القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

كيفيه عمل نسخة احتياطية لجهاز الاندرويد

 

كيفيه عمل نسخة احتياطية لجهاز الاندرويد

كيفية عمل نسخة احتياطية من هاتف Android الخاص بك


لا يعني فقد هاتفك أو كسره أنك ستفقد جميع بياناتك أيضًا - طالما قمت بنسخها احتياطيًا أولاً. تعرف على كيفية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من تطبيقاتك وجهات اتصالك ورسائلك القيمة وغير ذلك ببضع خطوات سهلة.


لا يقدم Android خدمة نسخ احتياطي أصلية ، لذلك من السهل تجاهل الحاجة إلى القيام بذلك.

 لكن لا تنتظر حتى فوات الأوان لبدء التفكير في عمل نسخة احتياطية لهاتفك.

 يعتمد الكثير منا على كاميرات الهاتف لالتقاط صور يومية لحياتنا وحفظ الرسائل النصية لإجراء بعض المحادثات الأكثر أهمية.

 لذا ، قبل أن يمرر اللص هذا الهاتف ، أو ينسكب فنجان من القهوة عليه ، 

اتبع هذه النصائح:

Google ظهرك. انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية ، وتأكد من إيقاف تشغيل "نسخ إعداداتي احتياطيًا" و "الاستعادة التلقائية". انتقل إلى الإعدادات> الحسابات والمزامنة ، وافتح حساب Gmail الخاص بك ، وحدد جميع الخيارات. باستخدام هذه الإعدادات ، ستتم استعادة جهات الاتصال وإعدادات النظام والتطبيقات والتقويم والبريد الإلكتروني عندما تقوم بإعداد هاتف Android جديد بنفس حساب Gmail.

الصور. لم تنفذ Google خدمة النسخ الاحتياطي للصور الأصلية حتى الآن ، لذا ابحث عن تطبيقات الطرف الثالث لحماية صورك. قد ترغب في دمج صور هاتفك المحمول مع تلك التي قمت بتخزينها بالفعل في خدمة سحابية. على سبيل المثال ، سيقوم Photobucket Mobile تلقائيًا بتحميل الصور الملتقطة حديثًا في الخلفية إلى حساب Photobucket الخاص بك. تطبيق Flickr Companion و Picasa Tool هما أيضًا تطبيقان مجانيان يسمحان بتحميل الهاتف المحمول ولكنهما لا يفعلان ذلك تلقائيًا.

السحب والإفلات. نسخ الصور احتياطيًا من جهاز Android بالطريقة التقليدية. قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر USB ، وقم بتعيينه في وضع القرص وحدد موقع محرك الأقراص (على سطح المكتب لنظام التشغيل Mac ، في جهاز الكمبيوتر لنظام التشغيل Windows). افتح محرك الأقراص ، وابحث عن مجلد DCIM ، واسحب الصور التي ترغب في نسخها احتياطيًا إلى محرك الأقراص الثابتة.

رسائل نصية. اكتشف الأشخاص في SMS Backup + طريقة ذكية لعمل نسخة احتياطية من رسائلك النصية في السحابة. يرسل التطبيق المجاني سلاسل رسائل SMS تلقائيًا إلى Gmail ويخزنها تحت تصنيف جديد ، "SMS".

دع شخصا آخر يفعلها. إذا كنت تحب فكرة أن يقوم شخص آخر بعمل نسخة احتياطية من بياناتك ، فقم بتنزيل MyBackup Pro . يقوم التطبيق الذي تبلغ قيمته 5 دولارات بعمل نسخة احتياطية من كل شيء - الرسائل القصيرة والصور والتطبيقات وسجل المكالمات وجهات الاتصال وإعدادات النظام والإشارات المرجعية والمزيد - إلى بطاقة SD الخاصة بك أو خادمها عبر الإنترنت دون أي رسوم إضافية. يسمح لك MyBackup أيضًا باستعادة بياناتك ، إذا احتجت إلى ذلك.

تعليقات