القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

ما هي الطرق لاخلاء مساحة علي محرك الاقراص windows 10


كيفيه اخلاء مساحة علي الكمبيوتر عليه windows 10


 طرق سريعة لإخلاء مساحة على محرك الأقراص في Windows 10


بغض النظر عن حجم القرص الصلب أو محرك الأقراص الصلبة لديك في جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول ، سيأتي وقت تنفد فيه المساحة. إذا كنت تواجه زيادة في التخزين الفعلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإليك بعض الحلول السريعة التي يمكنك استخدامها لاستعادة مساحة تخزين تبلغ بضعة غيغابايت. ستأخذك هذه الخيارات حتى الآن فقط ؛ إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المساحة الحرة بعد اتباع هذه النصائح ،
 إليك نصائح لاستعادة بعض مساحة محرك الأقراص على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows أو الكمبيوتر المحمول.


تفريغ سلة المهملات

عند حذف عناصر ، مثل الملفات والصور ، من جهاز الكمبيوتر ، لا يتم حذفها على الفور. بدلاً من ذلك ، يجلسون في سلة المحذوفات ويستمرون في شغل مساحة القرص الصلب القيمة. لتفريغ سلة المحذوفات ، انتقل إلى سطح المكتب ، وانقر بزر الماوس الأيمن على سلة المحذوفات وانقر فوق إفراغ سلة المحذوفات. سترى نافذة منبثقة تحذيرية تسألك عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في حذف عناصر سلة المحذوفات نهائيًا. انقر فوق "نعم" للمتابعة.
تنظيف القرص

يحتوي Windows على أداة تنظيف قرص مدمجة ، تسمى على نحو صحيح Disk Cleanup ، والتي يمكن أن تساعدك على تفريغ مساحة عن طريق إزالة الملفات المختلفة - بما في ذلك ملفات الإنترنت المؤقتة ، وملفات تفريغ ذاكرة خطأ النظام وحتى عمليات تثبيت Windows السابقة التي قد لا تزال معلقة.

يمكنك العثور على "تنظيف القرص" في قائمة "ابدأ" ضمن أدوات Windows الإدارية> تنظيف القرص أو يمكنك البحث عنه فقط. حدد أنواع الملفات التي تريد حذفها - من ملفات البرامج التي تم تنزيلها إلى الصور المصغرة - واضغط على OK. إذا لم تكن واضحًا بشأن الملفات المضمنة لكل عنصر مدرج ، فانقر فوق الزر عرض الملفات للتحقق قبل المتابعة. وإذا كنت تريد حذف ملفات النظام ، مثل مجلد Windows.old (الذي يحتوي على عمليات التثبيت السابقة لنظام Windows ، ويمكن أن يكون حجمه عدة غيغابايت) ، فانقر فوق تنظيف ملفات النظام.


حذف الملفات المؤقتة والمنزلة من علي الانترنت

يمكنك حذف الملفات المؤقتة بدون تشغيل تنظيف القرص ، إلى جانب الملفات التي قمت بتنزيلها والتي قد لا تحتاج إليها بعد الآن. انتقل إلى الإعدادات> النظام وانقر على التخزين على اللوحة اليسرى. بعد ذلك ، انقر فوق الملفات المؤقتة من القائمة التي توضح لك كيفية استخدام التخزين الخاص بك على محرك الأقراص C: وحدد المربعات الخاصة بنوع الملفات المؤقتة التي تريد التخلص منها قبل النقر فوق الزر إزالة الملفات لحذفها.


حفظ الملفات على محرك أقراص مختلف

إذا كان الكمبيوتر يحتوي على العديد من محركات الأقراص الثابتة أو محرك أقراص ثابت مقسم ، فقد تجد نفسك تنفد المساحة على محرك أقراص واحد (أو قسم). لحسن الحظ ، يمكنك إصلاح ذلك عن طريق تغيير مواقع الحفظ الافتراضية للتطبيقات والمستندات والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو. للقيام بذلك ، افتح قائمة الإعدادات وانتقل إلى النظام> التخزين وانقر على الرابط في الأسفل للتغيير حيث يتم حفظ المحتوى الجديد. يمكنك تحديد قسم أو محرك أقراص - حتى محرك أقراص قابل للإزالة ، مثل محرك أقراص USB محمول أو بطاقة ذاكرة - متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لحفظ الملفات للفئات بما في ذلك التطبيقات والمستندات والموسيقى والصور والأفلام.


قم بإلغاء تثبيت التطبيقات

ربما لديك بعض التطبيقات والبرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك التي لا تستخدمها - إما التطبيقات التي قمت بتثبيتها ونسيانها ، أو bloatware التي تم تثبيتها مسبقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الشركة المصنعة. لمعرفة التطبيقات التي تستهلك مساحة ، افتح قائمة الإعدادات وانتقل إلى التطبيقات> التطبيقات والميزات واختر فرز حسب الحجم. لإلغاء تثبيت تطبيق من هذه القائمة ، انقر فوق التطبيق ثم انقر فوق إلغاء التثبيت.

تعليقات