الملف على نوع الملف. بالنسبة لملفات العرض فقط مثل ملفات PDF والصور ، ستجد زر "تنزيل" في الزاوية العلوية اليمنى. بالنسبة للملفات المتوافقة مع Google مثل المستندات ، ستحتاج إلى العثور على "تنزيل" في قائمة "ملف".

إذا تم منحك حق الوصول إلى مجلد كامل ، فيمكنك إما تنزيل الملفات بشكل فردي أو استخدام زر الاختصار "تنزيل الكل".

GOOGLE DRIVE: كيفية تنزيل الملفات على نظام WINDOWS

إذا كنت تفضل عدم الاضطرار إلى الانتقال إلى متصفحك في كل مرة وتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، فقد يكون عميل سطح المكتب أكثر ملاءمة لاحتياجاتك. بعد تنزيله ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول مرة واحدة فقط وبعد ذلك سيتولى كل عمليات المزامنة نيابة عنك.

ستظهر ملفات Google Drive الخاصة بك بالفعل في نوافذ File Explorer كما لو كانت مخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكنك اختيار إما إعداد مجلد معين على محرك الأقراص الثابتة أو إنشاء محرك أقراص جديد للحساب المتصل بالإنترنت. يوفر الأخير أفضل وضوح إذا لم تكن متأكدًا من المستندات التي تنتمي إلى المكان.

لا تحتاج إلى تنزيل الملفات إذا كنت تستخدم عميل سطح المكتب طالما لديك اتصال بالإنترنت ، لأنه سيتم تحديث أي تغييرات تجريها تلقائيًا. هذه هي الميزة الرئيسية لاختيار استخدام البرنامج بدلاً من الاعتماد على متصفح الإنترنت .

إذا كنت تتوقع أن تكون بدون اتصال بالإنترنت ، على سبيل المثال إذا كنت تستعد لرحلة ما ، فيمكنك تحديد ملفات أو مجلدات معينة للوصول إليها في وضع عدم الاتصال عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن عليها. سيتم تحديث أي تغييرات تجريها بمجرد استعادة الاتصال بالإنترنت. يتم عرض الملفات عبر الإنترنت فقط مع رسم سحابة يتراكب على الصورة المصغرة ؛ أي شيء قمت بإتاحته للاستخدام في وضع عدم الاتصال سيؤدي إلى إزالة رمز السحابة هذا.

GOOGLE DRIVE: كيفية تنزيل الملفات على نظام MAC

يعمل برنامج Mac تمامًا مثل نظيره في Windows ، وبعد إعداده ، ستوجد ملفاتك في Finder. يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد وضعها في مجلد مع عملك المحلي الآخر ، أو تقديم Google Drive كمحرك أقراص خارجي للمساعدة في تمييز الأشياء.

الأمر نفسه ينطبق على الاتصال بالإنترنت: يتم تحديث أي تغييرات تجريها تلقائيًا ويتم إعداد عميل سطح المكتب تلقائيًا ليكون متصلًا بالإنترنت فقط لتوفير مساحة على جهازك. يمكنك اختيار النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملفات والمجلدات الفردية للوصول إليها دون اتصال إذا كنت في حاجة إليها. سيتم توضيح ذلك من خلال علامة خضراء صغيرة معروضة على الصورة المصغرة ؛ لا تحتوي الملفات الموجودة على الإنترنت فقط على رسم متراكب على الصورة المصغرة الخاصة بها. قد يكون هذا محيرًا لأي شخص يستخدم كلاً من Windows و Mac لأن كلاهما مختلف قليلاً ، لذلك من الجدير الانتباه إليه قبل أن تجد نفسك بدون اتصال.

GOOGLE DRIVE: كيفية تنزيل الملفات على ANDROID

على هاتف ذكي أو جهاز لوحي ، حدد الملف (الملفات) الذي تريد تنزيله - لاحظ أنه لا يمكنك تنزيل المجلدات ، ولكن يمكنك تنزيل محتوياتها بالكامل بشكل فردي. لتحديد أكثر من ملف ، اضغط مع الاستمرار على.

الخطوة التالية هي الضغط على قائمة "النقاط الثلاث" ثم "تنزيل". يمكنك اختيار حفظه في المكان الذي تريده ومشاركته وفقًا لذلك.

إذا لم تكن بحاجة إلى تنزيل نسخة من الملف وتريد فقط إتاحته في وضع عدم الاتصال ، فهناك خيار منفصل للقيام بذلك من قائمة "النقاط الثلاث" نفسها.

GOOGLE DRIVE: كيفية تنزيل الملفات على IPHONE و IPAD

قائمة Google Drive على تطبيق iPhone


تتشابه عملية أجهزة iPhone و iPad تمامًا مع أجهزة Android على الرغم من وجود بعض تعديلات التصميم التي تجعل كل إصدار يبدو مختلفًا بعض الشيء.

ومع ذلك ، يظل تحديد ملفك (ملفاتك) وتنزيلها أو تمييزها على أنها متوفرة في وضع عدم الاتصال في قائمة "النقاط الثلاث".

تعليقات