القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية إعادة تعيين أي مفتاح أو اختصار على Windows 11

كيفية إعادة تعيين أي مفتاح أو اختصار على Windows 11


كيفية إعادة تعيين أي مفتاح أو اختصار على Windows 11


Microsoft PowerToys هي أداة مفيدة لنظام التشغيل Windows تتيح لك تخصيص جميع أنواع الأشياء المتعلقة بـ Windows — كل شيء من سلوك النوافذ على الشاشة إلى اختصارات لوحة المفاتيح. إليك كيفية استخدام PowerToys لإعادة تعيين اختصاراتك المفضلة (أو الأقل المفضلة!).


قم بتنزيل PowerToys من Microsoft وقم بتثبيته


لا يأتي برنامج PowerToys مثبتًا مسبقًا على Windows ؛ تحتاج إلى تنزيله يدويًا. توصي Microsoft بتنزيل PowerToys مباشرةً من GitHub . يجب عليك الحصول على أحدث إصدار - سيكون دائمًا الأقرب إلى الأعلى.


تأكد من حصولك على الإصدار الصحيح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. تستخدم معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة التي تعمل بنظام Windows معالجات Intel أو AMD 64 بت ، لذا قم بتنزيل برنامج التثبيت الذي يحتوي على "x64" في مكان ما. انقر فوق ملف ".exe" بمجرد الانتهاء من التنزيل واتبع التعليمات.



أصبحت المعالجات القائمة على ARM أكثر شيوعًا بشكل تدريجي في أجهزة الكمبيوتر ، لذا فمن الممكن أن يكون لديك واحد. يمكنك دائمًا معرفة وحدة المعالجة المركزية الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم البحث عن رقم الطراز للتأكد. بدلاً من ذلك ، يمكنك فقط التخمين - إذا حاولت تثبيت البرنامج الخاطئ ، فلن تؤذي جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سترى رسالة خطأ فقط.



الخيار الآخر هو تثبيت PowerToys من متجر Microsoft. فقط انقر فوق "تثبيت" وسيتم التعامل مع كل شيء تلقائيًا. الجانب السلبي الطفيف الوحيد هو أن الإصدار الموجود على متجر Microsoft يتم تحديثه بشكل أبطأ قليلاً من الإصدار الموجود على GitHub ، لذلك سيتعين عليك الانتظار لفترة أطول قليلاً لإصلاح الأخطاء.
ملاحظة: إذا كنت تريد ، يمكنك تثبيت PowerToys عبر سطر أوامر أيضًا. افتح Terminal ، وتأكد من أنها علامة تبويب PowerShell ، ثم انسخ والصق winget install Microsoft.PowerToys --source wingetفي النافذة واضغط على Enter.

استخدم PowerToys لإعادة تعيين المفاتيح أو الاختصارات

قم بتشغيل PowerToys وانقر فوق "مدير لوحة المفاتيح" على الجانب الأيسر.




تأكد من تبديل "Enable Keyboard Manager" إلى الوضع "On" - يجب أن يكون افتراضيًا. هناك خياران: "إعادة تعيين مفتاح" و "إعادة تعيين اختصار".



الأسماء تتحدث عن نفسها في الغالب. يتيح لك "Remap a Key" تعيين مفتاح إلى مفتاح مختلف ، أو مفتاح لاختصار ، أو مفتاح لوظيفة.

تعليقات