القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

طريقة استرجاع البيانات بعد الفورمات للاندرويد

 طريقة ااسترجاع البيانات بعد الفورمات للاندرويد

يمكن أن يكون هناك أي عدد من الأسباب التي قد تجعلك تعيد ضبط بياناتك على إعدادات المصنع. نسيان كلمة المرور أو مشكلات النظام أو مجرد إعادة تعيين عرضي ؛ إعادة ضبط المصنع تعني محو البيانات الموجودة على هاتفك بالكامل. ولكن مهما كان السبب ، فإنها خسارة كبيرة عندما يتم مسح بياناتك بالكامل .



في حالة قيامك بإعادة ضبط المصنع على هاتف Android الخاص بك ، فهناك طرق لاستعادة بياناتك المفقودة مع أو بدون نسخة احتياطية . في هذا المنشور ، سأناقش بعض الطرق لاستعادة بياناتك من خلال النسخ الاحتياطي وحتى عندما لا يكون لديك نسخة احتياطية .

استعادة بيانات Android مع النسخ الاحتياطي

لا يمكنني التأكيد بشكل كافٍ على أهمية الاحتفاظ بنسخة احتياطية منتظمة لجميع بياناتك . هناك العديد من الطرق لنسخ البيانات احتياطيًا في جهاز Android الخاص بك ، ولكن أكثرها شيوعًا وموثوقية تشمل النسخ الاحتياطي لبياناتك محليًا داخل الجهاز أو نسخ بياناتك احتياطيًا في Google .

في ما يلي ، سأتحدث عن عملية استعادة بياناتك من كلا خياري النسخ الاحتياطي هذين.

النسخ الاحتياطي المحلي

يوفر نظام التشغيل Android طرقًا مختلفة لإجراء نسخ احتياطي لبياناتك محليًا . يتضمن ذلك النسخ الاحتياطي على جهاز تخزين خارجي مثل محرك أقراص ثابت خارجي أو بطاقة SD أو على Samsung Cloud (لمستخدمي Samsung).

نظرًا لكوني عملية نقرات قليلة ، فقد قمت بنسخ بيانات جهاز Android الخاص بي احتياطيًا على Samsung Cloud وإليك كيفية استعادتها من خلال نفس العملية بعد إعادة ضبط المصنع.

  1. على جهاز Android الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> الحسابات والنسخ الاحتياطي ، وضمن Samsung Cloud ، انقر فوق استعادة البيانات .
  2. استعادة البيانات الروبوت محليا

  3. سيطلب Samsung Cloud التحقق الثانوي. اختر أيًا من طرق التحقق المحددة.
  4. التحقق السحابي من سامسونج

  5. بمجرد التحقق ، سترى اسم جهاز Android الخاص بك. إذا كان لديك العديد من أجهزة Android التي تم نسخها احتياطيًا على نفس حساب Samsung Cloud ، فستتمكن من رؤية كل تلك الأجهزة الموجودة هناك.
  6. اسم جهاز السحابة سامسونج

  7. سترى جميع البيانات التي تم نسخها احتياطيًا وتضغط على استعادة لاستعادة كل ذلك على جهازك.
  8. استعادة البيانات السحابية سامسونج

جوجل النسخ الاحتياطي

الطريقة المذكورة أعلاه مثالية لمستخدمي أجهزة Samsung. ومع ذلك ، هناك طريقة أكثر عالمية للنسخ الاحتياطي واستعادة البيانات الخاصة بك بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه من خلال Google One .

إذا كان لديك نسخة احتياطية لبياناتك في Google One ، فإليك كيفية استعادتها بعد إعادة تعيين إعدادات المصنع على جهاز Android الخاص بك.

  1. انتقل إلى تطبيق Google Drive وقم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي استخدمته لنسخ بيانات جهاز Android احتياطيًا.
  2. اضغط على قائمة الهامبرغر على اليسار ثم اضغط على النسخ الاحتياطية .
  3. استعادة البيانات محرك جوجل

  4. سترى جميع النسخ الاحتياطية للبيانات التي تم إنشاؤها على محرك الأقراص. اضغط على اسم الجهاز الذي تريد استعادة النسخة الاحتياطية له وسترى جميع أنواع البيانات التي تم نسخها احتياطيًا. يمكنك استعادة أي منها أو كلها من هنا.
  5. استعادة البيانات محرك جوجل

تعليقات