القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية تحويل هاتف Android إلى نقطة اتصال Wi-Fi متنقلة




كيفية تحويل هاتف Android الخاص بك إلى نقطة اتصال Wi-Fi متنقلة


يعد الهاتف الذكي الذي يتمتع باتصال دائم بالإنترنت أمرًا رائعًا ، ولكن ماذا عن أجهزتك الأخرى؟ سنوضح لك كيفية مشاركة بياناتك مع جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي عن طريق تحويل هاتف Android الخاص بك إلى نقطة اتصال Wi-Fi متنقلة .

تعد شبكة Wi-Fi العامة المجانية خيارًا رائعًا في معظم الأوقات ، ولكنها غير متوفرة في كل مكان وتأتي مع مشاكلها الخاصة . في بعض الأحيان ، يكون أفضل اتصال لديك في جيبك. إذا كنت في الخارج بدون شبكة Wi-Fi أو سقطت في منزلك ، فيمكن أن يكون هاتفك هو المنقذ.

ملاحظة: قد تختلف الخطوات الموضحة في هذا الدليل قليلاً حسب الجهاز الذي تملكه. ومع ذلك ، يجب أن تكون العملية الأساسية متشابهة في معظم هواتف Android.

ذات صلة: كيفية اعادة التطبيقات الافتراضية علي الاندرويد

قم بتكوين نقطة اتصال Wi-Fi المحمولة بهاتفك


أول شيء سنفعله هو تكوين إعدادات نقطة اتصال Wi-Fi. اسحب لأسفل مرة أو مرتين - حسب هاتفك - وانقر على رمز الترس لفتح الإعدادات.



بعد ذلك ، انتقل إلى "اتصالات" أو "الشبكة والإنترنت".



حدد "نقطة اتصال الجوال والربط" أو ببساطة "نقطة الاتصال والتوصيل".




الآن لتهيئة نقطة الاتصال ، انقر على "Mobile Hotspot" أو "Wi-Fi Hotspot".



يمكنك هنا تعديل الاسم وكلمة المرور لنقطة الاتصال. تتيح لك بعض الأجهزة أيضًا تهيئة النطاق - 2.4 جيجا هرتز أو 5 جيجا هرتز - والأمان. انقر على "تكوين" أو أي من العناصر التي ترغب في تعديلها.



الآن نحن جميعًا على استعداد لاستخدام نقطة الاتصال!

ذات صلة:كيفيه ارسال رابط face time 

قم بتمكين نقطة اتصال Wi-Fi للأجهزة المحمولة من Android


هناك طريقتان مختلفتان يمكنك من خلالهما تمكين نقطة اتصال Wi-Fi. أولاً ، قم ببساطة بتشغيله من الإعدادات الموجودة في القسم السابق في الإعدادات> الاتصالات> نقطة اتصال الهاتف المحمول والربط.




الطريقة الثانية مفيدة إذا كنت تستخدم ميزة نقطة الاتصال بشكل متكرر. يمكننا إضافة مفتاح تبديل إلى لوحة الإعدادات السريعة. باتباع الخطوات الموضحة في دليلنا لتخصيص إعدادات Android السريعة ، ابحث عن مفتاح تبديل "Mobile Hotspot" وأضفه إلى اللوحة.



الآن لديك وصول سريع لتشغيل نقطة اتصال Wi-Fi من أي مكان! ابحث عن اسم نقطة الاتصال الخاصة بك في إعدادات Wi-Fi على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي واتصل بها تمامًا مثل أي شبكة أخرى.

ذات صلة: كيفية التحقق من حالة بطارية الاندرويد

قيود الربط وتطبيقات اخري


يمكنك إنشاء نقاط اتصال Wi-Fi باستخدام تطبيقات الجهات الخارجية المتوفرة في متجر Google Play ، ولكن لا ينبغي أن يضطر معظم الأشخاص إلى عناء هذه النقاط. طريقة نقطة اتصال Android المدمجة سهلة ومدعومة من قبل العديد من الأجهزة وشركات الجوال.

ومع ذلك ، إذا كان مشغل شبكة الجوال لا يسمح لك بربط الأجهزة الأخرى بهاتفك ، فقد لا تكون طريقة نقطة اتصال Android القياسية متاحة. قد يضع مشغل شبكة الجوال أيضًا قيودًا على استخدام البيانات للأجهزة التي تتصل عبر نقطة اتصال.

تقدم تطبيقات مثل PdaNet + حلًا بديلًا ، ولكن قد تجد أنك بحاجة إلى هاتف جذر لتجاوز قيود الربط على هاتف Android الخاص بك تمامًا. وتذكر أن هذا ربما ينتهك شروط وأحكام شركة الاتصالات الخاصة بك.

تعليقات