القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفية إزالة فواصل المقاطع والصفحات في Microsoft Word

كيفية إزالة فواصل المقاطع والصفحات في Microsoft Word


كيفية إزالة فواصل المقاطع والصفحات في Microsoft Word

تعتبر الفواصل المقطعية وفواصل الصفحات من ميزات التنسيق الرائعة في Microsoft Word ، ولكنها قد تتسبب أحيانًا في حدوث مشكلات ، مثل إنشاء الكثير من المساحات البيضاء. إليك كيفية إزالتها بسرعة على نظامي التشغيل Windows 10 و Mac.


قم بإزالة فواصل المقاطع والصفحات في Word على نظام التشغيل Windows 10


للبدء ، افتح مستند Word الذي يحتوي على القسم و / أو فواصل الصفحات التي تريد إزالتها. بمجرد فتحه ، ستحتاج إلى تحديد الموضع الدقيق للقسم أو فاصل الصفحة في المستند. للقيام بذلك ، انقر فوق رمز "إظهار / إخفاء" في مجموعة "الفقرة" من علامة التبويب "الصفحة الرئيسية".



ستتمكن الآن من رؤية الفواصل. بعد ذلك ، انقر واسحب المؤشر فوق المقطع أو فاصل الصفحة لتحديده. سيتم تمييز الفاصل باللون الرمادي عند تحديده.



بمجرد تحديده ، اضغط على Backspace. سيتم الآن إزالة المقطع أو فاصل الصفحة.

إزالة فواصل المقاطع والصفحات في Word على Mac


على جهاز Mac الخاص بك ، افتح مستند Word الذي يحتوي على القسم و / أو فواصل الصفحات التي ترغب في حذفها. ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على تحديد موقع الفواصل بدقة ، لذا انقر فوق رمز "إظهار / إخفاء" في شريط علامة التبويب "الصفحة الرئيسية".



سيكون المقطع وفواصل الصفحات مرئية الآن. انقر واسحب المؤشر فوق الفاصل الذي تريد إزالته لتحديده. يتم تمييز الفواصل المحددة باللون الأزرق.



بعد ذلك ، ما عليك سوى الضغط على Delete في لوحة المفاتيح. سيتم الآن إزالة الفاصل المحدد.

هذا كل ما في الأمر لإزالة فواصل الأقسام والصفحات في Microsoft Word. يعد استخدام هذه الفواصل بشكل صحيح جزءًا أساسيًا من تنسيق مستندات Word . بمجرد أن تتعلم الأساسيات ، ستصبح خبيرًا في Microsoft Word في أي وقت من الأوقات.


تعليقات