القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية تحويل جدول إلى صورة في Microsoft Word


كيفية تحويل جدول إلى صورة في Microsoft Word


عندما تقضي وقتًا في إنشاء البيانات وتنسيقها وإضافتها إلى جدول ، فإنك لا تريد إجراء تغييرات غير مقصودة. يمكنك تحويل جدول إلى صورة في Microsoft Word لمنع التغييرات أو مشاركتها بدلاً من إرسال مستند بأكمله.

يمكنك تحويل الجدول إلى صورة والاحتفاظ بكليهما في المستند الخاص بك للرجوع إليه. أو يمكنك استبدال الجدول الأصلي بالصورة إذا كنت تفضل ذلك. هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو أنه لا يمكنك تحرير الجدول بعد تحويله إلى صورة .

انسخ أو اقطع الجدول


ابدأ بتحديد الجدول بأكمله . يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق أي مكان في الجدول لعرض مقبض الجدول في أعلى اليسار. ثم انقر فوق مقبض الجدول لتمييز الجدول بأكمله.




انقر بزر الماوس الأيمن واختر "قص" أو "نسخ" في القائمة المختصرة. إذا كنت تريد إزالة الجدول الأصلي والاحتفاظ بالصورة فقط ، يمكنك اختيار "قص". ولكن إذا كنت تريد الاحتفاظ بكليهما ، فاختر "نسخ".



لصق خاص كصورة


باستخدام الجدول الموجود في الحافظة الخاصة بك ، ستستخدم أداة "لصق خاص" في Microsoft Word لإنشاء الصورة.

ذات صلة: 

ضع المؤشر في المستند حيث تريد الصورة. ثم قم بأحد الإجراءات التالية:انقر بزر الماوس الأيمن واختر أيقونة الصورة أسفل خيارات اللصق.

انتقل إلى علامة التبويب الصفحة الرئيسية ، وحدد سهم القائمة المنسدلة لصق ، واختر أيقونة الصورة.
انتقل إلى علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" ، وحدد سهم القائمة المنسدلة "لصق" ، واختر "لصق خاص". اختر "صورة" في المربع باسم وانقر على "موافق".



سترى بعد ذلك الجدول الخاص بك يظهر في المستند الخاص بك كصورة. من هناك ، يمكنك تنسيقه مثل أي صورة أو صورة أخرى في Microsoft Word.

حدد الصورة واستخدم علامة التبويب تنسيق الصورة لإجراء تعديلات سريعة مثل إضافة حد . يمكنك أيضًا النقر فوق رمز خيارات التخطيط أعلى يمين الصورة لالتفاف النص حولها .



احفظ الصورة للاستخدام خارج Word


إذا كنت تريد إرسال الصورة في رسالة بريد إلكتروني أو مشاركتها في تطبيق دردشة ، فيمكنك حفظ الصورة لاستخدامها خارج Microsoft Word.

ذات صلة: 

انقر بزر الماوس الأيمن على صورة الجدول واختر "حفظ كصورة".



ثم حدد ببساطة موقعًا ، وقم بتسمية الملف ، واختر نوع الملف ، ثم انقر على "حفظ".



يعد تحويل جدول مليء بالبيانات إلى صورة في Microsoft Word طريقة جيدة لإيقاف عمليات التحرير العرضية أو مشاركتها بسهولة.


تعليقات