القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفيه حظر جهة اتصال في WhatsApp

 


كيفيه حظر جهة اتصال في WhatsApp

لا تريد أن يتم إزعاجك أو مضايقتك من قبل جهات اتصال معينة أو حتى من الغرباء تمامًا على WhatsApp؟ منعهم! الإجراء سريع وبسيط ، على كل من Android و iOS. وهو قابل للعكس.

ليس لأنك تستخدم برنامج مراسلة فورية مثل WhatsApp الذي تريد أن يطلب منك أي شخص في أي وقت. لسوء الحظ ، عند التثبيت ، يسترد التطبيق تلقائيًا جميع جهات الاتصال المحفوظة على هاتفك الذكي ، بما في ذلك المحترفون. ولا تريد بالضرورة أن تكون قابلاً للوصول إليك من قبل الزملاء أو العلاقات الغامضة ، خاصةً عندما تحجز WhatsApp للاستخدام الشخصي البحت. بالإضافة إلى ذلك ، حتى في بيئة خاصة بحتة ، ربما لا ترغب دائمًا في الرد على قريب أو معارف يشعر بالملل أو يشارك صورًا مشكوكًا فيها أو ليست مضحكة للغاية ، خاصة عندما تصبح الطلبات ملحة. أخيرًا ، كما نحن، يمكن لأي شخص قام بجمع رقم هاتفك المحمول بطريقة أو بأخرى - عبر إعلان مبوب ، على سبيل المثال - أن يأتي ويتجسس عليك على WhatsApp ، إذا لم تكن قد اتخذت بعض الاحتياطات الأساسية لحماية نفسك من المتسللين وغير المتميزين ...

لتجنب التعرض للإزعاج أو "المطاردة" (التجسس) ، يمكنك بالطبع التبديل إلى الوضع غير المتصل (انظر الورقة العملية الخاصة بنا ). ولكن هناك المزيد من الفعالية: صد المتسللين والفضوليين وغير المرغوب فيهم. إنها حتى الطريقة الأكثر راديكالية لتجنب التعرض للمضايقة والحد من التدخلات. يحتوي WhatsApp بالفعل على وظيفة حظر لها ميزتان: إنه سهل الإعداد للغاية ، وهو قابل للعكس ، وبالتالي ليس نهائيًا. لاحظ أنه لن يتم إبلاغ الشخص المحظور مباشرة بأنك قمت بحظره. لكنها ستكون قادرة على تخمين ذلك من خلال رؤية أن رسائلها تظل دون إجابة وأنه لم تتم قراءتها أو حتى تسليمها. أيضًا ، لن تتمكن من دعوتك إلى دردشة جماعية. 

كيف تحظر جهة اتصال في WhatsApp؟

على iPhone كما في Android ، من السهل جدًا حظر جهة اتصال.

► قم بتشغيل WhatsApp. اضغط على علامة التبويب القرص. (الدردشات) إذا لم يتم فتحها افتراضيًا وحدد موقع دردشة جهة الاتصال التي تريد حظرها. كن حذرا ، لا تأخذ محادثة جماعية ، ولكن مناقشة فردية! اعتمادًا على الحالة ، يظهر اسمه - إذا كان الشخص جزءًا من جهات الاتصال الخاصة بك - أو رقم هاتفه فقط - إذا كان غريبًا تمامًا.

► اضغط على النقطة المستديرة التي ترمز لمراسلك - يمكن أن تكون صورة أو صورة أو أفاتار محايد. تظهر على الفور صورة مصغرة فوق المحادثة مع الصورة الكبيرة والأزرار المختلفة أدناه.

► اضغط على الزر الدائري بحرف i  (مثل المعلومات) ، على اليمين. 

يتم عرض بطاقة جهة الاتصال مع العديد من التفاصيل. قم بالتمرير على الشاشة على طول الطريق.

► ثم اضغط على خيار الحظر (اسم جهة الاتصال أو رقم الهاتف) المعروض باللون الأحمر.  

► نافذة تنبيه صغيرة بها رسالة Block (اسم جهة الاتصال أو رقم الهاتف)؟ يبدو. اضغط على " حظر " للتأكيد. هذا كل شيئ ! لن يتمكن المراسل من التواصل معك بعد الآن. ولن يتم إبلاغه بنفيه.

► إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا إبلاغ WhatsApp عن الشخص - على سبيل المثال ، إذا كانت الرسائل المستلمة غير مناسبة بشكل خاص (نصوص أو مقاطع فيديو مروعة ، صور أو مقاطع فيديو صادمة ، إلخ). للقيام بذلك ، اضغط على  رابط الإبلاغ ، وحدد المربع الموجود أمام الخيار حظر جهة الاتصال وحذف المناقشة في النافذة المصغرة التي تظهر ، وتحقق من الصحة بالضغط على الزر إبلاغ.  ستتم إعادة توجيه الرسائل الخمس الأخيرة من هذا المراسل إلى WhatsApp لتحليلها. لن يتم إبلاغ المراسل.

لاحظ أنه إذا لم يكن المراسل ضمن جهات الاتصال الخاصة بك المحفوظة على هاتفك المحمول - وفقط في هذه الحالة ، عندما يظهر رقمه فقط - فستجد خيارات مماثلة في أسفل المحادثة.

على Android ، يمكنك أيضًا حظر مراسل عبر القائمة الرئيسية.

► قم بتشغيل WhatsApp. اضغط على علامة التبويب القرص. (الدردشات) إذا لم يتم فتحها افتراضيًا وافتح دردشة جهة الاتصال التي تريد حظرها. كن حذرا ، لا تأخذ محادثة جماعية ، ولكن مناقشة فردية!

► اضغط على النقاط الثلاث الصغيرة في أعلى اليمين. تظهر قائمة منسدلة.

► اضغط على المزيد . تظهر قائمة جديدة.

► اضغط على حظر .

► يتم عرض رسالة تنبيه تطلب منك تأكيد رغبتك. اضغط على " حظر " للتأكيد. 

كيفية إلغاء حظر جهة اتصال في WhatsApp  ؟

الحظر ليس دائمًا في WhatsApp. إذا غيرت رأيك ، يمكنك إلغاء حظر أي مراسل في أي وقت. هناك طريقتان للقيام بذلك.

► إذا لم تقم بحذف الدردشة مع جهة اتصال محظورة ، فارجع إلى علامة التبويب القرص. واضغط على النقطة المستديرة التي ترمز لمراسلك. 

► على الفور ، تظهر صورة مصغرة فوق المحادثة بالصورة الكبيرة والأزرار المختلفة أدناه.

► اضغط على الزر الدائري بحرف i  (مثل المعلومات) ، على اليمين. 

يتم عرض بطاقة جهة الاتصال بتفاصيل مختلفة. قم بالتمرير على الشاشة على طول الطريق.

► ثم اضغط على خيار إلغاء الحظر (اسم جهة الاتصال أو رقم الهاتف) . لا يوجد التحقق من صحة. بعد بضع ثوان ، يمكنك التواصل مع مراسلك مرة أخرى.   

► إذا قمت بحذف الدردشة مع جهة اتصال محظورة ، فأنت بحاجة إلى المرور بقائمة جهات الاتصال المحظورة. للقيام بذلك ، افتح WhatsApp واسحب القائمة الرئيسية للتطبيق عن طريق الضغط على النقاط الصغيرة الثلاث في أعلى يمين Android أو رمز الترس في أسفل يمين iPhone.

► في القائمة التي تظهر ، انقر فوق الإعدادات.

► في الشاشة التالية ، والتي تقدم عدة أقسام ، انقر فوق الحساب في الجزء العلوي.

► في الشاشة التالية ، انقر فوق الخصوصية.

► قم بالتمرير لأسفل وانقر على قسم جهات الاتصال المحظورة.

يتم عرض قائمة جهات الاتصال التي قمت بحظرها. 

► اضغط مباشرة على اسم جهة الاتصال أو رقم الهاتف . تظهر نافذة صغيرة بها الكلمات Unblock name أو رقم الهاتف) ، بدون أسئلة أو أزرار. فقط اضغط على الرسالة . تم إلغاء حظر جهة الاتصال على الفور.

تعليقات