القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية تغيير مكان حفظ لقطات الشاشة على نظامي التشغيل Windows 10 و 11



كيفية تغيير مكان حفظ لقطات الشاشة على نظامي التشغيل Windows 10 و 11


إذا التقطت لقطات شاشة في نظام التشغيل Windows 10 أو Windows 11 باستخدام اختصار مضمن مشترك ، فيمكنك نقل مجلد لقطات الشاشة إلى موقع من اختيارك. هيريس كيفية القيام بذلك.

في Windows 10 أو Windows 11 ، يمكنك التقاط لقطات شاشة لملف باستخدام Windows + Print Screen. عند القيام بذلك ، يقوم Windows بحفظ اللقطات تلقائيًا في مجلد خاص "Screenshots" ، والذي يرتبط افتراضيًا بـ C:\Users\[User Name]\Pictures\Screenshots. ومع ذلك ، من السهل تغيير هذا الرابط بحيث يتم حفظ لقطات الشاشة هذه في موقع مختلف (حتى على محرك أقراص آخر أو في مجلد Dropbox ، على سبيل المثال).

للبدء ، افتح File Explorer أولاً بالضغط على Windows + E على لوحة المفاتيح. أو يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر "ابدأ" وتحديد "مستكشف الملفات".



عند فتح نافذة مستكشف الملفات ، انتقل إلى هذا الكمبيوتر> الصور. ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق مجلد "لقطات الشاشة" وحدد "خصائص" في القائمة التي تظهر.



في نافذة "خصائص لقطات الشاشة" ، حدد علامة التبويب "الموقع".



باستخدام مربع النص في علامة التبويب "الموقع" ، يمكنك كتابة مسار الملف حيث تريد أن يحفظ Windows لقطات الشاشة الخاصة به. أو انقر فوق الزر "نقل" ، ويمكنك التصفح للوصول إلى الموقع الجديد باستخدام نافذة "تحديد وجهة".
نصيحة: يمكنك حفظ لقطات الشاشة في أي مكان ، بما في ذلك محرك أقراص آخر أو خدمة سحابية أو مشاركة عبر الشبكة. لكننا نوصي بعدم استخدام مجلد نظام خاص آخر مثل سطح المكتب ، لأن Windows سيجعل التغيير دائمًا ، بل إنه يحذرك من أنه لا يمكن التراجع عنه. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن يسهل الوصول إلى لقطات الشاشة الخاصة بك من سطح المكتب ، فقد ترغب في حفظها في مجلد باسم "Screenshots" على سطح المكتب بدلاً من سطح المكتب نفسه.



عندما تجد الموقع الذي تريد استخدامه ، انقر فوق الزر "تحديد مجلد" ، ثم قم بتأكيد التغييرات بالنقر فوق "موافق" في نافذة خصائص لقطة الشاشة. إذا سأل Windows عما إذا كنت تريد نقل ملفات لقطة الشاشة الحالية إلى الموقع الجديد ، فانقر فوق "نعم" أو "لا" حسب تفضيلاتك.

في المرة التالية التي تلتقط فيها لقطة شاشة باستخدام Windows + Print Screen ، سيتم حفظ الملف تلقائيًا في الموقع الجديد. إذا أردت تغيير موقع لقطة الشاشة مرة أخرى ، فانتقل إلى مجلد لقطة الشاشة الجديد في File Explorer ، وانقر بزر الماوس الأيمن واختر "خصائص" ، وانقر على "علامة تبويب الموقع" ، ثم حدد "استعادة الافتراضي".



التقاط سعيد!

تعليقات