القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية تشغيل فلاش الكاميرا على iPhone




كيفية تشغيل فلاش الكاميرا على iPhone


إذا كنت تلتقط صورة بجهاز iPhone في منطقة مظلمة وترغب في إلقاء بعض الضوء على موضوع ما ، فمن السهل تشغيل الفلاش المدمج بهاتفك في تطبيق الكاميرا . تختلف العملية اختلافًا طفيفًا في طرز iPhone المختلفة. هيريس كيفية القيام بذلك.


كيفية تمكين الفلاش على أجهزة iPhone باستخدام Face ID


إذا كان لديك جهاز iPhone مزود بمعرف الوجه (مثل هواتف iPhone X و 11 و 12 و 13) ، فإن تخطيط تطبيق الكاميرا يختلف قليلاً عن أجهزة iPhone المزودة بمعرف اللمس (والتي سنغطيها بشكل منفصل أدناه). على هذه الأجهزة ، يعد تشغيل الفلاش عملية مربكة إلى حد ما متعددة الخطوات.

أولاً ، افتح تطبيق الكاميرا وانتقل إلى وضع "صورة" أو "عمودي". اضغط على السهم على شكل حرف إقحام الموجود في أعلى منتصف الشاشة (إذا كنت تمسك iPhone بشكل عمودي) أو على الجانب الأيسر من الشاشة (إذا كنت تمسكه أفقيًا).



سيؤدي هذا إلى توسيع قائمة على الجانب الآخر من الشاشة أعلى (أو على يسار) زر الغالق الأبيض الكبير. في صف الرموز الذي يظهر ، انقر فوق رمز الفلاش الذي يشبه صاعقة البرق.



بعد النقر على رمز صاعقة البرق ، ستظهر قائمة صغيرة أخرى بالقرب منه مع ثلاثة خيارات: "تلقائي" و "تشغيل الفلاش" و "إيقاف". إذا حددت "تلقائي" ، فلن يستخدم iPhone الخاص بك الفلاش إلا عندما يكتشف تطبيق الكاميرا مشهدًا مظلمًا. إذا اخترت "تشغيل الفلاش" ، فسيتم تشغيل الفلاش دائمًا في كل مرة تلتقط فيها صورة. اختر أحد هذين الخيارين.



بمجرد تمكين الفلاش ، سترى رمز فلاش خاص (رمز صاعقة أصفر) في عدة أماكن على الشاشة.



لتعطيل الفلاش ، كرر العملية أعلاه ، ولكن حدد "إيقاف" في القائمة. أو يمكنك النقر فوق رمز الفلاش في الزاوية العلوية اليسرى (الاتجاه الرأسي) أو الزاوية السفلية اليسرى (الأفقية) من الشاشة حتى يظهر رمز الترباس مشطوبًا.


كيفية تمكين الفلاش على أجهزة iPhone باستخدام معرف اللمس

يعد تشغيل الفلاش على iPhone باستخدام زر الصفحة الرئيسية ومعرف اللمس (مثل iPhone SE أو iPhone 8 والإصدارات الأقدم) عملية سهلة من خطوتين. للقيام بذلك ، افتح تطبيق الكاميرا أولاً وتأكد من أنك في وضع "صورة" أو "عمودي". في زاوية الشاشة ، انقر فوق رمز الفلاش الذي يشبه صاعقة البرق.

(إذا كنت تمسك الهاتف بشكل جانبي ، فسيكون رمز الفلاش في الزاوية اليسرى السفلية. إذا كنت تمسكه في وضع مستقيم ، فسيكون الرمز في الزاوية العلوية اليسرى.)



بعد النقر على الرمز ، ستظهر قائمة صغيرة. انقر على "تلقائي" لتمكين الفلاش التلقائي الذي يعمل فقط عندما يكتشف تطبيق الكاميرا الإضاءة المنخفضة. انقر على "تشغيل" للحفاظ على الفلاش نشطًا مع كل صورة بغض النظر عن ظروف الإضاءة المحيطة.




أثناء تنشيط الفلاش ، سترى رمز صاعقة أصفر في الجزء العلوي من الشاشة. لإيقاف تشغيل الفلاش ، انقر فوق رمز الفلاش في زاوية الشاشة مرة أخرى وحدد "إيقاف". استمتع - آمل أن تلتقط بعض الصور الرائعة!

تعليقات