القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية مشاركة كلمة مرور Wi-Fi بسهولة على Android و iOS


كيفية مشاركة كلمة مرور Wi-Fi بسهولة على Android و iOS

 إذا كان لديك ضيف ينتقل إلى منزلك لأي فترة من الوقت ، فهناك فرصة معقولة أن يطلبوا منك كلمة مرور Wi-Fi ، والتي قد تبدأ محاولتك تذكر ما هي عليه أو قراءة شيء معقد سلسلة من الأرقام والحروف والرموز.

بالطبع ، يمكنك دائمًا شراء علامة مرور Wi-Fi أو كتابتها في ملاحظة لاصقة يمكنك توجيه الضيوف إليها بسرعة ، ولكن هذا ليس دائمًا الحل الأكثر ملاءمة ؛ إذا كانت كلمة مرورك طويلة أو تحتوي على رموز يصعب قراءتها (هل هذا حرف O أم 0؟) ، فقد يكون من الصعب ربط أصدقائك وعائلتك.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان لديك في كثير من الأحيان أشخاص لا تعرفهم جيدًا أو مجموعات كبيرة ، فعليك حقًا النظر في إعداد شبكة Wi-Fi ضيفة أو مؤقتة ، والتي تتيح لك العديد من أجهزة التوجيه القيام بذلك. هذا المسار أكثر أمانًا بشكل ملحوظ من تسليم كلمة المرور الخاصة بك إلى أي شخص يدخل منزلك.

ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين تثق بهم ، فإن لدى كل من Google و Apple طرقًا مضمنة لمشاركة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك بسرعة وأمان. إليك كيفية استخدامها.

شارك كلمة مرور Wi-Fi على Android

أسهل طريقة لمشاركة كلمة مرورك باستخدام هاتف Android هي إنشاء رمز QR يمكن للأشخاص مسحه ضوئيًا للانضمام تلقائيًا إلى الشبكة. إذا كان لديك هاتف Pixel أو معظم هواتف Android الأخرى:

  • انتقل إلى الإعدادات > الشبكة والإنترنت > Wi-Fi .
  • اضغط على إعدادات الترس بجوار شبكتك.
  • اضغط على زر مشاركة وقم بمصادقة نفسك. يجب أن تظهر شاشة مع رمز QR واسم شبكة Wi-Fi وكلمة المرور.
يوضح Gif عملية مشاركة شبكة Wi-Fi باستخدام واجهة مستخدم Android القياسية.
عندما يوجه شخص ما الكاميرا الخاصة به إلى رمز الاستجابة السريعة ، سيطالبه بالانضمام إلى الشبكة.

نظرًا للمجموعة الواسعة من أشكال وإصدارات Android ، قد يكون المسار إلى إعدادات Wi-Fi مختلفًا قليلاً. على سبيل المثال ، تختلف العملية على هاتف Samsung قليلاً.

  • انتقل إلى الإعدادات > اتصالات > شبكة Wi-Fi .
  • اضغط على الإعدادات الترس .
  • اضغط على QR Code في الزاوية اليسرى السفلية. لا يتضمن رمز الاستجابة السريعة الخاص بشركة Samsung كلمة المرور المكتوبة.

طالما أن هاتف الشخص محدث نسبيًا ، يجب أن يكون قادرًا على مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا للانضمام تلقائيًا إلى الشبكة. ونعم ، إنه يعمل حتى مع الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى شبكة Wi-Fi الخاصة بك باستخدام iPhone.

إذا لم ينجح مسح الرمز لأي سبب من الأسباب ، فيمكنك جعل الشخص يقوم بإدخال كلمة المرور يدويًا.

شارك كلمة مرور Wi-Fi على iOS

منذ iOS 11 ، قامت Apple بتضمين طريقة سهلة لمشاركة كلمة مرورك مع مستخدمي iPhone و iPad و Mac الآخرين. لاستخدامه ، تأكد من تشغيل كل من Wi-Fi و Bluetooth - بشكل افتراضي ، تكون مفاتيح التبديل في مركز التحكم ، والذي يمكنك الوصول إليه عن طريق التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى على الهاتف باستخدام Face ID أو من الأسفل على هاتف به زر الصفحة الرئيسية. سيتعين عليك أيضًا أن تكون متصلاً بالشبكة التي يحاولون الاتصال بها.

  • أخبر الشخص بالذهاب إلى الإعدادات > Wi-Fi . ثم اضغط على شبكتك.
  • على جهازك ، يجب أن تظهر لك نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد مشاركة كلمة المرور الخاصة بك. يجب أن يؤدي النقر فوق الزر " مشاركة كلمة المرور " إلى بدء عملية الحصول عليها عبر الإنترنت.
صورة Gif تظهر بطاقة "مشاركة كلمة المرور".
يجب أن تظهر البطاقة بمجرد أن يحاول الضيف تسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi.
 GIF: أبل

إذا كنت لا ترى المطالبة ، فقد يكون ذلك بسبب مطالبة Apple بأن الشخص الذي يطلب كلمة المرور يجب أن يكون قد تم حفظ بريد Apple ID الإلكتروني الخاص بك في تطبيق جهات الاتصال والعكس صحيح. لذلك ، إذا كنت تواجه مشكلات ، فيمكنك الانتقال إلى " الإعدادات " ، والنقر فوق اسمك في الجزء العلوي ، والتحقق للتأكد من إضافة عناوين البريد الإلكتروني المدرجة إلى بطاقات الاتصال الخاصة ببعضكما البعض.

ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، سيكون من الأسهل على الأرجح إظهار كلمة المرور لهم وجعلهم يكتبونها. إذا كنت لا تعرفها بشكل غير مباشر وتقوم بتشغيل iOS 16 أو إصدار أحدث ، فيمكنك الوصول إلى كلمة المرور من خلال الانتقال إلى الإعدادات > Wi-Fi ، والنقر على الزر الأزرق i بجوار الشبكة المتصلة ، ثم النقر فوق حقل كلمة المرور . بعد مصادقة نفسك ، ستتمكن من رؤية كلمة مرورك. 

يمكنك نظريًا نسخها ولصقها في رسالة وإرسالها إلى الشخص الذي تحاول مشاركة شبكة Wi-Fi معه. أنا شخصياً أفضل أن أعرض عليهم الشاشة فقط وأطلب منهم كتابتها حتى لا تمر كلمة المرور الخاصة بي عبر الرسائل القصيرة أو بعض خدمات المراسلة الأخرى ، لكن لا تتردد في فعل ما يناسبك.

لسوء الحظ ، على الرغم من أنه ليس من المستغرب ، فإن نظام التشغيل iOS حاليًا ليس لديه طريقة مضمنة لمشاركة كلمة المرور الخاصة بك بسهولة مع شخص يستخدم Android. إذا كنت ترغب في مشاركة كلمة المرور الخاصة بك معهم ، فسيتعين عليك اتباع الخطوات اليدوية الموضحة أعلاه.

تعليقات