القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية جعل Windows أكثر راحة




كيفية جعل Windows أكثر راحة


يكبر في السن؟ إليك كيفية جعل Windows أكثر راحة

إذا كنت تكبر مثلي ، فقد تجد أنه من الصعب رؤية ما هو على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما كانت عليه من قبل. فيما يلي بعض النصائح لجعل استخدام جهاز Windows 10 أو 11 أسهل وأكثر راحة مع ضعف البصر.



  • جدول المحتويات
  • اجعل مؤشر الماوس أكبر
  • ، اجعل مؤشر الماوس أسهل في العثور عليه ،
  • اجعل الخطوط أكبر في Windows ،
  • اجعل الخطوط أكبر في المستعرضات ،
  • اجعل أيقونات سطح المكتب أو مستكشف الملفات أكبر

اجعل مؤشر الماوس أكبر




إذا كنت تفقد مؤشر الماوس دائمًا على شاشتك ، فقد يكون أصغر من أن تراه بشكل مريح. في هذه الأيام مع الشاشات عالية الدقة ، لماذا تعاني من المؤشر الصغير عندما يكون من السهل تكبيره؟



ذات صلة  : كيفية الحصول على قائمة ابدأ على نمط Windows 10 في Windows 8.1


في نظام التشغيل Windows 10 ، افتح الإعدادات وانتقل إلى سهولة الوصول> المؤشر والمؤشر. استخدم شريط التمرير "تغيير حجم المؤشر" لجعل مؤشر الماوس أكبر أو أصغر. يمكنك أيضًا تغيير لون المؤشر ، مما قد يسهل رؤيته أيضًا.

في نظام التشغيل Windows 11 ، افتح الإعدادات وانتقل إلى إمكانية الوصول> مؤشر الماوس واللمس. استخدم شريط التمرير "الحجم" لتكبير مؤشر الماوس ، ويمكنك أيضًا اختيار نمط مؤشر الماوس المخصص فوق ذلك مباشرةً لتغيير اللون.

ذات صلة: كيفية نسخ صورة ISO على قرص على نظام التشغيل Windows 10

اجعل من السهل العثور على مؤشر الماوس




يحتوي Windows على خيار موقع خاص يستقر على مؤشر الماوس بدائرة إذا قمت بالضغط على مفتاح Ctrl. لكن عليك تشغيله أولاً.


ذات صلة : كيفيه تنظيف لوحة المفاتيح


في نظام التشغيل Windows 10 أو 11 ، افتح قائمة ابدأ وابحث عن "إعدادات الماوس". عند فتح الإعدادات ، انقر فوق "خيارات الماوس الإضافية". في نافذة "خصائص الماوس" ، انقر فوق علامة التبويب "خيارات المؤشر" ، ثم ضع علامة اختيار بجوار "إظهار موقع المؤشر عند الضغط على مفتاح CTRL".

يمكنك أيضًا تشغيل مسارات مؤشر الماوس في نفس نافذة "خصائص الماوس". للقيام بذلك ، ضع علامة اختيار بجوار "عرض مسارات المؤشر" ، ثم استخدم شريط التمرير لتحديد المدة التي تريد أن تكون فيها المسارات. تُسهل الممرات رؤية مكان تحرك مؤشر الماوس.

ذات صلة: كيفيه عمل واي فاي من الكمبيوتر علي ويندوز 7

اجعل الخطوط الخاصة بك أكبر في Windows



إذا كنت تجد صعوبة أكبر في قراءة الخطوط الصغيرة على شاشتك ، فمن السهل جعلها أكبر على مستوى النظام. للقيام بذلك ، افتح الإعدادات وحدد "إمكانية الوصول" في Windows 11 أو "سهولة الوصول في Windows 10. في Windows 10 ، استخدم شريط التمرير " اجعله أكبر ". في Windows 11 ، انقر فوق "حجم النص" واستخدم شريط التمرير "حجم النص" لتكبير الخطوط أو تصغيرها. انقر فوق "تطبيق" عندما تكون جاهزًا ، وسترى النتائج فورًا بمجرد تحديث النوافذ المفتوحة. يمكنك العودة وضبط حجم الخط في أي وقت إذا وجدت أنها كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا.

ذات صلة: كيف تحافظ علي اللاب توب من الحرارة 

اجعل الخطوط أكبر في المستعرضات



إذا كنت لا ترغب في جعل جميع الخطوط أكبر في Windows ، فيمكنك بالتناوب تكبيرها فقط في متصفح الويب الخاص بك عن طريق تغيير حجمها الافتراضي ( مثل Chrome ) ، أو على أساس كل موقع على حدة باستخدام Zoom ميزة .



ذات صلة : كيفيه ترقية ويندوز 7 الي ويندوز 10 مجانا

لتكبير النص بسرعة باستخدام ميزة "التكبير / التصغير" في متصفحك ، انقر فوق نافذة المتصفح واضغط باستمرار على مفتاح Ctrl على لوحة المفاتيح أثناء تمرير عجلة الماوس. أو يمكنك استخدام خيار خاص في شريط عناوين Firefox أو Chrome أو Edge .

ذات صلة: كيفية تسريع جهاز الكمبيوتر

اجعل أيقونات سطح المكتب أو مستكشف الملفات أكبر



إذا كنت تواجه مشكلة في رؤية الرموز على سطح المكتب أو في File Explorer ، فمن السهل تكبيرها. في مستكشف الملفات على نظام التشغيل Windows 10 أو 11 ، افتح نافذة جديدة وانقر على "عرض" في شريط القائمة ، ثم حدد حجم الرمز ، مثل "الرموز الكبيرة" أو "الرموز الكبيرة جدًا".


ذات صلة : كيفية تجربة لوحة مفاتيح اللاب توب


على سطح المكتب ، يمكنك تغيير حجم جميع الرموز بسرعة عن طريق الضغط باستمرار على مفتاح Ctrl وتمرير عجلة الماوس ، مما يجعلها أكبر أو أصغر بكثير. أو يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب وتحديد "عرض" واختيار حجم الرمز من القائمة.

وإذا فشل كل شيء آخر ، فإن زوجًا جيدًا من نظارات القراءة يقطع شوطًا طويلاً. حظا طيبا وفقك الله!

تعليقات