القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية استخدام التنسيق الشرطي للبحث عن بيانات مكررة في Excel

كيفية استخدام التنسيق الشرطي للبحث عن بيانات مكررة في Excel

كيفية استخدام التنسيق الشرطي للبحث عن بيانات مكررة في Excel

سواء كنت تحصل على بيانات من مصدر خارجي أو لديك شخص يقوم بإدخال البيانات ، يمكن أن تحدث أخطاء. إذا كنت قلقًا من احتمال وجود بيانات مكررة في Microsoft Excel ، فيمكنك اكتشاف ذلك بسرعة من خلال التنسيق الشرطي.

قد يكون لديك تفاصيل عن العملاء أو المواقع أو البائعين أو شيء مشابه حيث يمكن أن تكون البيانات المكررة غير مريحة. ولكن ربما لديك بيانات مثل معرّفات المنتج أو الطلب أو الدفع حيث يمكن أن تكون التكرارات ضارة. فيما يلي كيفية العثور على تلك البيانات المكررة بسرعة في ورقة Excel الخاصة بك.


قم بتمييز البيانات المكررة في Excel

يمكن أن يكون إعداد قواعد التنسيق الشرطي معقدًا في بعض الأحيان. لحسن الحظ ، لا يعد تحديد موقع التكرارات في ورقة Excel باستخدام الميزة أحد تلك المواقف. يمكنك بالفعل إنجاز هذه المهمة ببضع نقرات.

ابدأ بتحديد الخلايا التي تريد مراجعتها بحثًا عن التكرارات. إذا كان جدول البيانات بأكمله محل شك ، فيمكنك تحديده بدلاً من ذلك عن طريق النقر فوق المثلث الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الورقة.



انتقل إلى علامة التبويب الصفحة الرئيسية وقسم الأنماط في الشريط. انقر فوق "تنسيق شرطي" ، وانتقل إلى "تمييز قواعد الخلية" ، واختر "تكرار القيم" في القائمة المنبثقة.




عندما تظهر نافذة Duplicate Values ​​، يجب أن ترى على الفور التكرارات الخاصة بك مميزة بالتنسيق الافتراضي المطبق. ومع ذلك ، يمكنك تغيير هذا إذا كنت ترغب في ذلك.



تأكد من عرض "تكرار" في المربع المنسدل الأول. ثم انقر فوق المربع المنسدل الثاني لتحديد تنسيق مختلف. انقر فوق "موافق" لتطبيق التنسيق على البيانات المكررة.



إذا كنت تفضل تنسيقًا غير مدرج ، فانقر فوق "تنسيق مخصص" في المربع المنسدل لاختيار خط أو حد أو نمط تعبئة في النافذة المنبثقة التالية. انقر فوق موافق."



سترى التنسيق المخصص المطبق على الخلية على الفور. إذا كنت ترغب في ذلك ، انقر فوق "موافق" لتطبيقه.



بمجرد تمييز البيانات المكررة باستخدام التنسيق الشرطي ، يمكنك إجراء التصحيحات أو التعديلات التي تحتاج إليها. وبمجرد أن تفعل ذلك ، سيختفي التنسيق طالما لم يتم تكراره في أي مكان آخر في تحديد الخلية الخاصة بك.





تعليقات