القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية تمكين الوضع الداكن لجوجل كروم Chrome




كيفية تمكين الوضع الداكن لجوجل كروم


يحتوي Google Chrome على سمة داكنة مضمنة مثل Mozilla Firefox و Microsoft Edge منذ Chrome 74. يمكنك أيضًا تطبيق سمة داكنة على كل صفحة ويب تزورها باستخدام سمات أو امتداد تابع لجهة خارجية. إليك الطريقة.

يوفر Chrome الآن وضعًا غامقًا مدمجًا في أنظمة التشغيل Windows 10 و Windows 11 و macOS. حتى أنه يجعل جميع قوائم السياق في Chrome مظلمة أيضًا.

  • جدول المحتويات
  • كيفية تمكين الوضع المظلم في Chrome على نظام التشغيل Windows 11
  • كيفية تمكين الوضع المظلم في Chrome على نظام التشغيل Windows 10
  • كيفية تمكين الوضع المظلم في Chrome على macOS
  • Bonus: تطبيق ميزة Dark Theme
  • Bonus: تثبيت ملحق Dark Mode


كيفية تمكين الوضع المظلم في Chrome على نظام التشغيل Windows 11


يحترم المظهر الداكن المدمج في Google Chrome سمة نظامك على Windows 11 أيضًا.

افتح تطبيق الإعدادات عن طريق كتابة "Color Settings" في قائمة Start والضغط على Enter ، أو النقر فوق "Open".

بدلاً من ذلك ، يمكنك فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى التخصيص> اللون.




انقر فوق القائمة المنسدلة الموجودة على يمين "اختيار الوضع الخاص بك" وحدد "داكن".



ثم أغلق تطبيق الإعدادات وابدأ تشغيل Google Chrome. ما لم تقم بتعيين سمة Chrome يدويًا ، فسوف تتطابق مع إعدادات نظامك.


كيفية تمكين الوضع المظلم في Chrome على نظام التشغيل Windows 10


اكتسب Google Chrome سمة داكنة مضمنة على نظام التشغيل Windows في Chrome 74. لتمكين مظهر Chrome المظلم ، ما عليك سوى تبديل نظام التشغيل إلى الوضع المظلم.

في نظام التشغيل Windows 10 ، توجه إلى الإعدادات> التخصيص> الألوان وحدد " داكن " ضمن "اختر وضع التطبيق الافتراضي". على جهاز Mac ، قم بتمكين الوضع الداكن على مستوى النظام .



إليك كيفية تنشيط الوضع المظلم الجديد في Chrome إذا كنت تفضل استخدام الوضع المظلم في Chrome ووضع الإضاءة في بقية نظام التشغيل Windows 10. تشتمل هذه المقالة أيضًا على إرشادات لتغيير لون أشرطة عناوين نافذة Chrome.

ذات صلة: كيفية تمكين الوضع الداكن علي firefox

كيفية تمكين Chrome's Dark Mode على macOS


أصبح الوضع الداكن لـ Google Chrome متاحًا على macOS في Chrome 73. كما هو الحال مع Windows ، سيحترم Chrome على نظام macOS مظهر النظام الحالي.

لتغيير سمة النظام ، افتح تفضيلات النظام أولاً. (يمكنك فتحه بالنقر فوق قائمة Apple على الشريط الموجود أعلى الشاشة وتحديد "تفضيلات النظام".)

انقر فوق رمز "عام" في نافذة تفضيلات النظام ثم انقر فوق "داكن" على يمين المظهر.

يمكنك أيضًا كتابة كلمة "dark" في شريط البحث أعلى اليمين للعثور على هذا الخيار.



المكافأة: تطبيق "سمة داكنة"

يدعم Chrome السمات التي ينشئها المستخدم ، والتي يمكنك تنزيلها من سوق Chrome الإلكتروني . لمنح Chrome واجهة مظلمة ، كل ما عليك فعله هو تثبيت سمة داكنة. حتى أن Google توفر مجموعة مفيدة من السمات الداكنة التي اختارها المحرر . سيعطي هذا متصفح Chrome الخاص بك وضعًا غامقًا على أنظمة التشغيل Windows 7 و Linux و Chrome OS وأي أنظمة تشغيل بدون توفر سمة داكنة أصلية.

تحديث: تقدم Google الآن بعض سمات متصفح Chrome الرسمية ، بما في ذلك سمة الوضع الداكن " Just Black ". قد ترغب في تجربة ذلك.

نوصي بـ Morpheon Dark ، وهو المظهر الداكن الأكثر شيوعًا في المتجر. على عكس بعض السمات المظلمة الأخرى ، فإنه يوفر قدرًا مناسبًا من التباين بين علامة التبويب النشطة ، والتي تكون أخف قليلاً ، وعلامات التبويب غير النشطة ، والتي تكون أكثر قتامة.

يحول هذا المظهر شريط علامة التبويب وشريط العنوان وشريط الأدوات وصفحة علامة تبويب جديدة إلى اللون الداكن. هذا كل ما يمكنك تصميمه في Chrome. لا يمكنك جعل قوائم سياق Chrome أو صفحة الإعدادات مظلمة ، على سبيل المثال.



إذا كنت تريد في أي وقت العودة إلى المظهر الافتراضي لمتصفح Chrome ، فيمكنك ذلك ؛ انقر فوق القائمة> الإعدادات. ابحث عن خيار السمات تحت المظهر ، ثم انقر على "إعادة التعيين إلى الافتراضي".



المكافأة: تثبيت ملحق الوضع المظلم
تحذير: بحكم طبيعتها ، تمثل امتدادات المتصفح خطرًا أمنيًا محتملاً. يجب عليك استخدام أقل قدر ممكن .

يغير المظهر واجهة المتصفح ، لكن معظم مواقع الويب تستخدم خلفيات بيضاء. بالتأكيد ، يمكنك تمكين الوضع المظلم في Gmail وبعض مواقع الويب الأخرى بشكل فردي ، ولكن هذا يعمل فقط لموقع ويب واحد في كل مرة.

للحصول على الوضع المظلم للويب بالكامل ، قم بتثبيت ملحق Dark Reader من Chrome Web Store. تعمل بعض ملحقات المستعرضات الأخرى بشكل مشابه ، لكننا نحب Dark Reader أكثر من جميع امتدادات الوضع المظلم التي جربناها.

يطبق هذا الامتداد تلقائيًا نمطًا غامقًا على كل صفحة ويب تزورها ، ويمكنك النقر فوق زر Dark Reader على شريط الأدوات لضبطه. يمكنك أيضًا تعطيل الوضع المظلم لموقع ويب من هنا. يتيح لك الامتداد تعيين المواقع بحيث لا تفتح أبدًا في الوضع المظلم ، وهو أمر مفيد إذا كان Dark Reader لا يعمل بشكل جيد مع موقع ويب.



لسوء الحظ ، ستكون صفحات إعدادات Chrome فاتحة دائمًا ما لم تقم بتمكين المظهر الداكن لنظامك. لا يمكن أن تتلاعب الإضافات بهذه لأسباب أمنية. يتم توفير قوائم سياق Chrome من خلال نظام التشغيل ، لذلك لا يمكنك جعل تلك القوائم مظلمة بملحق أيضًا.

تعليقات